نتيجه المعهد الفنى للقوات المسلحه + مواعيد التقديم فى مميزات المعهد الفنى للقوات المسلحة المعهد الفنى للقوات المسلحة بالعباسية

مواعيد التقديم فى المعهد الفنى للقوات المسلحة المعهد الفنى للقوات المسلحة بالعباسية والمعهد الفنى للقوات المسلحة بالاسكندرية مميزات المعهد الفنى العسكرى
المعهد الفنى الصحى للقوات المسلحة
الاوراق المطلوبة للتقديم فى المعهد الفنى للقوات المسلحة صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية. وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبوإسماعيل، نائب مدير الكلية الحربية، شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة، والتي تتضمن: 1- الحصول على الثانوية العامة (القسم العلمي). 2- الحصول على الثانوية الأزهرية (القسم العلمي). 3- الحصول على الثانوية الصناعية (كهرباء/ ميكانيكا). 4- الحصول على نسبة 75% فأكثر لطالب الثانوية العامة. 5- ألا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا خلال هذا العام بإحدى المعاهد أو الجامعـات الحكومية مع إحضار إثبات قيد يفيد ذلك. 6- في حالة طلب دفعة يكون قد مر على تاريخ الحصول على الثانوية العامة والأزهرية أكثر من عام يطبق ذات ما ورد في البند السابق.

وإحضار ما يفيد القيد في إحدى المعاهد أو الجامعات الحكومية، على أن يكون السن 21 سنة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية وما يعادلها، وأن يكون 23 سنة للطلبة المقيدين في دراسات أعلى من الشهادات المذكورة لصالح المعهد الفني. إضافة إلى الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية. مدة الدراسة والمؤهل الدراسي: – سنتان دراسيتان بخلاف فترة الإعداد والتأهيل العلمي والعسكري بالمعهد الفني. – يمنح الخريج شهادة الدبلوم الفني التخصصي ويعين برتبة الملازم. – يمكن للخريج أن يستكمل دراسته العسكرية في الحصول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه.
عنوان المعهد الفنى للقوات المسلحة بمدينة نصر

المعهد الفنى للقوات المسلحة
الشروط الخاصة :

السن :

ألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2016 عن 21 سنة ( ثانوية عامة / ثانوية أزهرية / ثانوية صناعية ” خمس سنوات / ثلاث سنوات ” ) .
المؤهل :

كلية الشرطة الحربية العسكرية

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمى ) شعبة ( الرياضيات – العلوم ).
يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية ( القسم العلمى ) .
‌يقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام ( خمس وثلاث ) سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هى ( الميكانيكا والكهرباء ) فقط .
يقبل الطلبة الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة فى المجالات الآتية (المجال الهندسى – المجال التكنولوجى) وسيراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقديم حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين فى دراسات أعلى ( 23 سنة ).
النسبة المئوية للمجموع للحاصلين على الثانوية العامة 65% فأكثر والثانوية الصناعية 75% فأكثر .
مدة الدراسة والمؤهل الدراسى:

سنتان دراسيتان بخلاف فترة الأعداد والتأهيل العلمى والعسـكرى بالمعهدالفنى .
يمنح الخريج شهادة الدبلوم الفنى التخصصى ويعيـن برتبــة المـــلازم .
ويمكن للخريج ان يستكمل دراسته العسكرية فى الحـصول علــى ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه .

كلية الشرطة الحربية العسكرية

دليل الكليات والمعاهد العسكرية
الكليات والمعاهد العسكرية المعاهد الصحية
يعلن مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى التقدم للكليات العسكرية والمعهد الفنى بالقوات المسلحة.

مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية
مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية
التيسيرات التى أعدت للطالب لتجهيز أوراق الإلتحاق وأداء الإختبارات المقررة
إرشادات عامة
الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية
الشروط الخاصة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية
إختبار القبول للكليات والمعاهد العسكرية
تعليمات عامة
تعليمات إستخدام خدمة الإستعلام الصوتى
المزايا الخاصة بطلبة الكليات والمعاهد العسكرية


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.