آوامر جديدة للملك سلمان :الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني 1439

هل توجد آوامر جديدة للملك سلمان :الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني 1439 “الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني 1439” بال تك الضمان الاجتماعي اسماء (سبق الضمان الاجتماعي المساعده المقطوعه ) استعلام عن المقطوعه بسجل المدني استعلام عن صرف المساعده المقطوعه ..اسماء الذين نزلت لهم المقطوعه شهر صفر 1438 الاستعلام عن حاله مستفيد من الضمان الاجتماعي المساعدات المقطوعه لعام 1437 1438 المقوعه لم يتم صرفها اكثر من سنتين واننا قرب موعد سداد الإيجار وظروفي جدآ صعبه حيث إنني مطلقه ولا يوجد احد يعولني ارجو النظر


سبق اخر اخبار ا مقطوعة – استعلام عن الضمان الاجتماعي المساعده المقطوعه 1438 والشؤون الاجتماعيه استعلام موعد صرف المساعده المقطوعه واستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني من خلال متابعتنا لجريدة سبق وخبر عن الضمان الاجتماعي شهر صفر 1438.. جديد الضمان الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني 1438 الضمان الاجتماعي 1438 الان الضمان الاجتماعي جديد الضمان الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني 1437 الضمان الاجتماعي بال تك 1438

استعلام عن المقطوعه بسجل المدني استعلام عن صرف المساعده المقطوعه

خدمات وكالة الضمان

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة
استعلام عن طلب
الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان (أفراد)
الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان (جهات)
استعلام عن البرامج المساندة
طلب الحصول على خدمةالاستعلام عن مستفيدي الضمان (جهات)
استعلام عام
حاله الضمان الإجتماعي
الإستعلام عن الرصيد
الإستعلام عن سبب الاسقاط
الإستعلام مساعدات الكهرباء
الإستعلام مساعدات الغذاء
الإستعلام مساعدات المقطوعة المستثناة
الإستعلام عن الحقيبه والزي المدرسي
الإستعلام عن بطاقة صراف
الضمان الاجتماعي السعودي 1438 حيث تقدم صحيفة العين خدمة استعلام عن المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي بالسجل المدني وذلك من خلال رابط وزارة الشؤون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية اما المعاش الضماني هو المبلغ الذي يسلم للمستفيدين بموجب أحكام نظام الضمان الاجتماعي ويصرف شهريا ويمكنكم الاستعلام عن المقطوعة من المساعدة الضمانية هي المبلغ المقطوع الذي يسلم للمستفيدين بموجب حكم المادة الثالثة عشر من النظام والتي تقضي بأن للوزير أومن يفوضه يقر صرف مساعدات مقطوعة للحالات التي يرى استحقاقها للمساعدة .
الفئات التي تقدم لهم الخدمة هم الأيتام ومن بلغ سن الشيخوخة وهو سن ( 60 )عاماً فأكثر و العاجزون عن العمل عجزاً دائماً لأي سبب من الأسباب الصحية و العاجزون عن العمل عجزاً مؤقتاً لأي سبب من الأسباب الصحية وايضا يقدم المعاش الضمانى فى المملكة العربية السعودية لكل من المرأة التي لا عائل لها والأسرة غير المعولة ووممن تنطبق بحقهم الضوابط والشروط المنظمة لذلك حددت وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي القواعد التنفيذية لصرف المساعدات المقطوعة للحالات المشمولة بمعاشات الضمان الاجتماعي في ظل المادة الثالثة عشرة من نظام الضمان الاجتماعي الصادر عن الوزارة . والمتضمنة صرف المساعدة المقطوعة وفقاُ لعدد أفراد الأسرة بحد أعلى ( 30,000 ) ثلاثين ألف ريال . كما تضمنت قواعد صرف المساعدة المقطوعة للحالات المشمولة بمعاشات الضمان الاجتماعي معاملة المتقدم أو المتقدمة بطلب المساعدة المقطوعة وفق الإجراءات التي يعامل بها كمتقدم بطلب المعاش الضماني كالدخول أو العمالة أو السجلات التجارية أو غيرها . وعدم النظر لأي طلب يخص الديون لعدم علاقة الضمان الاجتماعي بذلك . كما نصت تلك القواعد على بحث الحالة المتقدمة من كافة الجوانب مع الاحتفاظ بجميع المستندات المؤيدة للصرف الكترونياً ومستندياً للرجوع إليها عند الحاجة . وأجازت في ذات الوقت تكرار صرف المساعدة المقطوعة لفئة من الحالات المشمولة بالمعاش الضماني وفق الآتي :
* تصرف المساعدة المقطوعة كل عام لمن ليس لديه دخل سوى المعاش الضماني .
* تصرف المساعدة المقطوعة كل عامين لمن لديه دخل إضافي غير المعاش الضماني ويستثنى من ذلك الأرملة مع أولادها والمطلقة التي تعول أولادها والأيتام سواءً من أسر طبيعية أو الأيتام من ذوي الظروف الخاصة .
كما أجازت القواعد التنفيذية للحالات المشمولة كعجز مؤقت التقدم للحصول على المساعدة المقطوعة لمرة واحدة خلال فترة العجز المؤقت وفق الشروط التالية :
* أن يكون لصاحب معاش العجز المؤقت أسرة ضمانية .
* أن لا تقل مدة العجز المؤقت عن عام
وفي الإطار ذاته فقد تضمنت قواعد صرف المساعدة المقطوعة للحالات غير المشمولة بمعاشات الضمان الاجتماعي عددا من الشروط منها : بلوغ عمر المتقدم من الذكور عند طلب المساعدة خمسة وثلاثين عاماً فأكثر . ويعامل المتقدم بطلب المساعدة المقطوعة وفق الإجراءات التي يعامل بها المتقدمون للاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي كالدخول أو العمالة أو السجلات التجارية أو غيرها . ولا ينظر لأي طلب يخص الديون لعدم علاقة الضمان الاجتماعي بذلك . ولا يقبل طلب المتقدمة من النساء التي تكون في عصمة زوج . بل يتم النظر في وضع الأسرة مجتمعة وفقاً لهذه الضوابط عدا أسرة السجين و أسرة المفقود و الأسرة المهجورة و أسرة مدمن المخدرات . بحيث يتم بحث الحالة ميدانياً من كافة الجوانب مع الاحتفاظ بجميع المستندات المؤيدة للصرف الكترونياً و مستندياً للرجوع إليها عند الحاجة .
كما أجازت القواعد التفصيلية تكرار صرف المساعدة المقطوعة للحالات غير المشمولة بالمعاش الضماني والتي تنطبق بحقها الضوابط بحيث يكون صرف المساعدة المقطوعة كل عام لمن ليس لديه دخل ثابت . وصرف المساعدة المقطوعة كل عامين لمن لديه دخل ثابت وفق الحد المانع الشهري الموضح في الجدول التالي :

الضمان الاجتماعي استعلام الافراد 1436
سبق اخبار المقطوعه سنة 1438
متى يتم صرف المقطوعه 1436


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.