بفعل فاعل #إسرائيل_تحترق حرائق اسرائيل ..أخر الاخبار بالصور حرائق اسرائيل أمس ..إسرائيل تحترق مباش وشماتة العرب

حرائق اسرائيل ..أخر الاخبار والصور عن حرائق اسرائيل اليوم ..إسرائيل تحترق

حرائق اسرائيل لليوم الثالث  أخر الاخبار والصور عن حرائق اسرائيل اليوم حيث توالى استمرت الحرائق فى الغابات المحيطة بمدينة القدس المحتلة، وساعد جفاف الجو وارتفاع درجات الحرارة نسبيا إلى توسيع رقعة الحريق التى بدأت أول أمس بمستوطنة “زخرون يعقوب”، والتى أدت إلى احتراق وإخلاء عشرات المنازل، وحاولت قوات الإطفاء الإسرائيلية السيطرة على الحريق الذى شب قرب قرية هارئيل صباح اليوم فى القدس ،وقد انتشرت قوات من الشرطة وقوات حرس الحدود الإسرائيلية فى المناطق المفتوحة فى أنحاء إسرائيل فى أعقاب التحقيقات التى أشارت إلى أن بعض الحرائق التى شبت كانت نتيجة إضرام نار متعمد. كما مددت سلطة الإطفاء بيومين القرار الذى يحظر إشعال النيران فى المناطق المفتوحة، وتنوى الشرطة تقديم العمال الأربعة الذين اعتقلتهم أمس للاشتباه فيهم بالضلوع فى نشوب الحريق قرب قرية نتاف إلى محكمة الصلح فى القدس، لتمديد فترة اعتقالهم

إسرائيل تحترق : السبب الحقيقي لحرائق إسرائيل

ويرجع سبب تزايد الحرائق وأشتعلها بدولة إسرائيل هذا الشكل؛ إلي نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية عليها، كل هذا ساعد بشكل كبير علي انتشار حرائق الغابات في وسط وشمال إسرائيل وأشعل النار قي عدد كبير من المنازل بها اسرائيل تحترق”.

سبب حرائق إسرائيل

هذا وفي سياق متصل أعلنت الأرصاد المحلية بدولة الاحتلال الإسرائيلية، عن أن هذا الطقس شديد الحرارة الذي أدي إلي هذه الحرائق، سيستمر عدة أيام؛ بسبب قلة فرص سقوط أمطار، الذي تؤدي بطبيعة الحال إلي الظروف شديدة الجفاف والرياح القوية.

 اخبار وصور عن حرائق اسرائيل اليوم

وفى اخر الانباء عن حرائق اسرائيل حيث من جانبها كشفت صحيفة “يديعوت حرونوت” الإسرائيلية النقاب عن أن إسرائيل تنوى الاستعانة بالطائرة الروسية “بريف 200″، من أجل السيطرة على الحرائق، حيث تتمتع هذه الطائرة بالعديد من المميزات التى من بينها حمل 200 طن من المواد المساعدة على إطفاء الحريق،وقد كان حريق آخر قد اندلع فى غابات مستوطنة “دوليف” بمنطقة “بنيامين” فى الضفة الغربية صباح اليوم الخميس، وتمكنت قوات الإطفاء فى المنطقة من سيطرة على النيران قبل انتقالها إلى الأحياء السكنية.

حرائق اسرائيل اليوم

وكذالك ومن جانبه، طالب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تركيا واليونان وكرواتيا بإرسال طائرات تساهم فى عمليات فض النيران المنتشرة فى إسرائيل.،حيث قال “نتنياهو” فى الخطاب الذى ألقاه لمناقشة نتائج الحرائق المنتشرة وأسبابها، إن إسرائيل استعانت بمساعدات مكثفة من جيرانها فى أوروبا عند اندلاع حريق غابات الكرمل فى عام 2010، التى أودت بحياة 44 مواطنا إسرائيليا، مؤكدا أن إسرائيل أصبحت تمتلك أسرابا من الطائرات المكافحة للنيران، لكنها لا تزال فى حاجة إلى بعض المساعدات متمثلة فى طائرات لإطفاء حرائق الغابات.

حرائق إسرائيل

ولقد كلف “نتنياهو” مجلس الأمن القومى بالتنسيق مع الجهات المتعاملة مع الحرائق المنتشرة فى الشمال الإسرائيلى، لتحديد المساعدات المطلوبة والحصول عليها بشكل فورى ومنظم.

وكذالك فقد أضاف “نتنياهو” أن التقارير ترجح حالة الطقس كسبب رئيسى خلف اندلاع الحرائق، فالطقس الجاف والرياح ساهم فى انتقال النيران إلى مناطق مختلفة، لكنه لمح إلى احتمالية أن يكون إهمال المتنزهين سببا فى انتشار الحرائق.

 أخر الاخبار والصور عن حرائق اسرائيل اليوم

وفى ذات السياق ومن جانبها، شنت عضوة الكنيست “نافا بوكر” هجوم حاد ضد وزارة المالية الإسرائيلية، متهمة إياها بالتقاعس فى تخصيص ميزانية لبناء خطوط عازلة بين الغابات والأحراش والحقول والمدن والبلدات المحيطة بها، منوهة أن الخطوط العازلة كانت لتمنع وقوع أضرار فى المساكن وإصابات بين المدنيين.

وقد أشارت “بوكر” إلى تصادف اندلاع النيران قبل أسبوع من الذكرى السادسة للحريق غابات كرمل- كان زوجها ضمن قتلى ذلك الحريق- لافتة إلى إهمال السلطات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من عواقب تلك النيران.

حرائق هائلة فى إسرائيل حرائق هائلة فى إسرائيل
محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحرائق محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحرائق
محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحرائق محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحرائق
جانب من حرائق منازل الإسرائيليين جانب من حرائق منازل الإسرائيليين
منزل إسرائيلى محترق منزل إسرائيلى محترق
جانب من الحرائق جانب من الحرائق
رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحرائق رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحرائق
الطيران الإسرائيلى يشارك فى عمليات الإخماد الطيران الإسرائيلى يشارك فى عمليات الإخماد
الطيران الإسرائيلى يشارك فى عمليات الإخماد الطيران الإسرائيلى يشارك فى عمليات الإخماد
محاولة إخماد الحرائق محاولة إخماد الحرائق
 حريق فى منزل إسرائيلى حريق فى منزل إسرائيلى
الدفاع المدنى الإسرائيلى يحاول السيطرة الدفاع المدنى الإسرائيلى يحاول السيطرة
الدفاع المدنى الإسرائيلى يحاول السيطرة الدفاع المدنى الإسرائيلى يحاول السيطرة
حرائق تجتاح إسرائيل حرائق تجتاح إسرائيل


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.