الرئيسية / اسعار / اسعار الدقيق الفاخر رقم واحد 1 ,سعر طن الدقيق الابيض والاسمر مستورد وعادى ,طن الدقيق يصل لـ5400 جنيهاً

اسعار الدقيق الفاخر رقم واحد 1 ,سعر طن الدقيق الابيض والاسمر مستورد وعادى ,طن الدقيق يصل لـ5400 جنيهاً

لشهر يناير 2017 فى اسعار الدقيق اقدم لكم حيث صرح وليد دياب، وهو نائب رئيس شعبة المطاحن 72 بغرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، أن زيادة سعر الدقيق قد جاء نتيجة للارتفاعات في السعر العالمي للقمح، مؤخرا، وذلك علي الرغم مما تشهده البلاد من استقرار سعر صرف الدولار في البنوك خلال الأسبوع الماضي.

اسعار الدقيق الفاخر رقم واحد 1 ,سعر طن الدقيق الابيض والاسمر ,طن الدقيق يصل لـ5400 جنيهاً .

ويذكر أن السعر العالمي للقمح قد ارتفع خلال الأسبوع الماضي ليسجل 196 دولارا للطن، في مقابل 180 دولارا خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، و قد سجل خلال شهر يوليو من العام الماضي سعر 172 دولارا.

وأضاف دياب أن ارتفاع سعر الدقيق في السوق كان سبب في تزايد ظهور الدقيق المدعوم بعد تسربه من منظومة الخبز المدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف رئيس شعبة المكرونة في اتحاد الصناعات أحمد العناني، أن السبب في ارتفاع سعر المكرونة هو زيادة سعر الدقيق حيث ارتفع طن المكرونة نحو 200 جنيه، ليسجل 5400 جنيه في الاسبوع الجاري، بدلا من 5200 جنيه للطن في الأسبوع الماضي .وتابع قائلا «أغلب مصانع المكرونة خفضت إنتاجها الشهرى بنسبة 25%، في حين أوقف حركة الإنتاج في مصنعي لتشبع السوق بالتزامن مع ارتفاع تكلفة الإنتاج».

وقال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب حسن محمدي، أن الأوضاع الاقتصادية الحالية قد أدت إلي حالة من الركود في حركه البيع والشراء ، الأمر الذي كان سببا في تعليق العمل فيما لا يقل عن 60 مخبزا إفرنجيا بمحافظة القاهرة، مما نتج عنه أن خفضت المطاحن طاقتها الإنتاجية.

وقال حسين بود وهو رئيس رابطة أصحاب مطاحن 82، أن نسبة تسرب الدقيق المدعوم لا تتعدي 5 % ، ولكنهم يطالبوا الآن بتحرير سعر تكلفة الخبز الجديدة، وذلك كي لا تتسع تلك النسبة بالتزامن مع ارتفاع أسعار الدقيق الحر في الأسواق وفي جوله لرصد الزيادة في أسعار الدقيق باسواق التجزئة نجد أن كيلو الدقيق القمح فد زاد بنحو 75 قرشا، بينما ارتفع دقيق الذرة بنحو 3 جنيهات ، ليسجل دقيق القمح سعر 8.25 جنيه للكيلو، ويسجل كيلو دقيق الذرة سعر 10.5 جنيه في أقل من 15 يوما.

حيث شهد الأسبوع الحالي تغيرا كبيرا في سعر الدقيق، حيث ارتفع بقيمة 500 جنيه للطن، فقد سجل طن الدقيق الفاخر سعر 5300 جنيها في مقابل 4800 جنيها في الأسبوع الماضي وسجل سعر الطن من الدقيق العادي 4800 جنيها في مقابل 4300 جنيه في ذات الفترة .