اخبار توقعات الطقس ودرجات الحرارة اليوم ومخاوف من سقوط أمطار تصل لحد السيول

هيئة الأرصاد الجوية تمدنا بتقرير عن اخبار توقعات الطقس ..ودرجات الحرارة اليوم.. ومخاوف من سقوط أمطار قد تصل الي حد السيول يوم الأحدو أمطار فى هذه المناطق وأدلى المتحدث الرسمى بأسم وزارة الموارد المائية ” المهندس وليد حقيقى ” بمجموعة من التصريحات و ذلك أمس الخميس الموافق السابع عشر من شهر نوفمبر الجارى فقال :” ان النتائج الأولية فى مركز التنبؤ بقطاع التخطيط فى وزارة الموارد المائية و التى تخص التنبؤ بالمناخ تشير الى هطول الأمطار المتوسطة الى الشديدة يوم الأحد القادم الموافق العشرون من شهر نوفمبر الجارى و قد أوضح انها من الممكن ان تصل الى 14 مم / يوم و ذلك على منطقة سيناء و وسط البلد و منطقة قناة السويس.

اخبار توقعات الطقس ودرجات الحرارة اليوم
فمن خلال التصريحات الصحفية التى أدلى بها المهندس وليد حقيقى ان هذه الأمطار متوقع وصولها الى أعلى الصعيد و ايضا أشار الى ان التنبؤات تشير ايضا الى هطول أمطار على السواحل الشمالية الغربية و على الشمال بالثانى و العشرون من شهر نوفمبر الجارى.
و قد أكد ان الوزارة تعلم جميع المحافظين و جميع الأجهزة التنفيذية و جميع الجهات المعنية بأتخاذ جميع التدابير و الاحتياطات الأمنية لكى تتعامل مع هذه الأمطار و ايضا تعلم المواطن لكى يتخذ الحيطة و الحذر أثناء فترات هطول هذه الأمطار.
و قدأضاف المهندس وليد حقيقى انه من ضمن خطة الوزارة لمتابعة حالة الأمطار هو الأعتماد على تحديث التنبؤات بشكل مستمر و ذلك خلال الفترة الشتوية التى تقبل عليها البلاد و قد أوضح ان ذلك يتطلب الأستمرار فى الأستعداد و التأهب من قبل الأجهزة الفنية فى الوزارة لكى تتابع دائما حالة الطقس و الأمطار و السيول لكى تحمى المناطق السكنية و المنشآت للأفراد و لا يحدث مثل ما يحدث دائما من حالات غرق.


اقرأ ايضا