الرئيسية / اخبار السعودية / تاجيل المدارس بالسعودية غداً نظرا لسوء وتدهور الاحوال الجوية /ايقاف المدراس غدا بالرياض لهبوب عواصف وزوابع ترابية بامطار كثيفة

تاجيل المدارس بالسعودية غداً نظرا لسوء وتدهور الاحوال الجوية /ايقاف المدراس غدا بالرياض لهبوب عواصف وزوابع ترابية بامطار كثيفة

بيان هام وعاجل لكل طلاب المدارس السعودية اليوم اليكم اقدم لكم وحيث انه ونظرا لسوء الاحوال الجوية اخبار الطقس فى المدارس اليوم حيث انه وكان قد اصدر بيان عن سوء الطقس وهبوطالامطار بشدة ولكن لبس لهذا الحد ……..

تاجيل المدارس بالسعودية غداً نظرا لسوء وتدهور الاحوال الجوية /ايقاف المدراس غدا بالرياض لهبوب عواصف وزوابع ترابية بامطار كثيفة .

بيّن: “حالياً المنخفض الجوي العميق يعصف بليبيا وغرب مصر، وبلغت سرعة الرياح في أقوى أذرعه 60كم في الساعة، ويصل ‫السعودية بعد نحو 30 ساعة”.

بدوره تَوَقّع محلل الطقس زياد الجهني، حالة ‫ممطرة بداية الأسبوع القادم، بإذن الله؛ مشيراً إلى أن التحذير مطلوب، وتعليق الدراسة وارد مع أمطار غزيرة ورياح عاتية وعواصف رملية.

توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في بيان لها اليوم عن حالة الطقس، انحصار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار غداً -بمشيئة الله- والتي قد تصل سرعتها إلى 55 كيلو متراً في الساعة مع تدني في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كيلو متر على مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وحائل، والقصيم، والرياض، والشرقية .

وأوضح الناطق الرسمي بالهيئة حسين بن محمد القحطاني أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على شمال ووسط وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية قد تكون غزيرة على المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أنه بالنسبة لمحافظة جدة قد تأثرت صباح اليوم برياح سطحية مثيرة للأتربه لكنها الأقل تأثراً من المناطق الأخرى .

دعا أستاذ الجغرافيا المشارك بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، إلى تأجيل المناسبات الخارجية، الأحد المقبل، وقال في تغريدة بـ”توتير”: ‏”تنبيه.. أي مناسبة خارجية يوم الأحد، يفضّل أن تؤجل، والله أعلم”.

وأضاف: “المنخفض الجوي العميق الذي من المتوقع أن يُحدث ربكة جوية الأحد القادم؛ يتواجد حالياً بين ليبيا و‫مصر، ويتحرك شرقاً تجاه ‫السعودية، والله أعلم”.