اوامر الملك سلمان الجديدة:سبق قرارات اوامر ملكية جديدة قرارات الملك سلمان الجديدة 1443 بخصوص ايقاف العلاوة السنوية

سبق قرارات اوامر ملكية جديدة قرارات الملك سلمان الجديدة 1443 بخصوص ايقاف العلاوة السنوية قرارات اوامر ملكية جديدة قرارات الملك سلمان الجديدة 1443 بخصوص ايقاف العلاوة السنوية “ اوامر الملك سلمان” نتابع معكم الجديد في اخبار الملك سلمان خادم الحرمين يصدر عددا من الأوامر الملكية الرأي :: خادم الحرمين يصدر عددا من الأوامر الملكية ,أوامر ملكية 1443 .. قرارات ملكية 1443 .. اوامر ملكية جديدة .. قرارات مجلس الوزراء السعودي ,السعودية : عاجل الملك سلمان يصدر اوامر ملكية جديدة اليوم ابرزها اعفاء وزير المالية – نص ,نتابع في اخبار السعودية .

ننشر لكم الاخبار السعودية الجديدة اليوم “نتابع معكم الان جميع واخر قرارات الملك سلمان ,الان أوامر وقرارات ملكية جديدة يصدرها الملك سلمان اليوم “مجلس الوزراء السعودية” 25-10-2022 ,الان جدول يرصد مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة هجريا وميلاديا.. ولا راتب في رمضان ,”وزارة المالية” توضح آلية صرف رواتب موظفي الدولة.. و27 أكتوبر موعد صرف راتب الشهر الجاري ,نتابع اخبار السعودية : صدور اوامر ملكية جديدة متعلقة بترقيات و تعيين قضاة بوزارة العدل ,كل القرارات الجديدة في السعودية 2022 مع بداية العام الهجري الجديد 1443 ,الان الملك سلمان يبحث عن «الفكة».. 5 قرارات اقتصادية مؤلمة بالسعودية ,نتابع مع احبائنا الكرام الان أخر اخبار السعودية اليوم .

ننشر لكم الان أوامر ملكية: تخفيض راتب الوزير 20% ومكافأة عضو الشورى 15% ,السعودية: إلغاء وخفض بعض علاوات الوظائف العامة ,السعودية : عاجل.. صدور اوامر ملكية جديدة تقضى تخفيض رواتب الوزراء ومكافات أعضاء الشورى ,الان الغاء العلاوة السنوية لعام 2022 بامر من خادم الحرميين الشريفين بالرياض ,الان السعودية: إلغاء وخفض بعض علاوات الوظائف العامة ,السعودية : عاجل.. صدور اوامر ملكية جديدة تقضى تخفيض رواتب الوزراء ومكافات أعضاء الشورى ,أوامر ملكية: تخفيض راتب الوزير 20% ومكافأة عضو الشورى 15% ,نعرض اليكم اليوم متابعينا الكرام الاحباءعبر موقع القناة الاخباري الان ما هي اوامر ملكية جديدة قرارات الملك سلمان الجديدة -1443 بخصوص ايقاف العلاوة السنوية .

وذلك حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين أربعة أوامر ملكية تضمنت تخفيض راتب الوزير بنسبة 20%، وتخفيض المكافأة والإعانة السنوية لعضو مجلس الشورى 15%، واستثناء العسكريين المشاركين فعلياً في الحد الجنوبي للمملكة من قرار عدم منح العلاوة السنوية، كما أصدر أمرأ يتضمن قيام الوزير بتحمل الوزير المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة، وإيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية ( 1443 / 1443 هـ ) ,أصدر مجلس الوزراء السعودي، بجلسته التي رأسها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عددا من القرارات المتضمنة إلغاء بعض العلاوات والبدلات وتعديل البعض الآخر منها، في الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات العامة ,اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز, اليوم الاثنين, 4 أوامر ملكية جديدة قضت بتخفيض رواتب الوزير ومكافات أعضاء مجلس الشورى.

اوامر ملكية جديدة قرارات الملك سلمان الجديدة 1443 بخصوص ايقاف العلاوة السنوية

ملخص الاوامر الملكية :

الامر الملكي الاول :

أولاً : تخفيض راتب الوزير ومن في مرتبته بنسبة ( 20 % ) .

ثانيا : تخفيض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة ( 15 % ) .

ثالثاً : يعمل بما ورد في البندين ( أولاً ) و (ثانياً) من أمرنا هذا اعتباراً من تاريخ 1 / 1 / 1443هـ .

الامر الملكي الثاني:

أولاً : تخفض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة ( 15 % ).

ثانياً : يخفض المبلغ المقطوع الذي يصرف لعضو مجلس الشورى بنسبة ( 15 % ) ، والذي يشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بأربع سنوات.
ونص الامر الملكي الثالث : صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, نشير إلى البند ( أولاً ) من قرار مجلس الوزراء رقم ( 551 ) بتاريخ 25 / 12 / 1443 هـ القاضي بعدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري ( 1443 هـ).

وتقديراً لأبنائنا المشاركين في العمليات العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة ، وكذلك المشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن ، وما يقدمونه من تضحيات فداء للدين والوطن.

اعتمدوا استثناء العسكريين المشاركين فعلياً في الأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة ، والمشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن من الحكم الوارد في البند ( أولاً ) من القرار المشار إليه أعلاه ، على أن تقوم اللجنة المشكلة بموجب البند ( ثاني عشر ) من ذلك القرار بوضع الضوابط اللازمة لتحديد العسكريين المشمولين بالاستثناء الوارد في أمرنا هذا ، ورفع ما يتم التوصل إليه . فأكملوا ما يلزم بموجبه.

اما الامر الملكي الرابع فقد نص على الاتي:

صاحب المعالي وزير المالية, نشير إلى كتابكم رقم 6725 بتاريخ 15 / 1 / 1435 هـ بشأن السيارات التي تؤمن لكبار المسؤولين في الدولة.

ونشير إلى قرار مجلس الوزراء رقم ( 553 ) بتاريخ 25 / 12 / 1443 هـ بشأن ما تتحمله الجهة الحكومية من مستحقات مترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة للمسؤولين في الدولة.

وبعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم ( 551 ) بتاريخ 25 / 12 / 1443 هـ بشأن تعديل وإلغاء وإيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية.

اعتمدوا ما يلي :

1 – إيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية ( 1443 / 1443 هـ ).

2 – يتحمل الوزير ومن في مرتبته – أو ما يعادلها – المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة ، وذلك اعتباراً من تاريخ 1 / 1 / 1443 هـ. فأكملوا ما يلزم بموجبه.

وتضمنت الأوامر الملكية التي صدرت في بيان عقب الجلسة اليوم “تخفيض راتب الوزير ومن في مرتبته بنسبة 20%، وتخفيض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة 15% بدءا من مطلع العام الهجري المقبل”.

وشملت الأوامر تخفيض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة 15%، وتخفيض المبلغ المقطوع الذي يصرف لعضو مجلس الشورى بنسبة 15% والذي يشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بأربع سنوات.

وقرر المجلس عدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري المقبل، معلنا استثناء العسكريين المشاركين فعلياً في الأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة من هذا القرار، وكذلك استثناء المشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج السعودية، تقديرا لما يقدمونه من تضحيات فداء للدين والوطن.

وستقوم اللجنة المشكلة بموجب البند (ثاني عشر) من القرار بوضع الضوابط اللازمة لتحديد العسكريين المشمولين بالاستثناء الوارد في الأمر الملكي، ورفع ما يتم التوصل إليه.

وتفصيلا تضمنت الأوامر أولاً: عدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري (1443هـ)، وأي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التعاقد بصرف النظر عن البند الذي يصرف منه الراتب أو الأجر أو المكافأة، ويستكمل حيال ذلك ما يلزم نظاماً.

ثانياً: تلغى البدلات والمكافآت والمزايا المالية الواردة في الجدول ( أ ) المرافق لهذا القرار، ويستكمل حيال ذلك ما يلزم نظاماً.

ثالثاً: تعدل البدلات والمكافآت والمزايا المالية الموضحة في الجدول (ب) المرافق في هذا القرار وفقاً لما ورد فيه، ويستكمل حيال ذلك ما يلزم نظاماً.
رابعاً: إيقاف العمل بالبدلات والمكافآت والمزايا المالية الموضحة في الجدول (ج) المرافق لهذا القرار وفقاً لما ورد فيه، ويستكمل حيال ذلك ما يلزم نظاماً.

خامساً: يكون الحد الأعلى للمكافأة التي تصرف للموظف مقابل ساعات العمل الإضافي (أعمال خارج وقت الدوام الرسمي) 25% من الراتب الأساسي لأيام التكليف، و50% في العطل الرسمية أو الأعياد.

سادساً: لا يجوز أن يزيد مجموع فترات الانتداب للموظفين على (30 يوماً ) في السنة المالية الواحدة.

سابعاً: يوقف صرف بدل الانتقال الشهري للموظف خلال مدة الإجازة.

ثامناً: يسري ما ورد في البنود السابقة على جميع العاملين المشمولين بسلالم أو جداول الرواتب أو الأجور أو المكافآت بما في ذلك من يعملون على بنود وبرامج التشغيل ـ السعوديين (مدنيين وعسكريين) وغير السعوديين ـ في كل الأجهزة الحكومية، بما في ذلك المؤسسات والهيئات العامة والصناديق وغيرها من الأشخاص ذوي الصفة المعنوية العامة الأخرى، سواء القائمة حالياً أو ما ينشأ منها مستقبلاً.

تاسعاً: على جميع الأجهزة الحكومية بما في ذلك المؤسسات والهيئات العامة والصناديق وغيرها من الأشخاص ذوي الصفة المعنوية العامة الأخرى ـ كل فيما يخصه ـ تعديل الأحكام ذات الصلة الواردة في اللوائح والتنظيمات والقرارات بما يتفق مع المبادئ والأسس الواردة في هذا القرار، والرفع عما يستلزم اتخاذ إجراءات نظامية في شأنه، وذلك في مدة لا تتجاوز ستين يوماً من تاريخ صدوره.

وشملت الأوامر إيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية المقبلة كما يتحمل الوزير ومن في مرتبته – أو ما يعادلها – المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة ، من مطلع العام الهجري المقبل.

وفيما يلي نصوص الأوامر الملكية : –

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم : أ / 260

التاريخ : 25 / 12 / 1443هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة ، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.

وبعد الاطلاع على لائحة حقوق أعضاء مجلس الشورى وواجباتهم ، الصادرة بالأمر الملكي رقم ( أ / 15 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ ، والأمر الملكي رقم ( أ / 73 ) بتاريخ 5 / 3 / 1418هـ .

وبعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم 551 بتاريخ 25 / 12 / 1443هـ بشأن تعديل وإلغاء وإيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية .

أمرنا بما هو آت :

أولاً : تخفيض راتب الوزير ومن في مرتبته بنسبة ( 20 % ) .

ثانيا : تخفيض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة ( 15 % ) .

ثالثاً : يعمل بما ورد في البندين ( أولاً ) و (ثانياً) من أمرنا هذا اعتباراً من تاريخ 1 / 1 / 1443هـ .

رابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرقم : أ / 261

التاريخ : 25 / 12 / 1443 هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على نظام مجلس الشورى ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 91 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412 هـ.

وبعد الاطلاع على لائحة حقوق أعضاء مجلس الشورى وواجباتهم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 15 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414 هـ ، والأمر الملكي رقم ( أ / 73 ) بتاريخ 5 / 3 / 1418 هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر رقم ( 7028 / 2 ) بتاريخ 16 / 4 / 1414 هـ.

وبعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم 551 بتاريخ 25 / 12 / 1443هـ بشأن تعديل وإلغاء وإيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية.

أمرنا بما هو آت :

أولاً : تخفض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة ( 15 % ).

ثانياً : يخفض المبلغ المقطوع الذي يصرف لعضو مجلس الشورى بنسبة ( 15 % ) ، والذي يشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بأربع سنوات.

ثالثاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرقم : 60776

التاريخ : 25 / 12 / 1443 هـ

صاحب السمو الملكي ولي العهد

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

نشير إلى البند ( أولاً ) من قرار مجلس الوزراء رقم ( 551 ) بتاريخ 25 / 12 / 1443 هـ القاضي بعدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري ( 1443 هـ).

وتقديراً لأبنائنا المشاركين في العمليات العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة ، وكذلك المشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن ، وما يقدمونه من تضحيات فداء للدين والوطن.

اعتمدوا استثناء العسكريين المشاركين فعلياً في الأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة ، والمشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن من الحكم الوارد في البند ( أولاً ) من القرار المشار إليه أعلاه ، على أن تقوم اللجنة المشكلة بموجب البند ( ثاني عشر ) من ذلك القرار بوضع الضوابط اللازمة لتحديد العسكريين المشمولين بالاستثناء الوارد في أمرنا هذا ، ورفع ما يتم التوصل إليه . فأكملوا ما يلزم بموجبه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرقم : 60775

التاريخ : 25 / 12 / 1443 هـ

صاحب المعالي وزير المالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

نشير إلى كتابكم رقم 6725 بتاريخ 15 / 1 / 1435 هـ بشأن السيارات التي تؤمن لكبار المسؤولين في الدولة.

ونشير إلى قرار مجلس الوزراء رقم ( 553 ) بتاريخ 25 / 12 / 1443 هـ بشأن ما تتحمله الجهة الحكومية من مستحقات مترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة للمسؤولين في الدولة.

وبعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم ( 551 ) بتاريخ 25 / 12 / 1443 هـ بشأن تعديل وإلغاء وإيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية.

اعتمدوا ما يلي :

1 – إيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية ( 1443 / 1443 هـ ).

2 – يتحمل الوزير ومن في مرتبته – أو ما يعادلها – المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة ، وذلك اعتباراً من تاريخ 1 / 1 / 1443 هـ. فأكملوا ما يلزم بموجبه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

تحديث 25/10/2016
قرارات وأوامر ملكية جديدة يصدرها الملك سلمان
وفي وقت ماضي قد أصدر سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أربعة أوامر ملكية، بينها عدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري 1443 هـ، وتخفيض راتب الوزير ومن في مرتبته بنسبة 20 في المئة، وتخفيض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة 15 في المئة.

ونحن الآن في انتظار صدور الأوامر والقرارات الملكية الجديدة التي تخص السعودية بكافة طوائفها عاملين وموظفين فى الدولة ، وسوف نعرضها عليكم فورا حال الإعلان الرسمي عنها.

تحديث 31/10/2016
أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، أوامر ملكية بإعفاء وزير المالية إبراهيم العساف من منصبه، وإعفاء رئيس هيئة سوق المال محمد الجدعان وتوليته منصب وزير المالية ,كما تم إعفاء عبدالرحمن آل إبراهيم محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه من منصبه، وتعيين محمد القاسم رئيساً لهيئة الهلال الأحمر ,ووفق الأمر الملكى الصادر اليوم الاثنين، تم تعيين الدكتور عبد العزيز السرانى مديرا لجامعة طيبة، وكذلك إعفاء الرئيس التنفيذى لهيئة الدواء والغذاء محمد المشعل من منصبه.

جمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *