الارصاد# حالة الطقس اليوم ،اخر اخبار تباينات حالة الجو الثلاثاء 29/11/2016 ،انخفاض شديد فى درجات الحرارة “البس جواكت تقيلة”

الوعد الاخبارى كما يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجويه ظهور شبوره مائيه فى الصباح حيث تقل الرؤيه على الطرق فى شمال البلاد وحتى محافظات وسط مصر مما يتطلب على السائقين توخى الحذر عند السير على الطرق العامه والطرق السريعه لتفادى وقوع اية حوادث.

الارصاد# حالة الطقس اليوم ،اخر اخبار تباينات حالة الجو الثلاثاء 29/11/2016 ،انخفاض شديد فى درجات الحرارة “البس جواكت تقيلة” .

هذا وتظهر السحب المنخفضه والمتوسطه على القاهره والاسكندريه ومدن شمال البلاد وتتكاثرعلى السواحل الشماليه الغربيه وعلى مدينتى حلايب وشلاتين باقصى جنوب البلاد وتكون مصحوبه بسقوط امطار وتغلب الرياح الشماليه الشرقيه المعتدله التى تنشط على خليج السويس والبحر الاحمر والذى بدوره يؤدى الى اضطراب بحركة الملاحه البحريه هناك.

وعن حالة البحرين المتوسط والاحمر:

فمن المتوقع ان ترتفع الامواج بالبحر المتوسط ما بين مترين ونصف المتر الى ثلاثة امتار مع وجود رياح سطحيه شماليه غربيه وحالة البحر مضطربه, اما عن البحر الاحمر فحالته مضطربه ايضا وترتفع الامواج فيه ما بين مترين ونصف المتر الى ثلاثة امتار مع حدوث رياح سطحيه شماليه غربيه.

وفيما يلى نعرض تقريرا بدرجات الحراره المتوقعه على محافظات ومدن مصر طبقا لما اشار اليه خبراء هيئة الارصاد الجويه.

القاهره الصغرى 17 الكبرى 21
الاسكندريه الصغرى 17 الكبرى 20
مطروح الصغرى 15 الكبرى 21
بورسعيد الصغرى 18 الكبرى 23
الاسماعيليه الصغرى 16 الكبرى 21
السويس الصغرى 16 الكبرى 22
الغردقه الصغرى 20 الكبرى 24
شرم الشيخ الصغرى 22 الكبرى 26
الاقصر الصغرى 17 الكبرى 26
اسوان الصغرى 18 الكبرى 29

ومن المتوقع ان تتراوح درجة الحرارة القصوى بالقاهره ومدن شمال البلاد والوسط ما بين 15 درجة الى 25 درجة وما بين 25 درجة الى 32 درجة بالجنوب حيث انه ويتوقع خبراء هيئة الارصاد الجويه اليوم الاثين 28 نوفمبر 2016 انخفاضا فى درجات الحراره ليسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد والوجه البحرى حتى القاهره دافئ على شمال الصعيد ,اما عن محافظات جنوب مصر وجنوب الصعيد فيسود طقس حار نهارا بالنسبه لهذا الوقت من العام مائل للبروده فى اول الليل وتنخفض درجات الحرارة تدريجيا بدءا من الساعات الاولى لليل ليصبح الطقس بارد فى اخر الليل.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.