الحدا الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة الزراعية 2017 نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولي للقبول بالجامعات والكليات “رابط”مواقع التنسيق الإلكترونى التابعة للجامعات

تنسيق الثانوية العامة 2017 كليات هندسة  وشرح خطوات تنسيق الثانوية العامة 2017 دليل التقدم الى مكتب التنسيق و اختيار الجامعات المصرية ومعرفة الحد الادنى للقبول لكل مرحلة من مراحل التنسيق، بما فيها المرحلة الاولى التي تتاح عادة للمجاميع الاعلى لما يسمى بكليات القمة وهي كلية الطب وكلية طب الاسنان الطب وكليات الهندسة بانواعها، وكذلك فيما بعد تأتي المرحلة الثانية ومن ثم وبعد صدور نتيجة الدور الثاني وملاحق امتحانات الثانوية تاتي المرحلة الثالثة والاخيرة للتنسيق ,383 جهاز حاسب آلى بجامعة عين شمس ,وأعلنت جامعة عين شمس أن هناك خمسة أماكن تغطى كل المناطق الجغرافية السكنية التابعة لجامعة عين شمس من خلال 383 جهاز حاسب آلى.

وأن كلية الحاسبات (مبنى جنيدى) يتوفر فيها 5 معامل تحوى 100 جهاز كمبيوتر، وكلية الآداب 5 معامل تحوى 150 جهاز كمبيوتر، وكلية البنات (المبنى الأدبى الدور الخامس) معمل واحد يحوى 28 جهاز كمبيوتر، وكلية الهندسة وبها 2 معمل يحوى 80 جهاز كمبيوتر، إضافة إلى معمل بكلية الزراعة يحوى 25 جهاز كمبيوتر.

شاركونا ارائكم عبر التعليقات تنسيق علاج طبيعي حلوان

أصدر طلاب كلية الزراعة قسم الهندسة الزراعية على مستـوى الجمهورية بيانًا بالاتفاق والتنسيق بين 10 جامعات وهم: ( القاهرة – المنوفية – عين شمس – الإسكندرية – المنصورة – الزقازيق – بنها – كفر الشيخ – الإسماعيلية – الأزهر) تم الاتفاق فيه على المطالب الآتية بخصوص قسم الهندسة الزراعية على مستوى الجمهورية بتحويل القسم إلى كلية مستقلة، كما جاء بالبيان عدة مطالب أهمها.

(1) إصدار قرار بتحويل قسم الهندسة الزراعية إلى كلية مستقلة وإلحاقه باسم “كلية الهندسة الزراعية”.

(2) أن يحصل الخريج على بكالوريوس هندسة زراعية بأثر رجعى.

(3) إنشاء نقابة خاصة ومستقلة بالهندسة الزراعية.

و أكد الطلاب أن مطالبهم لم تأت من فراغ لأنها ليست مطالب فقط ولكنها حق لهم حيث:-

1- بطاقة الترشيح التي تم إرسالها للطلاب من خلال مكتب التنسيق مذكور بها كلية الهندسة الزراعية.

2- علمى علوم يأخذ اللائحة كاملة لذا يستحق أن يحصل على بكالوريوس علوم زراعية أما نحن علمى رياضة ولا نأخذ لائحة علمى علوم كاملة فكيف لنا أن نحصل مثلهم على بكالوريوس علوم زراعية ونحن ليس لدينا المعرفة التامة بهذه العلوم.

3- من شروط الهيكل الأكاديمى لبرنامج الزراعة تبعا للائحة العامة يشترط حصول الخريج الحاصل على بكالوريوس العلوم الزراعية أن يدرس هذه المواد الأساسية ألا وهى ( نبات – حيوان – فسيولوجى – كيمياء – طبيعة – اقتصاد – إحصاء) وذلك لم يتم تطبيقه بالكامل على طلبة الهندسة الزراعية ومن هنا يأتى الخلل فشهادة بكالوريوس العلوم الزراعية لا تنطبق علينا أساسًا.

4- يتم تنسيق طلاب الهندسة الزراعية عن طريق طابع تنسيق خاص وليس تابعا لتنسيق كلية الزراعة.

5- من مهام مكتب التنسيق توزيع الطلاب على الكليات والمعاهد وليس على الأقسام وبطاقة الترشيح لدينا مذكور بها كلية الهندسة الزراعية وليس قسم الهندسة الزراعية.

6- يدخل الطالب الهندسة الزراعية من علمى رياضة بمجموع أعلى من 90 % ويكاد يتساوى تقريبيا مع مجموع كلية الهندسة بالرغم من أن تنسيق كلية الزراعة يكون من علمى علوم وبمجموع يتراوح ما بين 50: 65 % فكيف لنا كطلاب شعبة علمى رياضة أن نتساوى بهذا.

7- في أغلب الدول العربية والأوربية توجد الهندسة الزراعية تحت مسمى كلية الهندسة الزراعية وليس قسم الهندسة الزراعية.

8- يجب مقارنة عدد الطلاب بقسم الهندسة الزراعية بطلاب الأقسام الأخرى الموجودة داخل الكلية إذن فنحن أحق بالانفصال.

9- الهندسة الزراعية كيان كبير جدًا لا يمكن حصره تحت كيان تابع ومعتمد عليه.

10- هندسة زراعية مشروع مصر القومى المستقبلى وأملنا في القضاء على المعونة والدعم.

11- الهندسة الزراعية هي الوردة التي تتفتح لبناء مستقبل مصر وأبنائها.

12- من خلال الهندسة الزراعية ستصبح مصر بلدًا زراعيا متكاملا دون الحاجة إلى العون أو المساعدة الخارجية.

13- قسم الهندسة الزراعية يتبعه عدة أقسام وبتخرج الطالب من الكلية يكتشف أنه ليس مؤهلا لسوق العمل الخارجى وذلك لأن معلوماته عن كل قسم مهمشة ولا تفيد ولا تجدى ولكن مع الانفصال ستصبح دراسة التخصصات ذات جدوى كبيرة وفائدة تعود علينا وعلى البلد وبذلك يصبح الاهتمام بالأقسام الموجودة كبيرا جدًا وبذلك يصبح الخريج متخصصا وعلى قدر كاف وكبير من المعلومات التي تجعله مؤهلًا لسوق العمل.

14- مع انفصال قسم الهندسة الزراعية سيصبح لنا ميزانية خاصة بنا وبذلك يصبح لدينا القدرة على تفعيل الدروس العملية التطبيقية وذلك لأن أصل دراستنا عملية.

15- مع الانفصال سوف يُعترف بنا في سوق العمل وستزيد فرصتنا في الحصول على وظيفة تليق بخرجينا.

16- قسم الهندسة الزراعية في محافظة أسيوط تابع بالفعل لكلية الهندسة بأسيوط فلما نجعله تابع لكلية الهندسة عوضًا عن ذلك نجعله كيانًا مستقلًا بذاته كما في الدول العربية الآتية:- (تونس – العراق – سوريا – السودان – الأردن – لبنان ).

17- في سوق العمل الخارجى في البلاد العربية ومن أهمهم السعودية فقد تم إلغاء لقب مهندس زراعى من كل الحاصلين على بكالوريوس علوم زراعية وتم إطلاق لقب أخصائى زراعى عليهم وبالتالى تم المساواة بين طلبة الزراعة والهندسة الزراعية وهذا ظلم كبير لنا.

توقعات وموقع تنسيق الثانوية العامة 2017 اليوم الاحد 26-7-2017 – نقدم لكم اليوم بشري ساري لطلاب الثانوية العامة في مصر ننشر اليكم اليوم على جريدة اكروس نيوز الاخبارية الان دلوقتي نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الاولي للقبول بالجامعات والكليات على مواقع التنسيق الإلكترونى التابعة للجامعات رسميا , والان على اكروس نيوز الاخباري ننقل اخبار تنسيق كليات 2017 ,درجات تنسيق الثانوية العامة 2017,درجات تنسيق قبول كليه الهندسه عين شمس ,الحد الادني للقبول بالجامعات 2017 ,اليوم السابع تنسيق كلية الطب 2017 ,الحد الادنى للقبول فى المرحلة الاولى ,تنسيق درجات القبول بالجامعات 2017 ,الحد الادنى ?قبول لكلية اقتصاد وعلوم سياسية عام 2017.

التوزيع التكرارى لدرجات الثانوية العامة 2017

ينتهى اليوم التسجيل الإلكترونى لرغبات الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة، بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، المنتظر إعلان نتائجها الخميس المقبل، ليبدأ مكتب التنسيق المرحلة الثانية الأحد المقبل، وتستمر 5 أيام.

تؤكد المؤشرات الأولية أنه سيتبقى لطلاب المرحلة الثانية نحو 270 ألف مكان خال فى معظم الكليات، منها 185 ألفا لطلاب القسم العلمى بشعبتيه العلوم والرياضيات، و85 ألفا للأدبى، باستثناء كليات الطب، والأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى لطلاب شعبة العلوم، والهندسة لشعبة الرياضيات، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، والألسن، واللغات والترجمة، والآثار، والفنون الجميلة «فنون»، والتربية، ومعظم كليات التجارة والآداب والحقوق انتظام للأدبى.

كما تؤكد المؤشرات الأولية ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية عن العام الماضى لطلاب شعبة العلوم والقسم الأدبى بسبب ارتفاع مجاميع الطلاب فى جميع الشرائح للحاصلين على 85 % فأكثر للعلوم و75 % فأكثر للأدبى وانخفاض الحد الأدنى لطلاب الرياضيات، ولكن ستتبقى أماكن بعدد من كليات الحاسبات والمعلومات لطلاب الرياضيات فى هذه المرحلة.

وكشفت الرغبات المسجلة من طلاب المرحلة الأولى على الحاسب الآلى حتى أمس ـ والتى استطاعت «الأهرام» الحصول عليها- عن بعض التعديلات التى قام بها الطلاب عن الأعوام الماضية فى ترتيب الرغبات بتسجيل أعداد ـ تزيد على أعداد الأعوام الماضية ـ من طلاب شعبة العلوم كليات الأسنان رغبة أولى قبل الطب ثم الصيدلة والعلاج الطبيعى.

أما ترتيب الرغبات فى الرياضيات فلم يتغير، وظلت الرغبة الأولى لعدد كبير من الطلاب الالتحاق بكلية البترول والتعدين بالسويس، ثم كليات الهندسة، فالحاسبات والمعلومات.

وأدخل طلاب الأدبى تغييرا واضحا لترتيب الرغبات بين الاقتصاد والعلوم السياسية والأعلام والألسن والآثار والتجارة والآداب والحقوق بحثا من الجميع عن الدراسة بالأقسام التى تدرس باللغات الأجنبية وعدم تفريقهم بين هذه الكليات بالرغم من ارتفاع مجاميع هؤلاء الطلاب.

وكان السؤال الأكثر إلحاحا وعددا من طلاب المرحلة الأولى عن البرامج بالكليات التى تدرس المواد باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

أما المفاجآت الصادمة ـ بل الكارثية ـ التى كشف عنها المجمع التكرارى لمجاميع طلاب الثانوية العامة بعد إضافة درجات الحافز الرياضى فتمثلت فى حصول 119 على 100 % فأكثر منهم 58 من شعبة العلوم و51 من الرياضيات و10 من الأدبى، وليسوا 112 طالبا فقط كما سبق أن أعلن.

ويضاف إلى ذلك أن المجمع التكرارى كشف أيضا عن أن هناك 6 آلاف و669 من شعبة العلوم حصلوا على أكثر من 98.8 % بنسبة 4.7 % من أعداد الناجحين هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة من هذه الشعبة و983 من شعبة الرياضيات بنسبة 1.3% من الناجحين فى هذه الشعبة و179 من القسم الأدبى بنسبة 0.1% من الناجحين فى هذا القسم.

الأكثر غرابة أن هناك 17 ألفا و999 طالبا من شعبة العلوم حصلوا على أكثر من 97.6% بنسبة 12.6%.. ومن شعبة الرياضيات 3 آلاف و801 بنسبة 5.1%.. ومن القسم الأدبى 1193 بنسبة 0.8 %.

أما الصدمة الكبرى فتتمثل فى أن هناك 29 ألفا و71 طالبا بنسبة 20.4 % من أعداد الناجحين فى شعبة العلوم حصلوا على أكثر من 96.3 % .. وفى شعبة الرياضيات 7 آلاف و725 بنسبة 10.3 %.. وفى القسم الأدبى 3 آلاف و148 بنسبة 2.1 %.

والمفاجأة أن الحاصلين على 95 % فأكثر فى شعبة العلوم 39 ألفا و658 طالبا، وفى شعبة الرياضيات 12 ألفا و209 طلاب، وفى القسم الأدبى 6 آلاف و499 طالبا ..

والمفاجأة الكارثية أن 52.4 % من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام من شعبة العلوم وعددهم 74 ألفا و646 طالبا حصلوا على أكثر من 89 % .. وأن 40.9 % من شعبة الرياضيات وعددهم 30 ألفا و782 حصلوا على النسبة نفسها.. ومثلهم 21.3 % من الأدبى وعددهم 31 ألفا و483 طالبا.

هذه نتيجة صادمة لطلاب الثانوية العامة هذا العام، وهى لا تحدث إلا فى نظام تعليمى مختل ولا نصدق نتائجه، وإذا أراد أستاذ جامعى أو عالم إحصاء أن يعد إحصائيات أو يرسم خطا بيانيا لهذه النتيجة فلن يستطيع للحالة غير الطبيعية علميا ومنطقيا ولا يمكن لعقل أن يصدقها لأن جميع المقاييس العلمية والعقلية لا تستطيع أن تتقبل أو تفهم هذه الأرقام والنسب العجيبة.

إن الأرقام والإحصائيات والنسب التى نعرضها وكشف عنها المجمع التكرارى لنتيجة الثانوية العامة تؤكد أن هناك خللا فى الإحصائيات والبيانات الواردة فى نتيجة الثانوية العامة، وأن ما يقدم من تعليم دون المستوى، وتعنى أيضا أن هناك «تجملا» لإظهار أن هناك نتيجة طبيعية للناجحين وهذا غير صحيح.

ولنا سؤال من خلال إحصائيات وزارة التربية والتعليم والموزعة على الجميع: هناك 560 ألفا و583 طالبا تقدموا لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، حضر منهم 483 ألفا و879 طالبا، ونجح منهم 336 ألفا و225 طالبا، وهناك 117 ألفا و87 طالبا سيؤدون امتحانات الدور الثانى.. فأين ذهب 76 ألفا و704 طالبا من المتقدمين لامتحانات الثانوية؟ وهو الفارق بين المتقدمين للامتحان والطلاب الذين حضروا بالفعل؟ ولماذا لم تعلن عنهم الوزرة بالإضافة إلى عدد الراسبين؟

المطلوب أن توضح الوزارة للرأى العام أين ذهبوا هؤلاء الطلاب ولم يؤدوا الامتحانات مع باقى زملائهم وإلى أى المحافظات ينتمون؟.

وطالما أن هناك 117 ألفا و87 طالبا سوف يؤدون امتحانات الدور الثانى وهو رقم كبير مقارنة بالسنوات الماضية أى أن هناك امتحانات ثانوية عامة جديدة وأن الناجحين 336 ألفا و225 طالبا إذن هناك 30 ألفا و567 طالبا راسبا.. وإذا جاءت نتيجة الدور الثانى 50% نجاح أى سيضاف للناجحين ما يقرب من 60 ألفا سيكونون حملا أكبر على التنسيق والجامعات والمعاهد، ليصبح عدد الناجحين هذا العام قرابة 400 ألف، أى ستصبح نسبة النجاح 82% وهى النسبة الحقيقية للناجحين فى الثانوية العامة، ومطلوب من التنسيق أن يبحث لهم عن أماكن بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة من خلال مراحل التنسيق الثلاث.

هذه هى أزمة الثانوية العامة الحقيقية.. الأعداد المتزايدة من الحاصلين على مجاميع مرتفعة جدا، ونسبة النجاح الحقيقية التى سيتعامل معها مكتب التنسيق بعد الدور الثانى، وأعداد الطلاب الذين لم يؤدوا الامتحانات وعددهم كبير ولا نعرف أى ذهبوا وهل هم راسبون أو متخلفون عن الامتحانات أو تم تأجيل امتحاناتهم ولماذا؟! ويحتاج الاستفسار إلى توضيح من الوزارة خاصة أن الأرقام معظمها غير واضحة ومبهمة.

ونتيجة لكل ذلك نستطيع أن نؤكد أن المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى أصبحا فى مأزق كبير خاصة بعد إضافة درجات الحافز الرياضى لمجموع درجات الطلاب الحاصلين عليه وستتغير مؤشرات تنسيق القبول لجميع الكليات دون استثناء عن التى كانت متوقعة من قبل، ومن المنتظر أن يرتفع الحد الأدنى للقبول بكليات الطب 0.4 % عن العام الماضى.

ذلك حيث بدأ موقع التنسيق الإلكترونى صباح اليوم، تسجيل الرغبات للطلاب المتقدمين للمرحلة الأولى للتنسيق، ويبلغ عددهم 110 آلاف طالب وطالبة اليوم الجمعة، على أن تبدأ معامل التنسيق الإلكترونى التابعة للجامعات رسميا فى استقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم، بداية من غد السبت ,وتقبل المرحلة الأولى الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، بحد أدنى 96.7% للعلمى علوم وعدد طلابها 25 ألف طالب وطالبة، و93.5% للعلمى رياضة وعدد طلابها 20 و314 طالب، و81.5% للأدبى 64 ألفًا و700 طالب، بإجمالى 110 آلاف طالب للمرحلة ,وتضم جامعة القاهرة 4 معامل بكلياتها، هى معامل كليات الهندسة، الزراعة، وحاسبات ومعهد الإحصاء، وأكثر من 400 جهاز حاسب آلى، كما يوجد فى بجامعة حلوان، 5 معامل لتنسيق رغبات الطلاب بكليات هندسة المطرية، وهندسة حلوان، وكلية التربية الرياضية بفيصل، والمقر المركزى بعين حلوان، والفنون الجميلة بالزمالك، ومعامل بـ5 من كليات بجامعة عين شمس ,ويبدأ اليوم موقع التنسيق فتح تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى، تنسيق الجامعات 2017، على موقع كل حصري ننشر لكم، وبدءا من يوم غدا السبت الموافق 25 يوليه استقبال الطلاب، تنسيق الكليات 2017 ادبى الحد الأدنى 81.5%، تنسيق الكليات 2017 علمى علوم الحد الأدنى 96.7%، تنسيق الكليات 2017 علمى رياضة الحد الأدنى 93.5%، للقبول فى الجامعات والكليات التي تقبل طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية علمي علوم  ورياضيات والادبى في كل الجامعات المصرية للعام الدراسي 2017-2017 حسب درجات الحد الادنى للقبول وفقاً لتنسيق الجامعات من قبل وزارة التعليم العالي لتوزيع القبول في الجامعات والمعاهد ,تبدأ من يوم السبت 25-7-2017 معامل التنسيق الإلكترونى التابعة للجامعات رسميا فى استقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم، وتقبل المرحلة الأولى الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، بحد أدنى 96.7% للعلمى علوم وعدد طلابها 25 ألف طالب وطالبة، و93.5% للعلمى رياضة وعدد طلابها 20 و314 طالب، و81.5% للأدبى 64 ألفًا و700 طالب، بإجمالى 110 آلاف طالب للمرحلة.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الاولي للقبول بالجامعات والكليات على مواقع التنسيق الإلكترونى التابعة للجامعات

تنسيق كليات جامعة القاهرة 2017

كلية الطب – كلية  طب الفم والأسنان – كلية الصيدلة – كلية  العلاج الطبيعي – كلية  الطب البيطري – كلية  الزراعة – التمريض (طلبة – طالبات) –  المعهد الفني للتمريض بالقصر العيني (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض بالمعهد القومي للأورام (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض (مبارك كول سابقاً) “طالبات فقط” بالقصر العيني

تنسيق جامعة عين شمس 2017

كلية الطب – الصيدلة – كلية  طب الأسنان – الزراعة – كلية  البنات للآداب والعلوم والتربية (اقتصاد منزلي) – التمريض (طلبة وطالبات) – كلية  المعهد الفني للتمريض (طلبه طالبات) – كلية  المعهد الفني للتمريض بالمستشفي التخصصي (طالبات فقط)

تنسيق جامعة حلوان 2017

كلية الصيدلة – كلية التمريض (طلبة وطالبات)

تنسيق كليات في جامعة الإسكندرية 2017

كلية الطب – كلية  طب الأسنان – كلية  الصيدلة – كلية  الطب البيطري – الطب البيطري بالبستان بدمنهور – كلية  التربية النوعية (اقتصاد منزلي) طالبات فقط – كلية  التمريض (طلبة وطالبات) – التمــــــــــريض بدمنهــور (طلبة وطالبات) – كلية  الزراعة – كلية  الزراعة بسابا باشا – كلية  الزراعة بالبستان فرع دمنهــــور- كلية  الــــزراعة بفوكه بمرسى مطروح – كلية   المعهد الفني للتمريض ( طلبه / طالبات )- كلية  طب بيطرى مطروح * – تمريض مطروح( طلبه / طالبات )

تنسيق كليات جامعة أسيوط 2017

كلية الطب – الصيدلة – كلية  الطب البيطري – كلية  التربية النوعية (شعبة اقتصاد منزلي) طالبات فقط – كلية  الزراعة – التمريض (طالبات فقط) – كلية  المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)- كلية  الطب البيطرى الوادى الجديد * – كلية  زراعة الوادى الجديد *

تنسيق الثانوية العامة كليات جامعة طنــطا 2017

كلية الطب – كلية  طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية الزراعة – التمريض (طالبات فقط) – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)

كليات جامعة المنصــورة 2017

كلية الطب – كلية  طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية الزراعة – كلية  الطب البيطري – التمريض (بنات فقط) -المعهد الفني للتمريض (بنات  فقط) – كلية  الزراعة بدمياط

تنسيق جامعة الزقازيـق 2017

كلية الطب – كلية الصيدلة – كلية  الطب البيطري – كلية الزراعة – التمريض (طلبة وطالبات) – المعهد العالي للكفاية الإنتاجية (الشعبة الزراعية)  – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)

تنسيق جامعة المنيــا 2017 تنسيق قبول كلية هندسة جامعة حلوان 2017

كلية الطب – كلية  طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية الزراعة – التمريض (طلبة وطالبات) – كلية  المعهد الفني للتمريض (بنات فقط) مجموع كلية الهندسة 2017

تنسيق جامعة المنوفيــة 2017 تنسيق كليات الهندسة 2017

مجموع القبول في الزراعة االزقازيق 2017 كلية الطب – كلية  الطب البيطري بمدينة السادات – كلية الزراعة – التمريض (طالبات فقط) – المعهد الفني للتمريض (طلبة وطالبات)

تنسيق جامعة قنـاة السويـس 2017

كلية الطب بالإسماعيلية – كلية الصيدلة بالإسماعيلية – كلية الطب البيطري بالإسماعيلية – كلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش – كلية الزراعة بالإسماعيلية – التمريض بالإسماعيلية (طلبة وطالبات) – كلية طب الأسنان بالإسماعيلية – كلية التربية بالإسماعيلية(شعبة الاقتصاد المنزلي) طالبات فقط -التمريض ببورسعيد (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض بالإسماعيلية (طلبة و طالبات)- كلية التربية بالعريش شعبة اقتصاد منزلى( طالبات فقط )

جامعة جنـوب الوادي 2017

كلية الطب البيطري بقنا – كلية الزراعة بقنا – كلية التمريض بقنا (طالبات فقط ).

جامعة بنهــا 2017

كلية الطب – كلية الزراعة بمشتهر – كلية الزراعة بمشتهر (شعبة الزراعة والتربية) – كلية الطب البيطري – التمريض (طالبات فقط) – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)

جامعة الفيــوم 2017

كلية الطب – كلية الزراعة – المعهد الفني للتمريض (طلبة وطالبات)

جامعة بنـي سويـف 2017

الطب – الصيدلة – الطب البيطري – التمريض (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)

جامعة كفـر الشيـخ 2017

الطب البيطري – الزراعة

تنسيق جامعة ســوهاج 2017

كلية الطب – كلية الزراعة – التمريض (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)- كلية الطب البيطرى
وسحب طلاب الثانوية العامة 62 ألف استمارة لاختبارات القدرات، وسيتم فتح الباب لسحب ملفات القدرات للتقدم للكليات العاملة بهذا النظام عقب انتهاء المرحلة الثانية للكليات التى تتبقى بها أماكن.
واعتمد المجلس الأعلى للجامعات الأعداد التى سيتم قبولها فى كليات القمة هذا العام، حيث تقرر قبول 8625 طالبا وطالبة بكلية الطب مع إمكانية زيادة العدد إلى 1000 ألف من خلال البرامج الجديدة، كما تقرر قبول 2500 طالب وطالبة بكليات طب الأسنان، و9000 طالب بكليات الصيدلة.

ملحوظة:

  • القبول بكلية الطب البيطرى بمطروح تابع لجامعة الاسكندرية اقليميا
  • القبول بكلية الطب البيطرى وكلية الزراعة بالوادى الجديد تابع  لجامعة اسيوط اقليميا

ثانيا :تنسيق المعاهد العليا الخاصة (مدة الدراسة بها أربع سنوات)

  1. المعهد العالي للتعاون الزراعي بشبرا الخيمة – القاهرة  او عالي تعاون زراعى شبرا الخيمه ،  مصاريف المعهد 956 سنويا.
  2. المعهد العالي للتعاون الزراعي بشبرا الخيمة بالقاهرة (الشعبة التربوية) – عالي تعاون زراعي ش.تربوية شبرا الخيمة – مصاريف المعهد 956 سنويا.
  3. المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط- عالي تعاون زراعي وإرشاد اسيوط – مصاريف المعهد 606.
  4. المعهد العالي للتعاون الزراعي بأسيوط (الشعبة التربوية)- عالي تعاون زراعي وارشاد ش. تربوية أسيوط – مصاريف المعهد 606 جنيه سنويا.

ملحوظات هامة:

  1. المعاهد الفنية للتمريض مدة الدراسة بها 24 شهراً وملحقة بكليات الطب.
  2. مدة الدراسة ثلاث سنوات بالمعهد الفني للتمريض ( مبارك كول) بالقصر العيني، ويشترط للقبول به الحصول علي 70 % في اللغة الإنجليزية.
  3. لإبداء الرغبة في كلية التربية النوعية بالإسكندرية (شعبة اقتصاد منزلي) للطالبات فقط ويتم اختيار مسمى كلية التربية النوعية.
  4. لإبداء الرغبة في كلية التربية النوعية بأسيوط (شعبة اقتصاد منزلي) للطالبات فقط ويتم اختيار مسمى كلية التربية النوعية.
  5. يضاف إلي الكليات والمعاهد السابقة، جميع الكليات والمعاهد النظرية التي تتناسب مع مجموع الطالب ومرحلته وطبقا للحد الأدنى للشعب العلمية.

تنسيق قبول الثانوية العامة في الجامعات 2017 ,تنسيق درجات قبول الثانوية العامة 2017 في الجامعات المصرية .

ولمعرفة خطوات تنسيق الثانوية العامة 2017 دليل التقدم الى مكتب التنسيق و اختيار الجامعات المصرية ومعرفة الحد الادنى للقبول لكل مرحلة من مراحل التنسيق، بما فيها المرحلة الاولى التي تتاح عادة للمجاميع الاعلى لما يسمى بكليات القمة وهي كلية الطب وكلية طب الاسنان الطب وكليات الهندسة بانواعها، وكذلك فيما بعد تأتي المرحلة الثانية ومن ثم وبعد صدور نتيجة الدور الثاني وملاحق امتحانات الثانوية تاتي المرحلة الثالثة والاخيرة للتنسيق ,383 جهاز حاسب آلى بجامعة عين شمس ,وأعلنت جامعة عين شمس أن هناك خمسة أماكن تغطى كل المناطق الجغرافية السكنية التابعة لجامعة عين شمس من خلال 383 جهاز حاسب آلى، وأن كلية الحاسبات (مبنى جنيدى) يتوفر فيها 5 معامل تحوى 100 جهاز كمبيوتر، وكلية الآداب 5 معامل تحوى 150 جهاز كمبيوتر، وكلية البنات (المبنى الأدبى الدور الخامس) معمل واحد يحوى 28 جهاز كمبيوتر، وكلية الهندسة وبها 2 معمل يحوى 80 جهاز كمبيوتر، إضافة إلى معمل بكلية الزراعة يحوى 25 جهاز كمبيوتر.

وقال سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، المشرف العام على التنسيق، إن الوزارة تسلمت نتيجة طلاب الثانوية العامة، وتم تحديد الحد الأدنى للمرحلة الأولى بـ96.7% لطلاب العلمى علوم و93.5% للهندسة و81.5 لطلاب الأدبى ,وأضاف “عطا” فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن الوزارة تسلمت نتائج الثانوية العامة والمجموع التكرارى التصاعدى من وزارة التربية والتعليم، وأن المجلس الأعلى للجامعات اعتمد تقرير اللجنة العليا للتنسيق بالأعداد التى سيتم قبولها بالقطاعات المختلفة ,وتابع المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن طلاب الثانوية العامة سحبوا 62 ألف استمارة لاختبارات القدرات، حيث إنه من المقرر إعادة فتح الباب لسحب ملفات القدرات للتقدم للكليات العاملة بهذا النظام عقب انتهاء المرحلة الثانية للكليات التى تتبقى بها أماكن ,واعتمد المجلس الأعلى للجامعات الأعداد التى سيتم قبولها فى كليات القمة هذا العام، حيث تقرر قبول 8625 طالبا وطالبة بكلية الطب مع إمكانية زيادة العدد إلى 1000 ألف من خلال البرامج الجديدة، كما تقرر قبول 2500 طالب وطالبة بكليات طب الأسنان، و9000 طالب بكليات الصيدلة.

900 طالب بالعلاج الطبيعى ,ووافق المجلس على قبول 900 طالب بكلية العلاج الطبيعى، و4650 طالبا بكليات الطب البيطرى، و4525 طالبًا بكليات التمريض و5500 بمعهد فنى تمريض ,وكما قرر المجلس قبول 17400 طالب وطالبة بكليات الهندسة، و4050 طالبا بكلية الحاسبات والمعلومات، و15200 طالب وطالبة بكلية العلوم، و1500 طالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، و3275 طالبًا بكلية الألسن، و375 طالبًا بكلية اللغات والترجمة.

هندسة التعدين والطاقة مناظرتان لباقى كليات الهندسة ,وأعلنت وزارة التعليم العالى، أن كليات “الهندسة الإلكترونية بجامعة المنوفية، وهندسة البترول والتعدين بجامعة السويس، وهندسة الطاقة بجامعة أسوان”، تعتبر مناظرة لباقى كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية للطلاب المستجدين فقط “المرشحين لفرقة الإعدادى” ,وأضافت الوزارة، فى قرارها المنشور بالجريدة الرسمية، أن الكليات سالفة الذكر يتم القبول بها خارج قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى ويتم التحويل منها إلى باقى كليات الهندسة بالجامعات المصرية الأخرى أو العكس، وفقا لقواعد التحويل المناظر لتقليل الاغتراب للطلاب المستجدين فقط.

خضوع الإعلام والألسن وسياسة واقتصاد للتوزيع الإقليمى ,وأشارت الوزارة إلى أن كليات “الاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، والألسن، ودار العلوم” ستخضع لقواعد القبول الإقليمى بالتنسيق الجديد ,وقالت الوزارة إن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات “القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم”، ومحافظات القناة فقط “الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، وشمال سيناء وجنوب سيناء” ,وتقبل كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية التابعة لجامعة بنى سويف، الطلاب من محافظات وجه قبلى “بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان”، وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، تقبل الطلاب من محافظات وجه بحرى.

التوزيع التكرارى لدرجات الثانوية العامة 2017

وتقبل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الطلاب من محافظات “القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم”، ومحافظات وجه بحرى “الإسكندرية، مرسى مطروح، البحيرة الغربية، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية”، ومحافظات القنال “الدقهلية، دمياط، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، شمال سيناء، وجنوب سيناء” ,أما كليتا الإعلام بجامعة بنى سويف والوادى الجديد، فتقبلان الطلاب من محافظات وجه قبلى ,وكلية الألسن بجامعة عين شمس، تقبل الطلاب من محافظات “القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم”، ومحافظات وجه بحرى “الإسكندرية، مرسى مطروح، البحيرة الغربية، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية”، ومحافظات القنال “الدقهلية، دمياط، الشرقية، الإسماعلية، السويس، بورسعيد، شمال سيناء، وجنوب سيناء”، على أن تقبل كلية الألسن بجامعة المنيا، الطلاب من محافظات وجه قبلى.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.