بالحصان الحلاوة #اسعار حلويات المولد النبوى الشريف 2022/2022 عند الحلاونية #سعر كيلو الفولية والحمصية والملبن #حلاوة المولد عند العبد

زورا موقعنا الاول الوعد الاخبارى اقدم لكم انا اليوم اسعار حلويات المولد شاملة حيث أشار الى أن سعر كيلو حلاوة المولد شعبي مشكل ؛ يصل إلى 30 جنيها، والوسط يسجل 50 جنيها، وبالنسبة للعروسة الشمسية؛ فكانت العام الماضي تباع ب35 جنيها، ليصل سعرها بالجملة إلى 40 جنيها بالعام الحالي.

بالحصان الحلاوة #اسعار حلويات المولد النبوى الشريف 2022/2022 عند الحلاونية #سعر كيلو الفولية والحمصية والملبن #حلاوة المولد عند العبد .

تشهد الأسواق المصرية ارتفاعًا جنونيًا في أسعار حلويات مولد النبي(صلى الله عليه وسلم)، حيث وصلت نسبة الزيادة إلى50% عن العام الماضي، الوعد الاخبارى  وأرجع التجار سبب ارتفاع الأسعار بسبب غلاء السكر والدولار.
وفي جولة وسط تجار حلوى مولد النبي، عزا هاني جاد، أحد تجار الشارع الجديد بشبرا الخيمة، ارتفاع الأسعار إلى زيادة سعر السكر الذي وصل إلى 9جنيهات، وارتفاع سعر الدولار.

سعر حلويات المولد عن العبد ,لابور ,تسيباس 2022 .
عروسة المولد صور 2022 .
انواع حلويات المولد وسعرها  .

وأشار جاد إلى أن السكر يدخل في صناعة الحلوى بنسبة 25%، والمكون الثاني جوز الهند الذي وصل سعر “الشكارة” إلى 2200جنيه ويقف الكيلو 44جنيه، وكان في العام الماضي بالف جنيه فقط.

نتيجة بحث الصور عن اسعار حلويات المولد

وأضاف جاد أن العسل يتم استراده من تركيا أو الهند، وتسبب الدولار في ارتفاع سعره، كما ارتفعت اسعار المكسرات بنسبه تصل إلى 80%، ما يعد ارتفاع رهيب وبالطبع تسببت كل تلك العوامل في ارتفاع الحلوي بل إن الارتفاع الحالي ربما لايناسب الارتفاع الجنوني في أسعار الخامات التي نستوردها من الخارج بالدولار.
وتابع جاد أن سعر تغليف حلوي المولد ارتفع لاستيراده من الخارج بالاضافة إلى ارتفاع سعر النقل بسبب ارتفاع اسعار السولار والبنزين وكذلك ارتفاع اسعار أجرة العمالة عن العام الماضي.

أكد تاجر حلويات، على تأثّر سعر”حلاوة المولد ” بأزمة السكر الحاليه، وارتفاع سعر كيلو السكر لتصل الى الضعف، حيث تعدي سعر الكيلو العام الحالي عشرة جنيهات، الوعد الاخبارى فى حين كان العام الماضي، يبلغ سعر الكيلو ب4.5 جنيه، وأحدث ذلك حالة من عدم الاستقر في الأسواق حيث أكد أن الحلوى التي يدخل بمكوناتها أي نوع مكسرات، شهدت زيادة كبيرة في الأسعار، وأوضح أن أنوع حلوى مثل الفولية، والحمصية أرتفعت أرتفاع بسيط عن العام الفائت، فالمصريين اعتادوا على الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

وتوقع جاد وجود كساد في سوق الحلوي هذا العام بسبب ارتفاع الاسعار، مشيرا الي ان هذا الارتفاع جاء رغما عن المصنعين والتجار لانه سوف يؤثر بالسلب علي رواج البضاعة كما ان انتاج الحلوي هذا العام قل بنسبة كبيرة تصل إلى نصف انتاج العام الماضي وهويساعد علي ارتفاع اسعارها.

اسعار حلويات المولد 2022/1443 .
سعر كيلو الفولية والحمصية والسميمية
حلوى المولد النبوى 2022

واستعرض جاد بعض أسعار الحلوى، من بينها: ملبن سادة وجيلي كان سعره العام الماضي 16 و20 جنيه، ووصل إلى 20و26 جنيه، والعلف الفولية والحمصية والسمسمية كان سعره العام الماضي 32و36 جنيه، ووصل العام الحالي إلى 40و42 جنيه، وقرص الحلاوة العام الماضي 5جنيه والعام الحالي 6جنيه ارتفع ملبن جيلي عين جمل من 80 جنيهًا العام الماضى إلى 100جنيه، وملبن رش فول وزبيب من 40 جنيهًا إلى 44جنيهًا، وملبن رش بندق ولوز من 66جنيها إلى 76 جنيهًا، الوعد الاخبارى والعلف فولية من 40جنيهًا إلى 42 جنيهًا، والعلف سمسمية من 40 جنيهًا إلى 42 جنيهًا، والعلف حمصية من 40 جنيهًا إلى 42 جنيهًا، وقرص حمصية من 5 إلى 6 جنيهات.
وتزايد سعر قرص الفولية والسمسمية من 5 في العام الماضي إلى 6جنيهات للحالي، وقرص مخصوص بالمكسرات من 35 جنيها إلى 45 جنيها، والشكلمة من 50 جنيهًا إلى 60 جنيهًا، والنوجا من 32 جنيها إلى 38 جنيهًأ.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *