hafiz news اخر اخبار حافز ,صرف اعانات حافر 1443 ,حافز الضمان الاجتماعى 2022 ,حافز الصفحة الرئيسية

من موقعنا الوعد الاخبارى اليكم اليوم اسر ان اعرض عليكم اخر اخبار الضمان الاجتماعي ذلك حيث نقدم الي متابعينا الاعزاء اليوم ننشر لكم اخبار حافز . جديد اخبار اعانات حافز والضمان الاجتماعي وموعد صرف اعانة مكرمة الملك سلمان 1443 .

hafiz news اخر اخبار حافز ,صرف اعانات حافر 1443 ,حافز الضمان الاجتماعى 2022 ,حافز الصفحة الرئيسية .

موعد صرف اعانات حافز ,موعد صرف اعانات الضمان الاجتماعي أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل، أن صندوق الموارد البشرية “هدف” لا يخصم من الإعانة الشهرية للباحثين عن عمل “حافز” بدون وجه حق، موضحاً أن الحسم من إعانات البعض مؤخراً سببه عدم التحديث الأسبوعي.

مستجدات برنامج حافز الوطنى بعد نقل بيانات المستفيدين الى البوابة الوطنية للعمل

عملا علي ضمان الاستمرارية في الدعم فقد اكدت الصفحة الرسممية الخاصة بالبوابة الوطنية للعمل طاقات علي الانترنت ، علي ضرورة تسجيل الدخول من قبل مستفيدي الدعم من حافز ، بغرض تحديث البيانات الخاصة بالمواطنين من مستفيدي الدعم من حافز ، كما انها قد اكدت علي ضرورة ان يتم تسجيل الدخول اسبوعيا من اجل ضمان استمرارية الدعم المقدم من حافز وأعلنت البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” عن نقل كافة بيانات مستفيدى برنامج حافز الوطنى إلى الموقع الرسمى لها , وذلك فى إطار حرص وزارة العمل السعودية على التسهيل على المواطنيين .

بالإضافة إلى العمل على ترقية موقع حافز الوطنى , لذلك فعند الدخول على الموقع الرسمى لحافز سوف يتم نقل المستفيد تلقائياً إلى الموقع الرسمى للبوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” .

وقد شددت البوابة الوطنية للعمل على ضرورة دخول كافة المستفيدين إلى الموقع الرسمى لها بإستخدام الإسم المسجل به مسبقاً وكلمة السر الخاصه به من أجل العمل على تحديث كافة البيانات والتأكد من صحتها .

حيث يقدم برنامج حافز الوطنى مخصص مالى يقدر بقيمة 2000 ريال سعودى يتم صرفه لمستفيدى حافز وفقاً لضوابط وشروط محددة تم الإعلان عنها عبر الموقع .

وذلك كإنة من قبل وزاررة الضمان الإجتماعى من أجل توفير حياة كريمة للعاطلين بالمملكة والشباب حديثى التخرج حتى يتم توفير العمل الذى يتناسب مع مؤهلاتهم الدراسية .

هذا بالإضافة إلى توفير برنامج حافز دوررات تدريبية فى كافة المجالات على مستوى الأفراد والمؤسسات حتى يستفيد المجتمع السعودى بهذه الطاقات .

جاء ذلك في تغريدة في حسابه الرسمي، قال فيها: “نظرا لعدم التحديث بشكل أسبوعي من عدد قليل من المستفيدين فقد تم الخصم، ومن لديه اعتراض يرجى التواصل عبر الرقم 920020301 “.

وكان مغردون على موقع “تويتر” أنشأوا هاشتاقاً أسموه “خصم إعانة حافز من غير وجه حق”، اتهموا فيه الصندوق بالحسم من إعاناتهم دون مبرر، وهو ما تم نفيه من قبل الصندوق.

جديد اخر مستجدات حافز الجديدة
كشف عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد آل مفرح، عن نيته تقديم توصية اليوم على تقرير لجنة الموارد البشرية بشأن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، تفيد بإعادة النظر في فئات مستفيدي برنامج “حافز”.

اخبار حافز اليوم الجمعة 22-7-2022 “hafiz news” جديد اخر مستجدات حافز الجديدة وأضاف آل مفرح، وفقاً لـ”المدينة”، أن التوصيه تهدف لتقديم دعم دائم لربات البيوت، تقديراً للأمومة وتحفيزا لاستقرار الأسر الناشئة، مشيراً إلى أن قلة دخل بعض الأسر الناشئة تدفع الزوجة للسعي للحصول على وظيفة، مؤكدا أن تقديم دعم دائم لربة المنزل، يدفعها لاختيار البقاء في المنزل، بالتالي تخفيف الضغط على طلبات التوظيف.

بأمر الملك 150 لتراً للفرد من المياه يومياً لمستفيدي الضمان الاجتماعي مجاناً

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي أمس (الأربعاء)، عن صدور موافقة خادم #الحرمين الشريفين الملك #سلمان بن عبدالعزيز على تحمل الدولة فاتورة المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي بما يعادل 150 لتراً للفرد يومياً، أي ما يقارب 54 ألف لتر سنوياً.
وثمّن الوزير عبر تغريدة في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مكرمة خادم #الحرمين: «أتقدم بالشكر الجزيل لمقام خادم #الحرمين الشريفين موافقته تحمل الدولة فاتورة المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي بما يعادل 150 لتراً للفرد يومياً» .
من جهة أخرى، علمت «عكاظ» من مصادرها أن وزارتي البيئة والمياه والزراعة، والعمل والتنمية الاجتماعية بالإضافة إلى شركة المياه الوطنية ستبدأ اعتبارا من يوم الخميس في تنسيق جهودها للبدء في تنفيذ قرار خادم #الحرمين الشريفين الملك #سلمان بن عبدالعزيز بموافقته على تحمل الدولة فاتورة المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي بما يعادل 150 لترا يوميا، باعتبار وزارة البيئة والمياة والزراعة معنية بإصدار فواتير المياه في كافة مناطق المملكة باستثناء مدن الرياض وجدة ومكة المكرمة والطائف من اختصاص شركة المياه الوطنية.
فيما يأتي دور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في هذا الشأن انطلاقا من مسؤوليتها عن المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ويستفيد من القرار الجديد أكثر من 828 ألف مواطن ومواطنة، إذ تتحمل الدولة ما قيمته 4500 لتر من المياه شهريا. وأكد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة #مكة المكرمة عبدالله العليان أن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تحمل الدولة فواتير مياه المستفيدين من الضمان الاجتماعي امتدادا للرعاية الكريمة التي يوليها لهذه الفئة من المجتمع. وقال العليان لـ«عكاظ»: يحظى المستفيدون من الضمان الاجتماعي بحزمة كبيرة من الخدمات التي تقدمها الدولة، فعلاوة على المخصصات الشهرية والمساعدات المالية المقطوعة توجد برامج تسديد فواتير الكهرباء، ودعم الأسر المنتجة، والحقيبة والزي المدرسي.

وتأثيث وترميم المنازل، منوها إلى أن هذه الموافقة الكريمة ستساعد الأسر على العيش الكريم وتلبية احتياجاتها. وثمن مدير الشؤون الاجتماعية بالقصيم سابقا الدكتور فهد المطلق، مكرمة خادم #الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتحمل الدولة قيمة فاتورة المياه لاستهلاك المستفيدين من الضمان. وأعتبر المطلق لـ«عكاظ» أن المكرمة تأتي ضمن سلسلة المكرمات التي يجدها المواطنون لمساعدتهم على الاكتفاء بحاجاتهم الأساسية وتوفير الحياة الكريمة لهم، وسيكون لها الأثر الإيجابي الكبير عليهم من الناحيه الاقتصادية والاجتماعية. وأكد أن المكرمة دليل على اهتمام حكومة خادم #الحرمين بذوي الدخل المحدود، وليست بغريبة على الدولة التي دائما ما تقف مع المواطن وعبر عدد من المواطنين عن شكرهم وتقديرهم لخادم #الحرمين الشريفين على موافقته بتحمل الدولة فاتورة المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي بما يعادل 150 لترا للفرد يوميا.

أكَّد المبتعثون السعوديون في مصر لـ”سبق” أنَّ المكرمة الملكية بمنح راتب شهر لجميع الطلاب ليست بالأمر المستغرب على خادم الحرمين الشريفين الذي أولى الطلبة الاهتمام والرعاية والدعم، معربين عن أملهم في العودة إلى أرض الوطن، وأن يكون لهم دور فاعل في برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وتواصلت “سبق” مع الملحق الثقافي في السفارة السعودية في مصر الدكتور ماجد الحازمي الذي أكد أنَّ هذه المكرمة الملكية بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الميمونة لجمهورية مصر العربية، وهذا ليس بمستغرب على خادم الحرمين الشريفين ورعايته الدائمة لأبنائه الطلاب والطالبات الدارسين في جمهورية مصر العربية، وبسؤاله عن توقيت صرفها، قال: “سيتم صرفها قريباً جداً”، لافتاً إلى أنَّ حكومة المملكة العربية السعودية مهتمة بجميع أبنائها الدارسين في جميع دول العالم، وهناك اهتمام ومتابعة دائمة ومستمرة من وزير التعليم.

وقال طالب امتياز في كلية طب المنصورة فارس الشريف لـ”سبق”: “عرفت الخبر من خلال تغريدة للسفير أحمد القطان، وليس مستغرباً على المملكة مثل هذه التصرفات مع أبنائها في الخارج”، معبراً عن فرحته وسعادته بالمكرمة الملكية التي تؤكد مدى دعم وتقدير المملكة السعودية لأبنائها.

وتابع الشريف: “الملك سلمان -حفظه الله- وقف مع الطلبة واهتم بهم وبمشاكلهم، كما ضمَّ الطلبة الدارسين في أمريكا إلى المبتعثين عند زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يوجد دولة في العالم تقوم بما تفعله المملكة مع أبنائها من مكافآت ورعاية واهتمام من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث”.

وعن أهم المعوقات أمامه قال: “هناك تطور كبير في التعامل والاهتمام بالطلبة المبتعثين، كما أنَّ هناك تيسيراً لكافة الأمور الخاصة بنا، ولا يوجد أي تأخير في المكافآت، معرباً عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لرعايته واهتمامه.

وقال طالب طب الأسنان ماجد الشهراني لـ”سبق”: “قرار خادم الحرمين أدخل الفرحة في قلوبنا وليس بجديد أو غريب على المملكة، أو خادم الحرمين أن يكرم أبناءه، ولا شك أن منح مكافأة للطلبة المبتعثين يعد نوعاً من الدعم والتقدير لنا، وهو من الأمور التي تسعدنا في الخارج وتجعلنا نحلم بالعودة إلى أرض الوطن لخدمة المملكة في مجالاتها”.

اخبار حافز اليوم حيث ننشر جديد واخر الاخبار المتعلقة بحافز السعودية الي كافة الشباب السعودي والذي يستفيدي شهرياً من حافز حيث ان حافز يصرف شهريا الي الشباب العاطل عن العمل برنامج حافز هو برنامج وطني لدعم وإعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفه مناسبه لهم وهو بمثابة الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عام2011للميلاد. وله نوعان من العناصر هما: حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل .

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.