موعد عيد الام 2017 متى يوافق يوم الاحتفال بعيد الأم “الجنة تحت أقدام الامهات”

بالتقويم موعد عيد الام 2017 متى يوافق يوم الاحتفال بعيد الأم “الجنة تحت أقدام الامهات” “موعد عيد الام 2017 متى يوافق يوم الاحتفال بعيد الأم ست الحبايب ياحبية ياأغلي من روحي ودمي” موعد عيد الام 2017 خير الأعياد هو عيد الأم ولكن يجب أن نجعل كل الأيام مع أمهاتنا أعياد ، والآن يعرض اليكم الان الأم أجمل مارزقنا الله .

موعد عيد الام 2017 متى يوافق يوم الاحتفال بعيد الأم

نوافيكم اليوم موعد الاحتفال بيوم عيد الام لعام 2017 , اومتى يوافق موعد تاريخ عيد الام فى مصر والدول العربية 2017 حيث تحتفل البلاد العربية بهذا اليوم حيث يعد يوم عيد الام من اجمل الايام احتفالا لانه دائما يذكرنا كيف تعبت الامهات وربت اطفالها واعطتهم من حنانها وامومتها ما لم تعطه لاى احد اخر ومن خلال هذا السياق متبعينا الكرام والان سنتعرف معا على تاريخ موعد عيد الام 2017 او يطرح العديد من الاسئلة المختلفة على محرك البحث مثل متى يوافق يوم الاحتفال بعيد الام لعام 2017 والاخر يكتب موضوع تعبير عن عيد الام 2017 بالعناصر فنحن هنا جميع القائمين بالعمل على الموقع نهتم دائما بان نوافيكم بمثل مواعيد هذه المناسبات السعيدة والتى تكون فى كل مكان بالعالم وسنكتب لكم الان نبذة مختصرة عن يوم الاحتفال بعيد الام كما سنوافيكم ايضا بعدها بـ موعد عيد الام 2015 ، تابعوا معنا.
هو احتفال علماني ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحصل في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. فالمفكرون الغربيون والأوربيون وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم ينسون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم، فيحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار. ويعتبر مكمل ل يوم الأب وهو احتفال لتكريم الآباء.

موعد عيد الام 2017 فى مصر والدول العربية, متى موعد تاريخ الاحتفال بعيد الام فى جميع دول العالم ,ويختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام. وفيه يتم الاحتفال بالأمهات وتكريمهن، فمثلا يتم عرض صور رسمها أطفال بين السادسة والرابعة عشرة من عمرهم وتدخل ضمن معرض متجول يحمل اسم “أمي” ويتم نقله كل 4 سنوات يتجول المعرض في العديد من الدول


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.