الرئيسية / ترفية / وفاة الفنانة كريمة مختار ..من هي كريمة مختار ويكيبيديا, حقيقة خبر وفاة كريمة مختار..معتز الدمرداش والدتي بخير

وفاة الفنانة كريمة مختار ..من هي كريمة مختار ويكيبيديا, حقيقة خبر وفاة كريمة مختار..معتز الدمرداش والدتي بخير

عاجل “وفاة الفنانة كريمة مختار”اخر اخبار كريمة مختار كشفت الفنانة شيرين عن وعكة صحية شديدة تمر بها الفنانة الكبيرة كريمة مختار خلال الفترة الحالية وظهرت شيرين في مؤتمر صحفي للجمعية المصرية لمكافحة الإيدز، وكشفت عن هذا النبأ الحزين.

حقيقة خبر وفاة كريمة مختار وفاة الفنانة كريمة مختار “والدة معتز الدمرداش” وصلاة الجنازة من مسجد عمرو بن العاص

وننشر بقلوب يملأها الحزن والأسى خبر وفاة الفنانة كريمة مختار والدة معتز الدمرداش منذ قليل وتحديد صلاة الجنازة غدا من مسجد عمرو بن العاص، بعد مرورها بحالة مرضية طويلة، حيث تعرضت لأزمة قلبية، وقامت بإجراء حراجة دقيقة بالجهاز الهضمي، ثم احتجزت بالعناية المركزة، حتى انتقلت للدار الآخرة عن عمر يناهز 82 عاما وأوضح الإعلامي المعروف معتز الدمرداش خلال حلقة الأمس من برنامجه 90 دقيقة بقناة المحور، حول خبر وفاة الوالدة كريمة مختار، وانتشار هذه الشاعة بسرعة البرق عبر صفحات التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر، مما أثار حفيظته هو وأخوته وأقاربه.

وقال الدمرداش كنت أتمنى من الصحيفة التى نشرت خبر وفاة كريمة مختار، تحري الدقة المهنية، والإتصال بنقيب الممثليين على سبيل المثال أو أحد المقربين لديه أو لدى الوالدة، وأشار أن هذه الأخبار تضر نفسيا من الفنانة القديرة، ومن كل المقربين منها، سواء أولادها أو أحد افراد العائلة، وقال من الواضح أن من قام بنشر الخبر غرضه ترافيك ليس أكثر، ويجب أن يعاقب بنقابة الصحفيين وعلق موضحا أن الفنانة القديرة كريمة مختار بدأت حالتها تتحسن تدريجيا، وأنها إنسانة عادية تمر بظروف صحية سيئة، وتذهب إلى المستشفى، وقامت بإجراء عملية دقيقة بالمعدة، في مستشفي تخصصي بالمعادي، واحتجزت بغرفة العناية المركزة لمدة 48 ساعة، وخرجت بعدها لتتعامل معنا بصورة طبيعية، وحاليا تتواجد بمنزلها ويرفقها أولادها من الأطباء لمراعاتها خلال الساعات الحرجة.

عاجل..الفنانة كريمة مختار، تعرضت خلال الأيام الأخيرة لوعكة صحية، نقلت على أثرها لإحدى المستشفيات، وطمأن نجلها الإعلامي معتز الدمرداش، الجمهور على صحتها، أول أمس السبت، عبر برنامجه “90 دقيقة”وقال  والدتي بخير.

ونفى الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ما تردد عن وفاة الفنانة كريمة مختار ووقال زكي، إن هذه الأخبار مجرد شائعات، وطمأن الجمهور على الحالة الصحية للفنانة الكبيرة.

اخبار كريمة مختار

وقالت شيرين إن كريمة مختار تلتزم الفراش بأوامر طبية، وإنها تذهب لزيارتها يوميًا وطلبت الممثلة الشهيرة من الجمهور أن يدعو بشفاء الفنانة الكبيرة والخروج من وعكتها الصحية.

كريمة مختار “من هي ” ويكيبيديا

عن حياتها
حصلت على ‏بكالوريوس فنون مسرحية، تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء شريف وهو مهندس وأحمد يعمل كمخرج وهبة والإعلامي معتز الدمرداش، حصلت على جائزة ‏النقاد عن دورها في فيلم ومضى قطار العمر.
بدايتها الفنية[عدل] بدايات كريمة مختار كانت من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” وذلك في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليا المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”. ترجع أصولها الي مدينة ساحل سليم بمحافظة اسيوط
شخصية ماما نونا[عدل] كان اداؤها لشخصية “ماما نونا” في مسلسل يتربى في عزو أكثر من رائع وممتاز. شخصية “ماما نونا” التي دخلت كل البيوت المصرية والعربية نتيجة حنانها الزائد وتدليلها المبالغ فيه لابنها حمادة (يحيى الفخرانى) الذي يبلغ من العمر ستين عاماً. الشخصية التي تذكر الجميع بالأم المصرية الطيبة البسيطة التي تحب ابناؤها بجنون ولا تستطيع الاستغناء عنهم أو ترفض لهم طلب. أحب المشاهدين شخصية ماما نونا. وفى الحلقة الثلاثون والقبل الأخيرة صدم المؤلف يوسف معاطي الجمهور بوفاة “ماما نونا” بعد نوبة غضب أصابتها بسبب تصرف غير مسؤول لنجلها المدلل “حمادة عزو” ورفضها ترك بيت العائلة، الحلقة وبعيداً عن المبالغة كانت حديث الناس حتى فجر أول أيام العيد الذي احتفلت به مصر السبت، لدرجة أن برامج شهيرة مثل “البيت بيتك” و”تسعين دقيقة” والقاهرة اليوم” خصصت فقرات مطولة لمناقشة تأثير المسلسل ككل ووفاة ماما نونا خصيصاً على الجمهور المصري خصوصاً البسطاء الذين وجدوا في الشخصية التي قدمتها كريمة مختار نموذجا أصيلا للأم المصرية.
نقد وجوائز[عدل] أعلن فوزها بجائزة أحسن ممثلة للعرض الأرضي، ونفس الجائزة مناصفة مع الفنانة وفاء عامر في العرض الفضائي لتتفوق الممثلة المخضرمة، على نجمات السينما يسرا وإلهام شاهين ونادية الجندي لدورها في مسلسل يتربى في عزو لشخصية ماما نونا، واداؤها الذي نال رضا واعجاب كل من النقاد والجمهور المصري والعربي.
الشخصية أعادتتها لنجومية التلفزيون من جديد، وهي مثلها مثل كل نجوم جيلها تعاني من غياب الأدوار المناسبة لمرحلتها العمرية.
أعمالها[عدل] من الافلام[عدل] ثمن الحرية.
المستحيل.
نحن لانزرع الشوك.
الظريف والشهم والطماع.
ومضى قطار العمر.
الحفيد.
أميرة حبي أنا.
وبالوالدين احسانا.
انقذوا هذه العائلة.
رجل فقد عقله.
وتمضى الأيام.
الشيطان يعظ.
إعدام طالب ثانوي.
الليلة الموعودة.
يارب ولد.
سعد اليتيم.
امرأة مطلقة.
اليتيم والذئاب.
مهمة صعبة.
الفرح.
ساعة ونص.
من المسلسلات[عدل] أدهم وزينات و3 بنات.
نقطـة نظام.
يتربى في عزو.
الليلة الموعودة.
البخيل وأنا.
زهرة وأزواجها الخمسة.
الفرسان.
الحارة.
مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة.
الحاوي.
الف ليلة وليلة.
برديس.
فيه حاجة غلط.
أصيلة.
الضباب.
الليلة الموعودة.
القاهرة والناس.
ذكريات بعيدة.
أشجان.
كيد الحموات.
دلع بنات.
من المسرحيات[عدل] العيال كبرت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *