يوم الطفل العربي موضوع عن يوم الطفل العالمي قصيدة عن يوم الطفل العالمي عبارات عن يوم الطفل العالمي مطوية عن اليوم العالمي للطفل خيال الطالب وتناسق الألوان

يوم الطفل العربي موضوع عن يوم الطفل العالمي يوم الطفل العالمي .. قد سُمي بالعالمي لأنه يشمل كل أطفال العالم .. ولكن لم يمرّ على أطفالنا و الظلم الذي لحق بأطفال سوريا خلال 4 سنوات كان كبيراً .. همجية النظام السوري القاتل المتوحش وتأييد الكثير من الدول له .. الكثير من المجازر تحدث يومياً خلال 4 سنوات ومازالت تحدث .. فليمتلئ العالم ضجيجاً لأجل أطفال سوريا هذه المرة


قصيدة عن يوم الطفل العالمي عبارات عن يوم الطفل العالمي مطوية عن اليوم العالمي للطفل اهداف اليوم العالمي للطفل

في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وأربعة وخمسين أوصت الجمعيّة العامة للأمم المتحدة لإقامة يومٍ عالمي للطفل في جميع دول العالم، بوصفه يوماً للتفاهم والتآخي على نطاق العالم بين الأطفال، إضافةً لهذا تمّ تحديد يوم الخامس من تشرين الثاني كيوم للطفل العالمي، وسبق هذا الإعلان عددٌ من الاتفاقيّات الدوليّة التي تتناول حقوق الطفل، وفي العشرين من تشرين الثاني من عام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعة وثمانين، تمّ توقيع اتفاقيّة حقوق الطفل التي تستند إلى إعلان حقوق الطفل التي تمت في التاريخ نفسه من عام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعة وخمسين.
تم تخصيص عدد من الفعاليّات الاحتفاليّة في هذا اليوم، يتخللها عددٌ من التظاهرات من قبل ناشطين في مجال حقوق الطفل حول العالم، ففي فرنسا تقوم منظمةٌ تضم عدداً من المدافعين عن الأطفال، برفع تقرير سنوي لمجلس النوّاب الفرنسي ورئيس الجمهوريّة الفرنسيّة. أمّا اليونيسيف فإنها تقوم بتنظيم عددٍ من الأنشطة والفعاليّات للاحتفال بهذا اليوم والتعريف به وقامت الدول العربيّة بوضع عددٍ من التحفظات من ناحية حريّة المعتقدات في حقوق الطفل. يحتفى بيوم الطفل العالمي في غالبيّة دول العالم في العشرين من تشرين الثاني من كلّ عام بعد تحديد الأمم المتحدة لحقوق الطفل في مثل هذا اليوم، أمّا في الدول الشيوعيّة فإنّ يوم الطفل يصادف الأوّل من حزيران من كلّ عام.
تنصّ اتفاقية حقوق الطفل على الحقوق السياسيّة والمدنيّة والثقافيّة والاقتصاديّة للأطفال، إضافةً إلى مراقبة تنفيذ البنود الواردة في الاتفاقيّة من قبل لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة التي تضمّ أعضاء من كافة دول العالم.
اغنية يوم الطفل العالمي
يوم الطفل الفلسطيني

وفي اليوم العالمي للطفل ، أقيمت في المدرسة عدة فعاليات بإشراف معلمة اللغة العربية الأستاذة/ ربا حامد وبحضور إدارة المدرسة متمثلة بمدير المدرسة الأستاذ/سعيد صالح الغامدي، ولجان المدرسة وطلاب المراحل الابتدائية من ضمنها معرض (عندما كنت صغيراً) لصور الطلاب في طفولتهم. حيث ابتدأت الفعاليات بعرض مرئي عن الطفولة في العالم وحقوق الطفل وأناشيد للأطفال ،ثم تلا ذلك كلمة لأستاذة اللغة العربية/فاطمة بنحدو عن حقوق الطفل العالمي. ثم قامت اللجنة الفنية بتقييم الرسومات المتقدمة لمسابقة الرسم عن اليوم العالمي للطفل وحساب درجات لكل رسمة ،حيث تمت مراعاة الأمور التالية في الرسومات (مطابقة الفكرة لموضوع يوم الطفل، خيال الطالب، تناسق الألوان، وضوح الفكرة والمعنى، الموهبة الفنية)، حيث تم اختيار 10 رسومات فائزة ، وقام استاذ التربية الفنية الأستاذ/سيد محمود بشرح سبب ترشح كل رسمه من الرسمات للفوز، ثم بدوره قام مدير المدرسة بتوزيع الهدايا على الطلاب الفائزين بالمسابقة.


اقرأ ايضا