طريقة التسجيل في حملات وزارة الحج الداخلي المخفض 2016 المنسك لحملات الحج المخفض لمن تسجيل الفئة “أ, ب” شرح كيفية حجز رحلات الحج المخفض 1437 موقع “المنسك” حساب فئات اسعار

كل عام وأنتم بخير ,تقديم لاخر واهم الاخبار عنحجر رحلات الحج المخفض 1437 .. اسعار وشروط حملات الحج المخفض 1437 , وقالت مصادر مطلعة إن خمس شركات من التي اعتمدتها وزارة الحج ستخدم 600 حاج، والخمس المتبقية ستخدم 400 حاج، ومن المتوقع أن تفصح الوزارة خلال الأسبوع المقبل عن آلية التسجيل وموعده، إذ من المرجح أن تحسم الوزارة طريقة التسجيل التي يتوقع أن تكون عن طريق موقع الوزارة الالكتروني أسوة ببرامج الحج الأخرى العام ومنخفض التكلفة. وشددت الوزارة على الشركات المشتركة في البرنامج الالتزام بالخدمة المحددة والسعر وعدم التزامها بذلك يعرضها للمساءلة أمام لجنة النظر في المخالفات والحرمان من المشاركة في البرامج التي تطرحها الوزارة.

وللوزارة الحق في استبعاد أي حملة مشتركة في البرنامج إذا ما قدرت الوزارة أن موقع المبنى الذي قامت بتأمينه الحملة لا يحقق للحاج الراحة التي تسعى الوزارة لتحقيقها.

اسعار حملات حج الداخل المخفض 1437 المعتمدة من وزارة الحج والعمرة بالمملكة

كما حددت وزارة الحج السعودية أسعار حملات الحجاج المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة والتي شهدت ارتفاعاً مستمراً خلال السنوات الماضية .. للتيسير على الحجاج ..وتحقيقاً لمبدأ الشفافية بين طرفي التعاقد.

أسعار حملات الحج وأسماء الشركات ,حملات الحج المخفضة,حملات الحج الداخلي 1438 ,اسعار شركات وحملات الحج لعام 1438 ,افضل حملات حج 1438,حملات الحج فئة أ المخفضة 2015 ,حملات الحج ,حجز الحج المخفض 1438 ,الشركات التى تحجز الحج المخفض,الحج الميسر 1438 , متي التقديم للحج المخفض هذا العام1438 ,الحج الداخلي ,اسعار حملات الحج المخفض 1438,اسعار حملات ااحج ,اسعار الحملات للحج 1438,اسعار الحج 1438 ,متى يبدأ التسجيل للحج 1438 أشارت وزارة الحج والعمرة إلى أن تخصيص المواقع لمؤسسات وشركات حجاج الداخل سيكون غدا للبرنامج العام واليوم الذي يليه لمنخفض التكلفة والميسر، لتكون أقل تكلفة ثلاثة آلاف ريال وبينت الوزارة أن المسار الإلكتروني ، حال تفعيله على الرابط (localhaj.haj.gov.sa) ، سيكون المنفذ الوحيد للحجز في خدمة حجاج الداخل لهذا العام لكل البرامج المعتمدة (العام – منخفض التكلفة – الميسر)، كما يمثل الدفع الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، وسيوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة هذه الخدمة.
وبحسب دليل الإجراءات التنظيمية لشركات ومؤسسات حجاج الداخل فإنه تم تخفيض أسعار الاشتراك في برنامج الحج منخفض التكلفة.
وأكدت الوزارة على شركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل أن لها الحق في طرح بعض الخدمات الإضافية على الخدمة الأساسية المقررة في شريحة خدماتها شريطة ألا تكون هذه الخدمة جزءا من الخدمات الأساسية المقررة للحاج في شريحة الخدمة الأساسية بشرط أن تكون الأسعار معقولة، حيث ستباع للحاج الراغب في ذلك عن طريق البوابة الالكترونية.
وأوضحت أن عملية تخصيص المواقع ستتم مفاضلة بين الطلبات في كل شريحة بحسب الدرجة الأعلى في التقييم المعتمد لأداء الحملة، حيث ستستمر الوزارة هذا العام في تطبيق قرار تخفيض تصنيف المخيمات غير مكتملة الخدمات من مطابخ ودورات مياه وكذلك منح الحملات مساحات خدمة غير مدفوعة الأجرة بواقع 48 مترا تخصص منها خيمة كمكتب للحملة وأخرى عيادة وخيمة للخدمات، مع إمكان الحملات التي يبلغ عدد حجاجها 500 فأقل من حرية الاختيار بين الاستفادة من مساحات الخدمة للخدمة أو دفع أجورها وتخصيصها لإسكان الحجاج.

اسعار حملات الحج المخفض للحجاج

وكنا قد نشرنا من قبل على اكروس نيوز شروط الحج المخفض 1438 – اسعار الحج المخفض لعام 1438وكشفت وزارة الحج عن الأسعار الجديدة لحملات الحج منخفضة التكلفة، والتي تقع ضمن الفئات (د1، د2، هـ)، موضحة بأن الأسعار تبدأ من 3 آلاف ريال لمخيمات الفئة (هـ) بالإضافة إلى سعر تذكرة القطار في حال استخدامه.وأضافت بأن أسعار التعاقد هي 5 آلاف ريال في مخيمات الفئة (أ1)، و 4800 ريال في المخيمات من فئة (أ2)، و 4400 في المخيمات من فئة (ب)، و 4150 في المخيمات من فئة (ج)، لافتة إلى أن الأسعار للمخيمات منخفضة التكلفة من فئة (دأ) و (د2) و (هـ) هي 3900 و 3500 , 3000 على التوالي.

قالت مصادر عن شروط وزارة الحج على الشركات هذا العام وهي كالتالي :

السكن في مكة : مبان مرخصة من لجنة إسكان الحجاج وتخصيص مساحة 4 أمتار مربعة للحاج الواحد مع فرش أرضية الغرف بالزل أو الموكيت، وتخصيص سرير، ومرتبة، ومخدة، وشرشف، وبطانية لكل حاج.

السكن في عرفات : خيام عادية، ومكيفة بمكيفات صحراوية وتخصيص مساحة متران مربعان للحاج، ودورة مياه واحدة لكل 50 حاجاً مع تخصيص طراحة إسفنج ومخدة وشرف.

السكن في مزدلفة : فرش زل لكل حافلة، ودورتا مياه متنقلتان، وتوفير مياه صحية كافية لكل حافلة مع وجبة خاصة جافة.

الإعاشة في عرفات :

وجبة الإفطار: جبنة، وحلاوة طحينية، وزيتون، وفول، وبيض، وخبز.

وجبة الغداء: كبسة الأرز مع اللحم، وخبز ومخلل، مع توفير المياه، والمشروبات الباردة والساخنة على مدار 24 ساعة.

النقل : رحلة كاملة تبدأ من المدينة التي تم التعاقد فيها مع الحاج إلى مكة المكرمة والعودة بحافلة سياحية مكيفة لا تقل عن موديل 2006م، وكذلك النقل بين المشاعر المقدسة، واستخدام قطار المشاعر أيام التشريق فقط للوصول للجمرات والعودة منها.

الإعاشة في مكة :

وجبة الإفطار: جبن، وحلاوة طحينية، وزيتون، وفول، وبيض، ومربى، وعسل، وخبز.

وجبة الغداء: الأرز مع اللحم أو الدجاج 350 جرام لحم أو نصف دجاجة لكل حاج مع خبز، ومخلل.

وجبة العشاء: إيدام، وفول، وجبن، وحلاوة طحينية، وزيتون، وبيض، ومربى، وعسل، وخبز، مع توفير المياه، والعصائر الباردة، والمشروبات الساخنة على مدار 24 ساعة.

وقد اتفقت وزارة الحج السعودية مع 10 شركات على تتولى برنامج الحج الميسر الذي يستهدف 5 آلاف حاج من ذوي الدخل المحدود بسعر ثابت مقداره ثلاثة آلاف ريال (800 دولار)، ويتم إسكان الحجاج أيام التشريق والتروية خارج منى في عمائر قريبة من مشعر منى.

اسعار حملات الحج فئة أ,
اسعار الحج للمقيمين بالسعودية,
تكلفة الحج من السعودية وحددت وزارة الحج والعمرة أسعار الحج منخفض التكلفة، الذي يشمل خدمة القطار بأسعار مختلفة، بعدة فئات، إذ يبلغ سعر الفئة (أ – 1) 4132 ريالا، بينما يبلغ سعر الفئة (أ – 2) نحو 4070 ريالا. فيما يبلغ سعر الفئة (ب) نحو 4007 ريالات، والفئة (ج) 3882 ريالا، وفئة (د) نحو 3757 ريالا، فيما يبلغ سعر الحملة من فئة (ه) نحو 3532 ريالا.
جاء ذلك بعدما كان سقف الحج منخفض التكلفة عند مستويات سعرية تصل إلى 5250 ريالا خلال موسم حج العام الماضي قبل أن يتم خفضه في هذا العام.
وبحسب الأسعار التي اعتمدتها وزارة الحج؛ فإن البرنامج إذا لم يشمل خدمة القطار فإنه سيتم خصم 250 ريالا من كل حاج.
يشار إلى أن وزارة الحج ستعلن موعد انطلاق البوابة في وقت لاحق من العام الحالي؛ بعدما شملت أسعار البرنامج العام عددا من الأسعار التي لا تشمل كلفة النقل البري أو الجوي، ليبدأ سعر الشريحة (أ – 1) ب 8146 ريالا، إلى أن يصل سعر الشريحة (ه) إلى 7546 ريالا، وفي كل فئة توجد ثلاث شرائح للخدمة، تتميز بمواصفات أفضل من غيرها.
رسوم الحج للمقيمين,
تكلفة تصاريح الحج للمقيمين 2016,
الحج الداخلى,
الفرق بين الحج الميسر والمخفض,
اسعار الحملات للحج 1437,..اسعار الحملات ,
افضل الحملات المسجله في الحج المخفظ فئه ب ,

وفتحت بعض حملات الحج باب التسجيل للموسم المقبل، وأكملت العدد المسموح لها به، فيما لاتزال بعض الحملات لم تفتح باب التسجيل، وفي الوقت الذي لم تضع بعض الحملات أسعارها حتى الآن، إلا أن «مقاولي الحج»، وضعوا أسعارهم وفق قاعدة «كلما قلّ عدد الحجاج ارتفعت كلفة الحج»، إذ اعتمدوا على هذه القاعدة بعد أن أبلغتهم بعثة مملكة البحرين للحج، أن الحصة المخصصة للبحرين من عدد الحجاج هذا العام لا تتجاوز 3700 حاج.
مميزات فئة ب بالحج ,
فئة ج في الحج,
طريقة الحجز للحج الميسر ,
سرير للحج والرحلات,

واجتمع أصحاب بعض الحملات قبل أيام لبحث بعض المشكلات التي يواجهونها في ظل انخفاض حصة البحرين من عدد الحجاج، وذلك بسبب التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

وقال صاحب حملة المحفوظ، محمد المحفوظ، إن أصحاب الحملات طرحوا في اجتماعهم مشكلة انخفاض عدد الحجاج بنسبة 20 في المئة، وذلك وفق ما أُبلغوا به من بعثة مملكة البحرين للحج، مشيراً إلى أنه «كلما قلّ العدد المسموح به في كل حملة، ارتفعت الكلفة، وخصوصاً كلفة الخدمات التي تقدمها الحملات للحجاج».

وأوضح المحفوظ أن الحملات اتفقت فيما بينها أن تصنّف نفسها إلى 3 فئات، بحيث لا تتجاوز أسعار الحج بالطائرة في الفئة الأولى (أ) عن 1800 دينار، وفي الفئة الثانية (ب) عن 1600 دينار، على ألا يزيد السعر عن 1400 دينار في الفئة الثالثة (ج)، مؤكداً أن هناك توافقا مبدئيا بين أصحاب الحملات على هذه الآلية.

وذكر أن من بين المقترحات المطروحة أن يتم توحيد الأسعار بين جميع الحملات، إلا أن هذا الاقتراح لم يلق قبولاً، وخصوصاً أن الخدمات التي تقدمها الحملات للحاج متفاوتة بين حملة وأخرى، مبيناً أن أسعار الحج بالحافلة تقل بمقدر 250 دينارا، أو بحسب سعر تذكرة الطيران.

وتحدث المحفوظ عن اجتماع عُقد مع رئيس شئون الحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ عبدالناصر عبدالله، لبحث موضوع تقليل عدد الحجاج هذا العام، إلى جانب المدة المسموح فيها تسجيل الحجاج. وأفاد بأنهم حصلوا على تجاوب بشأن السماح بتغيير أسماء بعض الحجاج بعد انتهاء المدة المقررة للتسجيل.

وأعلنت بعثة مملكة البحرين للحج عن أن آخر موعد لقبول تسجيل الحجاج في النظام الإلكتروني للحج من خلال حملات الحج المرخصة هو نهاية شهر شوال 1435هـ الموافق 26 أغسطس/ آب 2014، وذلك وفق الخطة الزمنية الموضوعة سلفاً، بهدف توفير معلومات الحجاج الراغبين في أداء مناسك الحج وإدخالها بصفة عاجلة في النظام الإلكتروني لوزارة الحج بالمملكة العربية السعودية بناءً على التعليمات الصادرة في هذا الشأن.

هذا، وأغلقت حملة المحفوظ باب التسجيل بعد اكتمال تسجيل العدد المسموح لهم به، وذلك بحسب قول المحفوظ، الذي أكد أنه أصبح في «حرج» بسبب عدم تمكنه من تسجيل حجاج إضافيين. فيما أكد أن عدداً من الحملات أغلقت باب التسجيل بعد اكتمال تسجيل عدد حجاجها وأكد صاحب حملة الديري حسين الديري أنه «كلما تقل أعداد الحجاج ترتفع الأسعار، فمصروفات الخدمات تكون ثابتة تقريباً، والضحية في نهاية الأمر هو الحاج».

وقال الديري، الذي لم يفتح حتى الآن باب التسجيل ولم يضع أسعاراً نهائية لحج هذا العام، إن ارتفاع الأسعار «أمر مزعج» بالنسبة لهم، إلا أنهم «مجبورون» على رفع الأسعار بسبب انخفاض عدد الحجاج عن العام الماضي بنسبة 20 في المئة وذكر أن «العدد المسموح لنا تسجيله في الحملة بعد انخفاض العدد بنسبة 20 في المئة، لا يتجاوز 160 حاجاً، في حين أننا كنا نسجل 300 حاج بعد زيادة 50 في المئة من العدد المصرح به في السجل التجاري، وبالتالي فإن كلفة الحاج الواحد ترتفع».

وأشار إلى أن بعثة مملكة البحرين للحج أبلغتهم أن عدد الحجاج هذا العام لن يتجاوز 3700 حاج بحريني، وأن البعثة لن تتمكن من زيادة هذا العدد، وخصوصاً أنها وقعت عليه مع الجهات المعنية بالحج في السعودية وأكدت وزارة الحج استمرار إجراءات تقليص حصص الدول من الحجاج بنسبة 20 في المئة كما كان معمولاً به في الموسم الماضي
تكلفهةرحله الحج من الرياض,
المنسك للحج المخفض,
المنسك لحملات الحج تسجيل,
الحج المخفض لمن ..اسعار الحج 1437, اسعار الحج الداخلي 1437, اسعار الحج المخفض 1437, اسعار حملات الحج 1437, اسعار حملات الحج الداخلي 1437


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.