كيف تربحين الأموال من هواياتك ,أفكار مشاريع جديدة من المنزل

سيدتى سواء كنت من هواة الكتابة، الغناء، الخياطة، الرسم، أو التصميم، أيا ما تكون هوايتك يمكنك إستغلال الهواية لكسب الأموال.
لا يهم كم الأموال التى ستربحينها. إذا كنت مهتمة ومتحمسة لأى هواية ستتبعك الأموال أينما ذهبت، والخطوات التالية سوف تشرح لك كيف تكسبين الأموال بطريقة خلاقة.

دائما ركزى إهتمامك على شيئا تحبينه:
– إذا كنت تحبين الكتابة أنشرى كتاباتك على مدونة خاصة بك يمكنك عملها بمنتهى البساطة والسهولة على كثير من المواقع الآن.
– إذا كنت تحبين الغناء حملى فيديوهات أغانيك على موقع اليوتيوب، وإجعلى الأمر مرحا ولا تدعيه يتحول إلى عمل روتينى، لا تختارى هواية بعينها لأنها سوف تجلب لك الأموال ثم تغرقى فيها انطلاقا من هذا المنطق فقط، بل يجب أن يكون تفضيلك للهواية التى تحبينها لأنك حينئذا ستبدعين فيها، وأى كلام عن النقود يجب أن يأتى لاحقا ويصبح ثانويا.

– إشحذى مهاراتك الخاصة بتلك الهواية: ولايجب أن تكتفى بمستوى الإجادة بل كونى متميزة. إن الممارسة تجعل الإنسان يبلغ حد الكمال. تعلمى وإكتشفى وإقرأى عن تلك الهواية التى تثير إهتمامك.
– سوقى نفسك: بدلا من الجلوس أمام الفيسبوك طوال اليوم فى دردشات لا فائدة منها، قومى بعمل منتج من خلاله  ، إذا كنت تحبين الكتابة أنشرى كتاباتك عليه، وإذا كنت تحبين الغناء حملى فيديوهات أغانيك، وبذلك تجذبين الأنظار لموهبتك. إذا كنت تحبين الخبز، قومى بإعداد الكيك وأنشرى صورة على الفيسبوك أو تويتر، وأروع ما فى الأمر أن ذلك كله مجانا.
– لا تقللى من شأن قدراتك: من السهولة بمكان التقليل من قدراتك. عندما تحبين شيئا بحق فإن خبراتك العميقة فيه ستمنحك مهارات لا تستطيعين أنت إدراك قيمتها.

يمكنك بدء مجموعة من المشروعات عبر الإنترنت مثل:

– مدونة عن السياحة، إذا كنت تحبين السفر‘ لماذا لا تتقاسمين خبراتك مع الآخرين؟ إكتشفى الأماكن وربما  يمكنك الكتابة عبر مدونتك الخاصة عن السياحة وقد يصل الأمر إلى النشر فى الصحف أيضا.
– إخبزى لتنجحى، شوجرهوليك مخبز مقره مدينة دبى بالإمارات العربية المتحدة، بدء أصحابه عملا متواضعا جدا ونشروا صور مخبوزاتهم على شبكة التواصل الإجتماعى الأكثر شهرة الفيسبوك، وبعد عام أصبح نجاحهم ظاهرة تستحق الدراسة.
– الطبخ، هل ترين بداخلك جيمى أوليفر جديد؟ هل تريدين كشف هذا الجانب للعالم وتجنين أموالا طائلة؟ لماذا لا تبيعين وصفاتك على الإنترنت وتبهرين العالم بأطباقك الشهية الرائعة.

كما ذكرنا إحذرى الجرى وراء النقود والمادة، إذا كنت مهتمة بشىء تأكدى أولا من تميزك فيه وإتقانك له، وسوف تجرى النقود ورائك.
دكتورة  عبير بشر


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.