الغاء الحكم بالأعدام والسجن مدى الحياة على الرئيس المعزول محمد مرسي

عاجل الغاء الحكم بالأعدام والسجن مدى الحياة على الرئيس المعزول محمد مرسي وكانتمحكمة النقض تلغي الأحكام بحق مرسي و21 آخرين بقضية “التخابر” قبلت محكمة النقض المصرية الطعن في الحكم الصادر على الرئيس المعزول محمد مرسي بالسجن المؤبد في قضية “التخابر”، وأمرت بإعادة المحاكمة. ويشمل الطعن ايضا أحكاما منها بالإعدام بحق عدد من قياديي جماعة الاخوان المسلمين.


الغت محكمة النقض المصرية اليوم الثلاثاء (22 نوفمبر/تشرين الثاني) حكما بالسجن مدى الحياة صدر على الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي، كما اعلن مسؤول قضائي ومحامي مرسي لوكالة فرانس برس.
وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود ان الاحكام التي صدرت على عدد من قياديي جماعة الاخوان المسلمين تمت محاكمتهم معه الغيت ايضا.
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي قضت في حزيران /يونيو 2015 بمعاقبة مرسي ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع و15 آخرين من عناصر الجماعة بالسجن المؤبد، ومعاقبة 16 آخرين (بينهم 13 هاربا) بالإعدام على رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد( محبوس) ، في قضية التخابر مع جهات أجنبية من بينها حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني. كما تضمن الحكم معاقبة متهمين اثنين بالسجن لمدة 7 سنوات في نفس القضية.
وطعن على الحكم 22 متهما من بينهم مرسي وبديع و15 آخرون محكوم عليهم بالسجن المؤبد، إضافة إلى ثلاثة متهمين صادر ضدهم حكم إعدام ومتهمين اثنين محكوم عليهم بالسجن المشدد 7 سنوات.
وفي الأسبوع الماضي ألغت المحكمة حكما بالإعدام على مرسي في قضية منفصلة.
وصدرت على مرسي عدة أحكام لكن لم يصدر بحقه سوى حكم نهائي وحيد بالسجن لمدة 20 عاما في قضية تتعلق بأحداث عنف اندلعت خلال فترة رئاسته. وأصبح هذا الحكم نهائيا بعد تأييد محكمة النقض له الشهر الماضي.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.