صحيفة الراكوبة السودانية: اخبار السودان اليوم.. اعتقال قيادي بداعش والبشير يتهم القوات الشعبية بجنوب كردفان والنيل الأزرق بالولاء للجنوب

آخر الأخبار السودانية الآن ..اخبار صحيفة الراكوبة السودانية, اخبار السودان اليوم
البشير يتهم القوات الشعبية بجنوب كردفان والنيل الأزرق بالولاء للجنوب
أكد الرئيس السوداني عمر البشير, رفضه استيعاب قوات الحركة الشعبية شمال المتمردة بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق, في الجيش والأمن والشرطة, متهما اياها بالولاء لدولة معادية .
قال البشير أمام قوات الاستخبارات التابعة للجيش، إن أي مفاوضات مع الحركة لن تشمل استيعاب قواتها في الجيش, وذلك لكون جيشها يدين بالولاء لدولة جنوب السودان وأشار الرئيس السوداني, إلى أن قوات الشعبية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تتبع للجيش الشعبي في جنوب السودان.
هذا تعهد البشير, بتأمين كلا من جنوب كردفان والنيل الأزرق, اما عن طريق السلم او الحرب, وذلك خلال صيف 2017.

اعتقال قيادي فى داعش
مكنت الاجهزة الامنية السودانية, من القاء القبض على أحد قادة تنظيم داعش الارهابي, متهم بالقيام بأنشطة إرهابية وملاحق من قبل إيطاليا وناصر المخابرات كان لهم دورا رئيسيا في العثور على الارهابي التونسي معز فزاني المعروف باسم أبو نسيم وبحسب ستوتشي, فان المدعو أبو نسيم, كان يقود مؤخرا عناصر داعش بالقرب من ميناء صبراتة شمال غرب ليبيا.
ووفقا لأجهزة الاستخبارات, فأن فزاني أمضى مرحلة طويلة من عمره في إيطاليا, وشارك في المعارك الدائرة في أفغانستان وسوريا قبل انتقاله إلى ليبيا عام 2014.
وكان القيادي الداعشي قد اعتقل على يد القوات الأمريكية عام 2001 وسجن في معتقل باغرام بالعاصمة الأفغانية كابل ثم تم نقله إلى إيطاليا عام 2009.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.