الرياح “تنفخ” فى حريق أسرائيل مباشر فيديو ,النيران تلتهم أرض الميعاد وجاري البحث عن سبب حريق اسرائيل

وكأن الطقس تآمر أسرائيل فالرياح “تنفخ” فى النيران لتذداد حرائق اسرائيل مباشر, ومازالت النيران تلتهم أرض الميعاد التى يدعيها اليهود, ومازال جاري البحث عن سبب حريق اسرائيل وقد تجددت الحرائق مرة أخرى فى مدينة القدس المحتلة خاصة فى منطقة جبل الزيتون، بعدما أعلنت إسرائيل أمس أنه تمت السيطرة على الحرائق فى المدينة بواسطة رجال الإطفاء والطائرات وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن هناك مؤشرات على أن بعض حرائق الغابات التي تمتد بمناطق عدة في إسرائيل كانت متعمدة، في وقت دعت السلطات الإسرائيلية بعض الدول الإقليمية المجاورة للمساعدة بعد اندلاع حرائق جديدة ومرفق حريق أسرائيل مباشر فيديو.

سبب حريق اسرائيل

وأرجع نتنياهو انتشار الحرائق فى إسرائيل إلى عمل إرهابى قائم على التحريض على حد وصفه، مضيفاً أنه فى انتظار نتائج التحقيقات التى ستبين هل هذا العمل منظم أم كان بشكل فردى ونشوب حريق جديد في محيط مستوطنة “أريئيل” قرب “سلفيت” شمالي الضفة الغربية. وأضاف أن السلطات تحاول جاهدة إخمادها دون أن تفلح إلى الآن وكان نتانياهو قال، خلال زيارته إلى مراكز الإنقاذ وإخماد الحرائق في المنطقة الساحلية ولقائه بالمسؤولين المشرفين على عمليات الإطفاء إن “هناك أيضا دلائل على حرائق متعمدة”، حسب ما ذكر موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

حريق أسرائيل مباشر فيديو

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي للصحفيين “مهمتنا الأولى هي إنقاذ الأرواح وقد طلبت من المواطنين أن يستجيبوا لما تطلبه منهم السلطات. هدفنا الثاني هو إخماد الحرائق.” ولم يقدم نتانياهو تفاصيل إضافية حول الاتهامات التي وجهها بوجود حرائق مدبّرة  الحرائق التى تضرب إسرائيل منذ 4 أيام تجددت مساء اليوم الجمعة، حيث اشتعلت النيران فى منطقة جبل الزيتون أحد أهم المواقع الحيوية فى إسرائيل.

واضافت الصحيفة أن سيارات الإسعاف والأطفاء هرعت إلى مكان الحريق من أجل السيطرة عليه، فى حين تتوجه حاليا طائرات خاصة لإخماد الحريق نحو الحريق. وكانت إسرائيل قد أعلنت أنها سيطرت على الحرائق فى الغابات بمدينة القدس مساء أمس، إلا أنها اشتعلت مرة أخرى وأكد رئيس منظمة الإطفاء الإسرائيلية آفى انكورى، أن رجال الإطفاء يعملون على مدى الـ24 الساعة منذ 4 أيام فى مناطق متفرقة لإخماد حرائق إسرائيل.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عنه مساء اليوم الجمعة، أن رجال الإطفاء أصبحوا لا يطيقون الاستمرار فى العمل من أجل إطفاء هذه الحرائق، قائلا: “نحن على وشك الانهيار وأعرب المسئول الإسرائيلى عن أمله فى إنهاء الحرائق المندلعة فى أقرب وقت، إلا أن سوء الطقس واشتداد الرياح سوف يؤديان إلى اندلاعها من جديد.

ومن جانبها وصلت – إلى مطار بن جوريون مساء اليوم الجمعة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية – الطائرة الأمريكية “سوبر تنكر” التى تتمكن من حمل 75 طن مواد كيماوية تساعد فى إطفاء الحرائق وأضافت الصحيفة أن السبب وراء إرسال الطائرة العملاقة هو الطلب الرسمى الذى تقدمت به الحكومة الإسرائيلية للإسهام فى وقف الحرائق التى امتدت إلى جنوب إسرائيل.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد سمحت لسكان حيفا الذى يبلغ عددهم 75 ألف شخص، العودة إلى منازلهم بعد أن تم إخلاؤها مخافة الحرائق التى انتشرت فى أرجاء إسرائيل على مدار 4 أيام حتى الآن.

وقال موقع “واللا” الإسرائيلى إن المدينة ضربتها النيران أمس، وألقى العديد باللوم على مشعلى الحرائق لتسببهم فى أضرار واسعة النطاق وكانت إسرائيل طلبت من اليونان وكرواتيا، الأربعاء، طائرات للمساعدة في إخماد حرائق الغابات المستعرة منذ يومين وساهم نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية في انتشار حرائق الغابات في مناطق عدة وتضررت العشرات من المنازل أو دمرت لكن لم ترد بلاغات عن وفيات أو جروح خطيرة.

وذكر بيان أصدره مكتب نتناياهو أن رئيسا وزراء اليونان وكرواتيا أليكسيس تسيبراس وأندريه بلينكوفيتش “استجابا على الفور” لطلبه و”وعدا بإرسال طائرات مكافحة حرائق في أقرب وقت ممكن كان 42 شخصا قتلوا في حرائق غابات كبيرة استمرت عدة أيام شمالا عام 2010 في أحوال طقس مشابهة مما دفع لإجراء إصلاحات في فرق المكافحة وإلى إقامة فرقة جوية لمكافحة الحرائق.


اقرأ ايضا


تعليق واحد على

  1. غير معروف

    تستمر الحريق 19يوما ولن تستطيع جميع دول العالم في اطفاء الحرائق بسبب الرياح ….وكلمه الله هي العليا….وكلمه الذين كفروا هي السفلى…….فذوقوا عذاب الحريق….وغلاق المائه ياناراه

    رد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.