شاهد “بالصور” صور الجنية المصرى بالثوب الجديد الفئات من 5 لـ200 جنيها #بروح الفراعنة ..هل سيتم تغيير تصميم العملة المصرية؟

الوعد الاخبارى لكم منا.. استلهم الشباب روح الفراعنة في التصميمات الجديدة للجنيه المصري، حيث استعانوا بإحدي شخصيات الفراعنة للورقة فئة الـ 100 جنيه، مع تغيير في لون الورقة عن اللون الحالي، حيث استعانوا باللون البني الهادئ المريح للعين، واستعانوا بصورة للأهرامات وشخصية فرعونية أخري للورقة فئة الـ 200 جنيه، مع اللون البيج الهادئي أيضا.

شاهد “بالصور” صور الجنية المصرى بالثوب الجديد الفئات من 5 لـ200 جنيها #بروح الفراعنة .

واقترحوا للورقة فئة الـ 200 جنيه تصميما آخر هو شخصية كليوباترا مع خلفية درجة من درجات اللون الأصفر واتجهوا للحضارة الإسلامية في الورقة فئة جنية، وهو صورة لمسجد السلطان حسن مع خلفية من اللون البيج الفاتح، واتجهوا إلي الغوامق في الألوان، حيث لجأوا إلي درجة من درجات الأزرق في الورقة فئة الـ 100 جنيه.

ومزج الشباب بين اللونين اللبني والبيج في ورقة الجنيه المصري فئة الـ 50 جنيه، مع خلفية من احدي شخصيات الفراعنة ليصبح اللون هو أساس الورقة وليس الشخصية، للورقة فئة الـ 5 جنية مزيج من اللون الأخضر والموف، مع خلفية لتمثال جالس من الشخصيات الفرعونية .

حيث صمم مجموعة من الشباب نماذج للجنيه المصري بأشكال حديثة متطورة، لتكون بديلة عن الشكل الحالي للجنيه، والذي أصبح قديما من وجهة نظرهم ولا يناسب العصر الحديث.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.