الحكومة: تصرح للجهازى الادارى تفاصيل تسوية الحقوق التامينية للمعاش المبكر مقابل مبالغ مالية او ترقية #نص قانون الخدمة المدنية بند احالات المعاشات المبكرة

أوضح القانون بأنه في حال رغبة الموظف بالإحالة للمعاش مبكراً واستيفائه كافة الشروط التي نص عليها القانون، فإنه على الوحدة التابع لها الموظف الالتزام بقبول طلب الإحالة للمعاش وتسوية كافة الحقوق التأمينية له.

#الجهازى الادارى تفاصيل تسوية الحقوق التامينية للمعاش المبكر مقابل مبالغ مالية او ترقية #نص قانون الخدمة المدنية بند احالات المعاشات المبكرة .

خطوات الإحالة للمعاش مبكراً طبقاً لقانون الخدمة المدنية
على الموظف الذي لم يتجاوز سن الـ55 عام التحقق من استيفاء الشروط التالية لتسوية الحقوق التأمينية والخروج على المعاش مبكراً:
أن يقدم طلب برغبته بالخروج على المعاش، وذلك للوحدة التابع لها.
أن لا يكون قد اتخذت أي إجراءات تأديبية ضده، واستيفاء ذلك من خلال تقرير صادر من الوحدة.
استجابة الوحدة لطلب الإحالة.
في حال الاستجابة يتم تسوية الحقوق التأمينية كاملة إذا كانت مدة اشتراك الموظف في التأمين الاجتماعي 20 عاماً، ومضى أكثر من سنة على شغله للوظيفة.
يحصل الموظف على ترقية للدرجة الوظيفية الأعلى وتسوّى حقوقه التأمينية بعد ترقيته طبقاً لمدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي.
يضاف للموظف 5 سنوات.
وفي حال تجاوز الموظف سن الـ55، يتم اتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه، إلاّ أنه عند تسوية حقوقه التأمينية تضاف إليها المدة الباقية لسن انتهاء الخدمة أو 5 سنوات أيهما أكبر.

حيث وكانت قد فتحت الحكومة المصرية لموظفي الجهاز الإداري بالدولة باب الإحالة للمعاش مبكراً في قانون الخدمة المدنية الذي وافق على تطبيقه رسمياً الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إقراره من قبل البرلمان، هذا وطبقاً لما نص عليه القانون، أجازت الحكومة للموظفين حق الخروج على المعاش مبكراً مقابل الحصول على كافة الحقوق التأمينية إلى جانب ترقية ومقابل مادي.


اقرأ ايضا