فيديو فيلم الجزيرة عن الجيش المصري “مشاهدة فيلم العساكر” المفبرك تردد قناة الجزيرة القطرية ALJAZEERA NEWS #فيديو الجزيزة المفبرك المسيئ لعساكر الجيش المصرى”لا للتجنيد الاجبارى”

ردود فعل واسعة رداً على حديث تميم عن الجيش المصرى مشاهدة الفيلم القطري عن الجيش المصري عن الفيلم الذى اثار الجدل تاذى انتجتة دولة قطر وتم بثة على قناه الجزيره تعلن عن بث فيلم للجيش المصري يسئ للسيسي و القوات المسلحه و امير قطر ينتج الفيلم ..الوعد الاخبارى الغريب أن وسائل الإعلام التي وجهت بنادقها اللسانية للجزيرة، لم تكلف نفسها عناء الانتظار بضعة أيام لمشاهدة الفيلم، وبعد ذلك يمكنها مناقشته وحتى انتقاده عن علم وليس من “عنوان الكتاب” ولعل الأكثر غرابة، هو أن تتجند دولة بكامل أجهزتها وأذرعها و”ألسنتها” الطويلة والقصيرة لمواجهة برنامج مدته لا تتجاوز الساعة.

فيلم الجزيرة عن الجيش المصري “فيلم العساكر” تردد قناة الجزيرة القطرية ALJAZEERA NEWS على النايل سات حصرى #فيديو الجزيزة المفبرك المسيئ لعساكر الجيش المصرى تتر “لا للتجنيد الاجبارى”

يبدو كأن في الأمر أسرارا تحاول جهات كثيرة في مصر إخفاءها، لعل من بينها أن الحقيقة موجعة جدا، فلم تتحمل رؤية الواقع بمرآة الشارع في ظل هيمنة الصوت الواحد ومن بينها علاقة الثقة التي تجمع المشاهد المصري بالجزيرة منذ عشرين عاما، قبل أن يصفها من علّم “الأذرع” السحر وأصول الخفة بـ”علبة الكبريت” رحل وبقيت الجزيرة الحقيقة الأخرى هي أن “الجهات” تزعم بأن الجزيرة “انتهت” في مصر، ولم يعد لها مكان فيها، وهي التي عايشت أعظم ثورات شعبها، ونقلت صوت المثقف والفنان فيها.

لكن لنلعب لعبتها ولنفترض أن الزعم صحيح، لماذا كل هذا الغضب إذن؟ ولماذا تحركت كل الأذرع وأقيمت حالة طوارئ في برامج “التوك شو” وصفحات الجرائد؟ الجواب بسيط.
نعود للفيلم إذن، ويجب الإشارة هنا إلى أنه لم يأت مغردا خارج السرب، بل جاء في سياق الأفلام التحقيقية الأسبوعية التي تبثها قناة الجزيرة منذ انطلاقتها بحلتها الجديدة في عيد ميلادها العشرين.
فكانت البداية مع سلسلة “ما خفي أعظم” التي سلطت الضوء على استشهاد عمر النايف في حرم السفارة الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، بل أكثر من ذلك طرحت أسئلة جديدة تنتظر الإجابة من الذين يهمهم الأمر.

ثم جاءت بعدها الحلقة الأولى من البرنامج التحقيقي “المسافة صفر” والتي دخلت في عمق الفصائل الجهادية في سوريا، وكشفت للمرة الأولى عن تفاصيل جديدة وصور تظهر للمرة الأولى، في محرقة القرن سوريا.
ثم تبعه تحقيق غاص مع المشاهد في أدغال أفريقيا وتطرق لظاهرة السحر، وسيكون المشاهد الأحد مع موعد جديد يسلط الضوء على التجنيد الإجباري في مصر، في قالب تحقيقي يستند للحقائق والشهود.
وبعده بالتأكيد ستأتي أفلام أخرى في إطار انفتاح القناة على جنس التحقيق الصحفي وتخصيص برامج متنوعة في هذا السياق.

تردد قناة الجزيزة القطرية الاخبارة

القمر التردد FEC
نايل سات 10922 (v) 3/4
نايل سات 11636 (v) 3/4
نايل سات 11564 (h) 5/6
عرب سات 4054 (h) 3/4
سهيل سات 11604 (h) 3/4
نايل سات 10971 (v) 3/4
هوت بيرد 121111 (v) 3/4

لم يكد ينتهي البث الأول لـ”برومو” فيلم العساكر الذي سيعرض على شاشة الجزيرة يوم غد الأحد، حتى أصبح عنوانا رئيسيا في مجموعة من البرامج والصحف المصريةحصل كل ذلك مباشرة بعد بث الإعلان الترويجي، لكن أحكامهم كانت جاهزة ومشانقهم كانت منصوبة، فأعادوا إخراج الفيلم في مخيلتهم، وبدؤوا في ممارسة هواية توزيع صكوك الشتائم.

فيلم العساكر

فجر فيلم تحت عنوان «العساكر..وحكايات التجنيد الأجبارى فى مصر» من انتاج قناة الجزيرة القطرية ، انتفاضة شعبية وسياسية وإعلامية داخل الشارع المصرى الذى استنكر بشدة تعمد أمير قطر الإساءة لمصر وشعبها وتنفيذ أجندات خارجية تهدف للنيل من الدولة المصرية.
وعقب عرض «الجزيرة» لقطات من الفيلم التسجيلى الذى يعرض كاملاً اليوم وتضمن اساءة بالغة للجنود ومشاهد عن قسوة التعامل مع المجندين ،توالت ردود الأفعال الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر وفيس بوك» ضد أمير قطر والعالمين فى قناة الجزيرة.

نتيجة بحث الصور عن فيلم العساكر
وهاجم مقدمو برامج «التوك شو» فيلم الجزيرة ، واصفين اياه بأنه عمل مخابراتى تقف وراءه جهات أجنبية لتشويه صورة الجندية المصرية، فيما تقدم محامو بالنقض ببلاغ عاجل ضد المخرج الإخواني عماد الدين السيد، وأحمد بن جاسم بن محمد آل عبد الرحمن الثاني، مدير عام شبكة الجزيرة القطرية، حمد بن سمر بن محمد الـ”الثانى” رئيس شبكة الجزيرة الإعلامية، ووصف نشطاء التواصل الاجتماعى ، قطر بأنها تخطت كل الخطوط الحمراء ويجب محاسبتها بالطرق الدبلوماسية والسياسية والإعلامية عقاباً لها على سعيها الدائم فى تنفيذ مخططات الغرب ضد العرب ،مؤكدين أن «قطر» لا تعرف أساساً ما هي الجندية ولا الموت دفاعا عن الأرض والوطن.

نتيجة بحث الصور عن فيلم العساكر
ونشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيلما وثائقيا بعنوان «يوم فى حياة مقاتل ” يبرز حجم العمل داخل القوات المسلحة وكيفية قضاء المجندين لحياتهم على مدار اليوم ،تحدث خلاله الجنود المصريون حول القيم والصفات التى يكتسبها المجند داخل الوحدات وكيفية الترابط بين الجنود والقادة، وطبيعة العمل والتضحيات التى يقدمها رجال القوات المسلحة فى حماية الوطن.
وبرز الفيلم ،الذى انتجته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، مشاعر الفخر والكرامة التى يحملها الجنود بالجيش المصرى.
وأعتبر فؤاد ،أن الرد الرسمى على قطر يضيف لها أهمية ومصر لن تنزل الى مستوى مقاضتها، والرد يجب أن يكون اعلامياً ولدينا منابر اعلامية كثيرة ويجب مقارعة الحجة بالحجة،على حسب قوله.
وقال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل إن فيلم قناة الجزيرة عن الجيش المصري عمل مخابراتي مكشوف، واصفًا إعلام الجزيرة بـالمهنة المنحرفة.

نتيجة بحث الصور عن فيلم العساكر
وأضاف قنديل، في تصريحات صحفية، أن قناة الجزيرة تحاول أن تظهر تجنيد الشباب المصري في الجيش المصري يتم بنظام السخرة
ووجه الكاتب الصحفى مصطفى بكري، رسالة إلى وزير الخارجية ، سامح شكري قائلا: «إذا لم تكن وزير خارجية قوي فلترحل»، مشيرا إلى أن مصر لا تخضع لأي ضغوط من أي دولة، وقرارها مستقل.
وأضاف بكرى، أن الشعب القطري يدرك أهمية مصر للعالم العربي، ويضعون صور جمال عبد الناصر في منازلهم، والشعب القطري يختلف عن حكامه وعن الخونة في قناة الجزيرة، مطالباً بأن يتقدم وزير الخارجية باستقالته ولا يجب الصمت على إهانة الجيش المصري على شاشات قناة الجزيرة القطرية.
وقال بكري، إن قناة الجزيرة تستهدف تشويه الجيش المصري بما تقدمه من أفلام تسجيلية مفبركة عن القوات المسلحة وتلك الأفلام المسيئة تنتج بتعليمات من الأمير تميم بن حمد الكاره لمصر وجيشها، مشيرا إلى أن كل من يعمل في قناة الجزيرة هو خائن وعميل ويغمس يده في الدماء.
ووجه عضو مجلس النواب، رسالة للعاملين في قناة الجزيرة : «كيف يسمح ضميركم في سب بلدكم وجيشكم؟ كيف ستواجهون أولادكم بعد هذه المؤامرات؟».
مشاهدة فيلم العساكر
مشاهده فيلم قطر عن الجيش المصرى
مواعيد عرض فيلم العساكر الجزيرة
قال محمود فاضل، المحامي بالنقض والإدارية العليا، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام، ضد الإخواني عماد الدين السيد، وأحمد بن جاسم بن محمد آل عبد الرحمن الثاني، ومدير عام شبكة قناة الجزيرة القطرية، حمد بن سمر بن محمد الثاني، رئيس شبكة الجزيرة الإعلامية، بسبب إعداد فيلم مسىء للجيش المصري.
وشدد فاضل، على أن ليس له علاقة بالسياسة والعمل السياسي، ولكنه مواطن مصري يخاف على وطنه ويدافع عن جيشه، ولذلك لن يتراجع عن تقديم البلاغ ضد الثلاثة المسئولين عن إنتاج الفيلم المسيء للجيش
يذكر أن قناة الجزيرة عرضت خلال فيلم عدة صور ولقطات لجنود يتعرضون لوحشية وقسوة في التعامل ،ويذكر أن مخرج الفيلم هو نفسه من قام بإخراج الفيلم السابق “المندس” وهو “عماد الدين السيد” والذي يقول فيه ان الشرطة المصرية تقوم بتأجير البلطجية للتعدي على المتظاهرين.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.