نص قانون الحضانة الجديد فى صالح من..!

ياتري نص قانون الحضانة الجديد فى صالح من..! ورأى عدد من النشطاء أن قانون الحضانة الجديد، ظالم للأم بكل المقاييس، موضحين أنه ينص على أن المرأة لا تصلح لتربية أولادها بعد طلاقها التنديد بمشروع قانون الحضانة الجديد، المقدم من عدد من نواب البرلمان.

رد الفعل علي قانون الحضانة الجديد .

وقد عبرت الفنانة هنا شيحا عن استيائها الشديد من قانون الحضانة الجديد والذي ينص على إعطاء الأب حق حضانة ابنائه في حال زواج مطلقته، حيث من حقه ضم الأطفال إليه والسماح لوالدته او زوجته الاعتناء بابنائه وأصدرت اللجنة التشريعية للمجلس القومى للمرأة لتوضيح الإشكاليات التى يجب مراعاتها فى مشروع قانون الحضانة الجديد، بعد أن أعلن المجلس القومى، أمس الأول.. رفضه مشروع قانون “الحضانة” المقدم من نواب البرلمان ويقضى بنقل حضانة الأطفال من الأم حال زواجها إلى الأب فوراً شريطة أن يكون متزوجاً.

نص قانون الحضانة الجديد

نص القانون الجديد الخاص بحضانة الأطفال ينص على: “يتم سحب الحضانة عن الأم في حال زواجها وتنتقل إلى الأب بعد أن يلتزم بتوفير من يقوم على رعاية الابن سواء ..كانت زوجته ..أو أي امرأة من العائلة..” وأوضحت تشريعية القومي للمرأة فى بيانها..أن هناك العديد من مشاريع القوانين التى وصلت القومى للمرأة، فى هذا الشأن، وأن اللجنة تعكف على دراستها الآن لإعداد رؤية متكاملة بشأنها والخروج بمشروع قانون جديد للحضانة، بعد إجراء الحوار المجتمعى اللازم مع الجهات المعنية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *