الرمان مقوى جنسى طبيعى بديل للفيجرا

دراسة بريطانية حديثة أكدت أن تناول كوب من عصير الرمان يوميًّا يغني عن تعاطي أدوية التنشيط الجنسي “الفياجرا”، لدوره في زيادة الرغبة الجنسية للزوجين معًا. وأكدت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة الملكة مارجريت في أدنبرة: “إن تناول كوب من عصير رمان يوميًّا لمدة أسبوعين يعمل طفرة في إفراز هرمون التوستيرون، ما يزيد الرغبة الجنسية لدى الجنسين”، بحسب مأكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقد اعتمدت الدراسة التي شارك فيها 58 متطوعًا من الجنسين تتراوح أعمارهم بين 21 و64 عامًا، على قياس مستويات التوستيرون وضغط الدم باستخدام ميزان علمي.

وكذلك تم قياس مستويات 11 شعورًا؛ من بينها الخوف والحزن والشعور بالذنب والخجل والثقة بالنفسة.

وقد أظهرت نتائج الدراسة أن تناول العصير ساعد في زيادة مستويات التوستيرون بنسبة تتراوح بين 16 إلى 30 بالمئة، في حين انخفض ضغط الدم، كما ساهم في ارتفاع زيادة المشاعر الإيجابية وتراجع المشاعر السلبية عند الذين يشربون عصير الرمان.

ويتوقع أن يجد هذا الاكتشاف ترحيبًا واسعًا بين الأشخاص الراغبين في الإثارة الجنسية الطبيعية بعيدًا عن الأدوية الكيمائية وأثارها الجانبية.

وكونه تأثيرًا جانبيًّا، فإن زيادة التوستيرون قد تساعد في تحسين الحالة المزاجية وتقوية الذاكرة وتخفيف الضغط النفسي للأنسان.

وأكدت أبحاث سابقة وجدت أن عصير الرمان غذاء غني بمضادة الأكسدة التي يمكن أن تساعد في درء أمراض القلب وتحسين الدورة الدموية.

ويساعد أيضًا في محاربة مختلف أشكال السرطان، وتخفيف أعراض هشاشة العظام وعلاج متاعب المعدة والتهاب الملتحمة عند الأنسان.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.