موعد مولد الرسول محمد #موعد المولد النبوي الشريف 2017 – 1438 ولد يوم الإثنين ثاني عشر ربيع الأول سنة 571 ميلادية

وُلد يوم الإثنين ثاني عشر ربيع الأول سنة 571 ميلادية موعد المولد النبوي الشريف 2017 – 1438 وبدأت التساؤلات تنتشر هذه الايام حول موعد ذكرى مولد الرسول محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ، ففي اي يوم موعد المولد النبوى 2017-1438 بمصر وجميع الدول العربية , متي يصادف موعد المولد النبوي الشريف 2017 , موعد المولد النبوي في جميع الدول العربية 1438 هنا على صحيفة الفرح نضع لكم المعلومات الصحيحة حول الموعد الدقيق والصحيح لمولد الرسول محمد .

موعد المولد النبوي الشريف 2017 – 1438
ففي خضم كل سنة هجرية جديدة ، يحتفل المسلمون بمناسبة عزيزة وذكرى عالية عليهم لما تحملها من نفحات دينية عطرة ونسمات روحية زكية تدعو كلَّ ذي قلب سليم إلى التأمل العميق في سيرة رجل أُميٍّ بدأ حياته راعيا للغنم وأنهاها قائدا للبشرية الف صلاة ونور على محمد سيد الخلق وقائد البشرية ، رجلٌ فقد حنان والديه صغيرا فكسب حب المسلمين كبيراً، رجل ازدراه الكفار والمشركون ولاقى منهم أذى كثيراً، فنصره الله عليهم وأرسله رحمة للناس وسراجا منيراً. يتعلق الأمر برسول رب العالمين، وخاتم الأنبياء والمرسلين، وسيد الخلق أجمعين، محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يخلد المسلمون في عدد من الدول العربية والإسلامية ذكرى مولده الكريم في ثاني عشر ربيع الأول من كل سنة هجرية.

صور عروسة حلاوة المولد
وبهذه المناسبة ، يتصارع الكثيرون للاحتفال بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم ، رغم تضارب الاقوال حول التاريخ الدقيق لمولده ويختلف في بعض الاحيان أهل العلم في تحديد تاريخ مولده بالضبط، ولا عجيبا قلة المصادر المتوفرة في هذا الموضوع، فلا أحد كان يعلم ما سيكون لهذا المولود من شأن في المستقبل، ولا أحد كان يتوقع ما سيصير إليه هذا الوليد في تاريخ الكون والبشرية جمعاء. فقد ظل بعيدا عن الأضواء إلى حين بعثته، وبقي مغمورا إلى أن جاءه الوحي في غار حراء، ليبدأ البحثُ والنبشُ في تاريخه الشريف، من خلال رواياته الشخصية للأحداث التي عايشها في فترة نشأته الأولى، ومن خلال ما رواه أهله وأصحابه والمقربون منه عن تلك الأحداث. وبناءً على ذلك، فإن الشائع لدى أهل العلم أنه وُلد يوم الإثنين ثاني عشر ربيع الأول سنة 571 ميلادية التي وقعت فيها حادثة الفيل.
نذكر هنا أن الكثير من الدول العربية والإسلامية لا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في اليوم نفسه، لأن التقويم الإسلامي الذي يعتمد التأريخ الهجري، لا يسمح بالمعرفة المسبقة والدقيقة للأيام التي توافق الاحتفال بالمناسبات الدينية المختلفة كالمولد النبوي وعيد الفطر وعيد الأضحى وأول يوم من رمضان وغيرها. حيث تحتفل بعض الدول بهذه المناسبات قبل دول أخرى أو بعدها بيوم أو يومين حسب الموقع الجغرافي لكل بلد، وتبعا لتاريخ ظهور الهلال فيه أو عدم ظهوره.

موعد المولد النبوي الشريف 2017 – 1438
وسيكون موعد المولد النبوي لعام 2016/1437، 11 دجنبر 2016 .


اقرأ ايضا