افضل طريقة لعلاج ذيادة وزن المرأة أسباب ذيادة وزن النساء بعد الزواج وطرق التخسيس

أسباب ذيادة وزن المرأة بعد الزواج، ذيادة وزن المرأة، علاج ذيادة وزن المرأة  إحدى الدراسات التى أجريت حديثا أكدت أن النساء يتعرضن لزيادة كبيرة في الوزن بعد الزواج، في حين أن الرجال يتعرضن لزيادة الوزن بعد الطلاق، جاء ذلك من خلال دراسة حديثة. وأكدت الدراسة التي استمرت على مدار سنة وأجريت على ما يقرب من عشرة الاف رجل وامرأة ، أن النساء يتعرضن لزيادة هائلة في نسبة الدهون بالجسم عقب الزواج، خاصة في سن الثلاثين وحتى سن الخمسين، وهو الأمر الذي لا يحدث طوال فترة المراهقة.

أسباب ذيادة وزن المرأة بعد الزواج: أسباب ذيادة وزن النساء بعد الزواج وطرق التخسيس
وأرجع الباحثون السبب في أن النساء يمارسن الرياضة بشكل منتظم قبل الزواج، أما بعد الزواج فينشغلن بمهام المنزل وتربية الأبناء، مما يجعلهم أقل إقبالا على ممارسة الرياضة، وبالتالي يتعرضن لزيادة الوزن.

وقال الدكتور ديمترى تومن قائد فريق البحث بالدراسة وأستاذ بجامعة ولاية أوهايو في أمريكا، أن الرجال يتميزن بوزن مثالي عقب الزواج على النقيض من النساء، إلا أن تعرضهم للطلاق قد يؤثر عليهم نفسيا، ويكون عاملا رئيسيا في زيادة أوزانهم، وفقا لما أشارت إليه جريدة “ديلي تليغراف”.

علاج ذيادة وزن المرأة بعد الزواج
يجب على النساء المواظبة على ممارسة الرياضة بأنتظام بعد الزواج وتنظيم الوجبات الغذائية والأبتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة التى تسبب ذيادة الوزن.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.