اخبار العلم صبيحة الخميس:أنفجار جنوبي تركيا وحريق هائل فى أسرائيل باتجاه تل أبيب وانهيار منصة بمحطة كهرباء فى الصين

اليوم الخميس 24/11/2016 كان يوماًحافلاً بالأخبار العالمية نبدأها بأنفجار جنوبي تركيا الى جانب حريق هائل فى أسرائيل يسير باتجاه تل أبيب ,معنا خبر من الصين عن انهيار منصة بمحطة كهرباء بالصين.

اخبار العالم اليوم الخميس 24/11/2016

حريق هائل فى أسرائيل باتجاه تل أبيب

وتواجه إسرائيل حرائق ضخمة اندلعت صباح الأربعاء، 23 نوفمبر/تشرين الثاني، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب – القدس والحرائق وصلت إلى منطقة باب الواد واللطرون، حيث يكافحها رجال الإطفاء الإسرائيليون في محاولة منهم لوقفها، رغم الرياح التي تعرقل عمليتهم.

رجال إطفاء إسرائيليون يحاولون إخماد حريق

ونقلت الوكالة، عن مصادر إسرائيلية، أن النيران في باب الواد واللطرون لم تشكل حتى الآن خطرا على البيوت والممتلكات، لكنها أتت على مئات الدونمات من الأراضي الحرجية.

أنفجار جنوبي تركيا

كما هز انفجار موقعا قريبا من مقر الحاكم الإقليمي في مدينة أضنة جنوبي تركيا، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وإصابة 16 آخرين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية محلية، صباح الخميس.


وكان دخانا كثيفا أسود يتصاعد من مكان الانفجار وتشهد مدن جنوب شرقي تركيا، ذات الأغلبية الكردية، أعمال عنف منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الدولة ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في يوليو 2015، حيث لقي المئات مصرعهم.

انهيار منصة بمحطة كهرباء فى الصين

أيضاً لقي 40 شخصًا على الأقل مصرعهم، اليوم الخميس، في انهيار منصة بناء في محطة لتوليد الكهرباء تعمل على الفحم في وسط الصين، كما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)والحادث وقع في برج للتبريد يجري بناؤه في محطة فينشينغ لتوليد الكهرباء في مقاطعة جيانغشي وسقوط “أكثر من أربعين قتيلا” أولا، وذلك نقلا عن مسعفين أكدوا بعد ذلك أن الحصيلة بلغت 40 قتيلا تماما، لكنها أشارت إلى أن هذه الحصيلة يمكن أن ترتفع لأن “عددا غير معروف من الأشخاص ما زالوا عالقين تحت الأنقاض”.

وأظهرت لقطات بثتها “الصين الجديدة” على تطبيقها للهاتف النقال ركاما من القضبان المعدنية الملوية ورافعة تحاول ازالة انقاض ورجال إنقاذ يرتدون بزات برتقالية يحاولون نقل جثة على سرير نقال وكتبت إدارة الإطفاء على حسابها الرسمي على الإنترنت، أن 32 من شاحناتها و212 عسكريا وتسعة كلاب متخصصة تعمل في مكان الحادث وأوردت النشرة الصينية المحلية «جانغشي أونلاين» على موقعها الإلكتروني، أن حوالي 68 شخصا كانوا موجودين في المكان عند وقوع الحادث.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.