مصر تثير ازمة بعدم اعترافها باحدى الدول الافريقية الجمهورية الصحراوية “البوليساريو”

فى اهم العلاقات ما بين الدول ومن موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم حيث انه وقد كان صرح السفير “علاء يوسف”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في القمة الإفريقية العربية، جاءت لتعكس حرص مصر على تعزيز التعاون الأفريقي العربي المشترك، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، ومواجهة مختلف التحديات التي تواجه الشعوب العربية والأفريقية في هذا الخصوص.

مصر تثير ازمة بعدم اعترافها باحدى الدول الافريقية الجمهورية الصحراوية “البوليساريو” .

كما أشار “يوسف”، إلى أن الرئيس تابع الاتصالات التي تمت قبل انعقاد القمة، لمحاولة إيجاد مخرج للأزمة التي شهدها الاجتماع الوزاري أمس تحضيراً للقمة، بخصوص مشاركة الجمهورية الصحراوية التي تحظى بعضوية الاتحاد الأفريقي.

وكان الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، شارك اليوم في الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية العربية الرابعة، المُنعقدة في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، تحت شعار “معا من أجل التنمية المستدامة والتعاون الاقتصادي”.

حيث انه وقد صرحت رئاسة الجمهورية في بيان عاجل، أوردته فضائية “سي بي سي إكسترا”، بأن مصر لا تعترف بالجمهورية الصحراوية “البوليساريو”، وتحرص على إرساء آليات لتعزيز العلاقات بين الدول العربية والقارة الأفريقية، على الرغم من أنها تحظى بوضعية دولة عضو بالاتحاد الأفريقي.


اقرأ ايضا