آوامر الملك سلمان وآخر أخبار الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المقطوعة وموعد الصرف ودفعة من الأسماء المستفيدة من صرف المساعدة المقطوعة وتعديل سلم المعاشات

المملكة العربية السعودية – آوامر الملك سلمان وآخر أخبار الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المقطوعة وموعد الصرف ودفعة من الأسماء المستفيدة من صرف المساعدة المقطوعة وتعديل سلم المعاشات “أخبار الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المقطوعة وموعد الصرف ودفعة من الأسماء المستفيدة من صرف المساعدة المقطوعة 2022 الضمان الاجتماعى” أخبار المملكة اليوم وأخر الاخبار الاقتصاد التى تهم الاسرة السعودية حيث وردنا تسائلات من البعض علي اخبار اليوم عن المقطوعه 1443 ، أخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين 28-11-2022 موعد صرف دفعة الضمان الاجتماعي المقطوعة وطريقة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي ,موعد صرف دفعة الضمان الاجتماعي المقطوعة 1443هـ الجديدة .News of the day for the latest news broken Social Security in 1443. بالمملكة أخر أخبار الضمان الاجتماعي 1443 .

آوامر الملك سلمان وآخر أخبار الضمان الاجتماعي

وفى اخر اخبار الضمان الاجتماعي واسباب تأخر المقطوعة من الضمان الاجتماعي ” موعد الصرف ودفعة من الأسماء المستفيدة من صرف المساعدة المقطوعة 2022 + تعديل سلم معاشات الضمان الاجتماعي 1443هـ – الضمان الاجتماعي ، فقد شكا العديد من مستفيدي الضمان الاجتماعي من تأخر المكافأة المقطوعة، مطالبين الضمان بسرعة صرفها؛ نظراً لظروف الكثير منهم، مشيرين إلى أن غالبية المستفيدين من كبار السن، والنساء، والمرضى، وذوي الظروف الخاصة والأسر الكبيرة المحتاجة.

أخبار الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المقطوعة
عن المقطوعة وموعد الصرف ودفعة من الأسماء المستفيدة من صرف المساعدة المقطوعة 2022 حيث جاء من جانبها العديد من شكاوى مستفيدي ومستفيدات الضمان يشكون من تأخر صرف المكافأة المقطوعة؛ حيث قالت إحدى المواطنات إنها تقدمت منذ العام الماضي على المكافأة المقطوعة، وما زالت تنتظر الصرف حتى الآن، مشيرة إلى أن أسرتها كبيرة وتحتاج لهذه المكافأة الضمانية، وأن الظروف الراهنة دعتها للمطالبة بسرعة إيجاد حل لتسريع إيداعها لهم؛ فهم في أمسّ الحاجة لها.
وعن موعد الصرف ودفعة من الأسماء المستفيدة فقد أشار مواطن إلى أن عمه لديه 8 من الأبناء وينتظر المكافأة المقطوعة بعد أن تأخرت كثيراً، مشيراً إلى أن بسبب هذا التأخر اضطر عدداً من مستفيدي الضمان إلى إنشاء وسم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عنونوه بـ #تأخير_المساعدة _المقطوعة يطالبون فيه المسؤولين بإيجاد حل مع تأخر المكافأة المقطوعة.

اخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم .. الاستعلام عن المقطوعة ورقم الاستفسار عن موعد الصرف ودفعة من الأسماء المستفيدة من صرف المساعدة المقطوعة 2022 ..

ولقد اقرت وزارة الشؤون الاجتماعية الية جديدة لتحديد من سيتحق صرف المساعدات المالية المقطوعة لمستفيدي الضمان الإجتماعي مع تحديد معايير جديدة لهذا الشأن.
وكذالك ايضا وحول معايير الضمان الاجتماعي المفرة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية لصرغ المساعدات المالية المقطوعة للمحتاجين, اقرت الوزارة معيارين اساسيين وهما :

المعيار الأول : ان يكون معدل دخل رب الأسرة مقارنة بعدد افرادها.
المعيار الثاني : يتصمن عدم حصول الأسرة المستفيدة من المساعدة المالية المقطوعة من الضمان الإجتماعي ووزارة الشؤون الإجتماعية على المساعدات المقطوعة المالية لفترة أطول.
وكذالك فقد بينت وزارة الشؤون الاجتماعية ان هذه الالية والمعايير الجديدة تأتي في سبيل تطوير عملية الصرف للأسر المحتاجة وضمان وصولها لمن يستحقها كما تاتي في اطر عملية التوير في برنامج الضمان الاجتماعي عملية صرف المساعدات المالية المقطوعة لمن يستحقها.
وفى المملكة العربية السعودية واخر أخبار الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المقطوعة وموعد الصرف ودفعة حيث من جانبه قال مساعد وزير الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الإجتماعي بالوزارة السيد محمد العقلا ان اولوية صرف المساعدات المالية المقطوعة ليست بتبكير تاريخ التسجيل, بل يعتمد على طول الفترة للأسر التي لم تستلم مساعدات خصوصاً منذ ثلاث سنوات حيث ستكون الأولوية لهم في عملية الصرف على الأسر المستلمة من سنة او سنتين لمساعدات المقطولة المالية من قبل الضمان الاجتماعب و وزارة الشؤون الاجتماعية.
وكذالكف قد نوه العقلا الى ان تاريخ التقديم بالاضافة الى المدة الزمنية لتاريخ الطلب لن تكون ضمن اولويات الصرف للمساعدات المقطوعة المالية من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والضمان الإجتماعي.
ومن جهة اخرى فكما اشار العقلا ان العديد من الناس والمتقدمين لبرنامج الضمان الإجتماعي يعتقدون ان المساعدة المقطوعة المالية التي تصرفها وزارة الشؤون الإجتماعية هي مخخصات سنوية وهذا غير صحيح, مؤكداً ان المساعدات المقطوعة ليست مخصص سنوي او لكل عدد من السنوات بل هي مجرد مساعدة للأسر التي تستحق الصرف خصوصاً بعد عملية البحث من قبل طواقم الوزارة.
ومن الجدير بالذكر ان وزارة الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي السعودي يمنح الاسر الفقية والمحتاجة مساعدات مالية مقطوعة تصرف بعد عملية البحث والتحري عن مدى الاسر المتقدمة للحاجة, كما ان المبغ الذي تصرفه وزارة الشؤون الاجتماعية مرتبط بعدد افراد الاسرة حيث يتراوح بين 10400 الى 30000 ريال سعودي تصرف وتقدم كمساعده مالية مقطوعة من قبل الضمان الإجتماعي ووزارة الشؤون الاجتماعية السعودية للأسر المتقدمة والمحتاجة حسب المعايير الجديدة والمقرة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.
وفى ذات الصدد كما أكد الضمان الاجتماعي، أن مقدار المساعدة المقطوعة ثابت، ولن يتأثر بالآلية الجديدة لصرف المساعدة المالية.
وومن جهة اخرى فقد أبان مدير الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة محمد اللحياني، أنه بدءاً من الشهر المقبل سيتم تحديد أولوية الحصول على المساعدات المقطوعة، وفقاً للآلية الجديدة، وذلك حسبما أوردت صحيفة “المدينة”.
ومن الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي قررت قبل أيام صرف ٤٨٠ مليون ريال مساعدات مقطوعة لنحو ٢٧ ألف أسرة مستحقة للمساعدات.حيث يأتي استئناف صرف المساعدات المقطوعة بعد أشهر من تأخُّر صرفها أكثرمن ثلاثة أشهر.ومن خلال استفسارنا عبر موقع بال تك عن تفاصيل الصرف، علمنا من مصادرنا بأن الصرف سيكون حسب الدفعات.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *