جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2016, صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي

شاهد صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2016 مهرجان القاهرة السينمائي 37 مهرجان القاهرة السينمائي 2010 فساتين الفنانات صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 2016

صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 2016

اختارت عدد من الفنانات فساتين جريئة لحضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ38 ومن بين الفنانات جاءت الممثلة دينا الشربيني التي غيرت فستانها في اللحظات الأخيرة لارتداء فستان باللون الأسود، وذلك حدادا على الراحل محمود عبد العزيز.

صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فساتين الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي 4 صور فستان مريم حسن صور فستان مريم حسن

افتتحت الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فعالياتها بالمسرح الكبير بدار الأوبرا بالسلام الجمهورى بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم وعضو مجلس النواب ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامى أسامة هيكل ومجموعة من النجوم.
الفنان فاروق الفيشاوى

الفنان فاروق الفيشاوى

وشهد حفل الافتتاح تصفيقًا حادًا من الحضور بالتزامن مع بدء عرض لقطات من أفلام محمود عبد العزيز النجم الكبير الذى رحل عن عالمنا مساء السبت الماضى ووقف الحضور مصفقين طوال عرض اللقطات وبعد ذلك توالت لقطات من عدد من الأفلام المشاركة فى المهرجان منهم جورج كلونى وليوناردو دى كابريو والباتشينو ومحمود عبد العزيز وسعاد حسنى وعادل إمام ودريد لحام وأحمد زكى ويوسف شاهين وغسان مسعود ومارتن سكورسيزى وتوم كروز وتوم هانكس وجونى ديب وعمر الشريف وتونى هوبكنز وشاروخان وفرح خان وأميتاب تشان على غناء نسمة محجوب ومن إخراج خالد جلال.
لقاء الخميسى

لقاء الخميسى

وقدمت الحفل جاسمين طه زكى، وصعد النجم محمود حميدة رئيس شرف المهرجان بعد عرض مجموعة لقطات من أعماله وماجدة واصف رئيس المهرجان ووزير الثقافة حلمى النمنم الذى افتتح فعاليات الدورة الـ38 من المهرجان، ثم بدأ تكريم النجوم بجائزة فاتن حمامة للتميز وفى مقدمتهم المخرج الألمانى كريستيان بيتزولد الذى شكر إدارة المهرجان على التكريم، والمخرج الصينى جيا زانكيه الذى عبر عن سعادته بزيارة مصر للمرة الأولى، كما تم تكريم النجم أحمد حلمى الذى أكد سعادته البالغة بالتكريم قائلا: “تكريمى اليوم يساوى ٤ تكريمات لأنى أقف على خشبه المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ولأنى يتم تكريمى من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ولأن التكريم يحمل اسم السيدة فاتن حمامة ولأن التكريم على أسم امرأة وشرف لأى رجل أن يحصل على تكريم باسم امرأة وأهدى تكريمه للراحل محمود عبد العزيز”.
الفنانة إيمى وزوجها

الفنانة إيمى وزوجها

فيما تم منح جائزة فاتن حمامة التقديرية للمخرج المالى الشيخ عمر سيسيكو والمنتج حسين القلا وتسلمت نادين خان تكريم المخرج الراحل محمد خان وتأجل تكريم النجم يحيى الفخرانى إلى ختام المهرجان نظرًا لظروف سفره للخارج، ثم صعد أعضاء لجان التحكيم فى المسابقة الرسمية والبرامج الموازية إضافة إلى فريق عمل فيلم الافتتاح “يوم للستات”.
النجم إياد نصار

النجم إياد نصار

وحرص معظم النجوم الحاضرين لحفل افتتاح الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى على ارتداء الملابس السوداء حدادًا على رحيل النجم الكبير محمود عبد العزيز الذى كرمه المهرجان بإهداء الدورة إلى روحه حيث ارتدت معظم النجمات فستانين سهرة سوداء والتزم عدد من النجوم الرجال بارتداء “كرافت” سوداء.
سامح الصريطى وابنته ابتهال

سامح الصريطى وابنته ابتهال

وحضر الحفل نجوم فيلم الافتتاح “يوم للستات” وهم إلهام شاهين وفاروق الفيشاوى وناهد السباعى وسماح أنور ومحمود حميدة المشارك بالعمل والرئيس الشرفى للمهرجان والمخرجة كاملة أبو ذكرى، كما حضر إياد نصار وفريق عمل فيلم البر التانى المشارك فى المسابقة الرسمية بالمهرجان على رأسهم المخرج على إدريس وبطل الفيلم محمد على ومحمد مهران؛ وسما المصرى وهنا شيحة وأحمد داود وفردوس عبد الحميد والمخرج خالد يوسف ومادلين طبر وسامح الصريطى وابنته ابتهال ولقاء الخميسى وإنجى المقدم وإيمى سالم.
المخرج محمد النجار
المخرج محمد النجار
واختارت إدارة المهرجان عرض أغانى مختارة لليلى مراد ومقتطفات من أفلام نور الشريف وفاتن حمامة وفؤاد المهندس للعرض على السجادة الحمراء لافتتاح الدورة الـ38 .
وتم عرض فيلم الافتتاح “يوم للستات” بعد قليل وهو من بطولة إلهام شاهين ونيللى كريم ومن إخراج كاملة أبو ذكرى.
تألق لقاء الخميسى تألق لقاء الخميسى
إيمىإيمى
المخرج عمر عبد العزيز المخرج عمر عبد العزيز
سامح الصريطى وابتهال الصريطى سامح الصريطى وابتهال الصريطى
منى ممدوح منى ممدوح
الفنانة منى ممدوح الفنانة منى ممدوح
منى ممدوح منى ممدوح
سما المصرى سما المصرى
أحمد شاكر أحمد شاكر
سما المصرى سما المصرى
الفنان محمد أبو داوودالفنان محمد أبو داوود
جانب من حفل الافتتاح جانب من حفل الافتتاح
محمود حميدة وابنته محمود حميدة وابنته
فاروق الفيشاوى فاروق الفيشاوى
إحدى ضيوف المهرجانإحدى ضيوف المهرجان
إحدى ضيوف المهرجان وفاروق الفيشاوى إحدى ضيوف المهرجان وفاروق الفيشاوى
مادلين طبر وجلال الشرقاوى مادلين طبر وجلال الشرقاوى
جلال الشرقاوى ومادلين جلال الشرقاوى ومادلين
وفاء سالم وفاء سالم
الكاتبة سحر عبد الرحمن الكاتبة سحر عبد الرحمن
النجم إياد نصار النجم إياد نصار
أحمد شاكر وسما المصرى أحمد شاكر وسما المصرى
سما المصرى ومنى ممدوح وأحمد شاكر سما المصرى ومنى ممدوح وأحمد شاكر
سما المصرى ومنى ممدوحسما المصرى ومنى ممدوح
سما المصرى تداعب عدسات المصورين سما المصرى تداعب عدسات المصورين
سما المصرى سما المصرى
أسرة فيلم البر التانى أسرة فيلم البر التانى
محمود حميدة محمود حميدة
فاروق الفيشاوى فاروق الفيشاوى
فاروق الفيشاوى وانجى المقدم فاروق الفيشاوى وانجى المقدم
لقاء الخميسيلقاء الخميسي
الفنانة إلهام شاهين الفنانة إلهام شاهين
إلهام شاهين إلهام شاهين
النجمة إلهام شاهين النجمة إلهام شاهين
إلهام شاهين تتألق باللون الأسودإلهام شاهين تتألق باللون الأسود
إلهام شاهين تداعب عدسات المصورينإلهام شاهين تداعب عدسات المصورين
إلهام شاهين إلهام شاهين
إنجى المقدمإنجى المقدم
إنجى المقدم وسيد فؤادإنجى المقدم وسيد فؤاد
جانب من المهرجان جانب من المهرجان
إنجى المقدم تتألق إنجى المقدم تتألق
هيدى كرم وإنجى المقدمهيدى كرم وإنجى المقدم
إنجى المقدم وهيدى كرم إنجى المقدم وهيدى كرم
إنجى وهيدى إنجى وهيدى

جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2016

بالفيديو..بدء مهرجان القاهرة السينمائى بالسلام الجمهورى.. وتصفيق حاد لـ”الساحر”بالصور.. النجوم يغيبون عن افتتاح دورة محمود عبد العزيز بمهرجان القاهرة السينمائى.. حضور أبطال فيلمى يوم للستات والبر التانى.. غادة إبراهيم تغيب عن المشهد لأول مرة..وسما المصرى مفاجأة السجادة الحمراء

دينا الشربيني

ناهد السباعي اختارت فستانا أبيض اللون طويل بذيل شفاف، والبطانة تنتهي عند الأرداف، والباقي يظهر رجلها بالكامل.

يوم للستات

ناهد السباعي

اختارت مريم حسن فستانا طويلا من اللون الأحمر الداكن ومكشوف من الصدر وبلا أكمام، وبفتحة طويلة لآخر رجلها، وجاء شعرها مرفوعا بما يتناسق مع فستانها.

ورغم جرأة الفستان ولكن إطلالتها كانت منسقة ومميزة، وذلك بصر النظر عن حذائها المفتوح رغم ارتدائها شراب طويل!

مريم حسن

مريم حسن

الممثلة اللبنانية إيمان، ظهرت بفستان قصير للغاية في حفل الافتتاح! لدرجة أن الإعلامية لميس الحديدي قالت له: “الفستان قصير شوية بس مش مشكلة”. (لميس الحديدي معلقة على فستان إيمان في افتتاح القاهرة السينمائي 38: “قصير بس مش مشكلة”)

يوم للستات

واختارت رانيا منصور فستانا أسود اللون وطويل و”منفوش”، ولكن جاء الجزء العلوي منه شفافا.

يوم للستات

يشار إلى أنه في إطار الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي اتخذت إدارة المهرجان قرارا بعودة عروض أفلام المهرجان إلى دور عرض وسط المدينة، بالإضافة إلى صالات الأوبرا الخمسة.

وتم الاتفاق مع شركة “نيو سينشري” على تخصيص صالات سينما أوديون الثلاثة وصالتي سينما “كريم 1 و2 ” لعروض المهرجان ابتداء من 16 نوفمبر 2016 وحتى نهاية المهرجان، وبذلك يرتفع عدد الصالات المخصصة للمهرجان إلى 10 صالات.

وكانت عروض المهرجان توقفت في صالات وسط البلد، بسبب الظروف الأمنية، ابتداء من الدورة الخامسة والثلاثين (27 نوفمبر – 6 ديسمبر 2012).
جوائز مهرجان القاهرة السينمائي 2016


اقرأ ايضا