الرئيسية / اخبار السعودية / اسماء مستحقى شقق الدعم الإسكانى الدفعة الثالثة 1438 من موقع برنامج “سكني” الاسكان السعودى الاستعلام عن اسماء الفائزين

اسماء مستحقى شقق الدعم الإسكانى الدفعة الثالثة 1438 من موقع برنامج “سكني” الاسكان السعودى الاستعلام عن اسماء الفائزين

من الوعد الاخبارى اليكم حيث وخصصت الإسكان 4513 فيلا سكنيّة، و6093 أرض سكنيّة مطورة، موزّعة على عدة مناطق حول المملكة، بالإضافة إلى إصدار أرقام جديدة من صندوق التنمية العقاري وتبلغ 7700 تمويل سكني.

اسماء مستحقى شقق الدعم الإسكانى الدفعة الثالثة 1438 من موقع برنامج “سكني” الاسكان السعودى الاستعلام عن اسماء الفائزين .

وأوضح وزير الإسكان ماجد الحقيل أن منتجات الدفعة الثالثة ستبلغ 18800 منتجاً، مشيراً إلى أن الوزارة عملت على إيجاد منتجات تتراوح أسعارها بين 250 و 700 ألف ريال، وتهدف خلال 5 سنوات قادمة إلى مضاعفة قيمة التمويل العقاري في المملكة بحدود 280 مليار ريال إلى أن نصل 550 مليار ريال.

صرح المشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني الأمير سعود بن طلال أن اختيار مستفيدي الدعم السكني يتم بأولوية الاهتمام بالحالات الصحية والاجتماعية القاسية وعدد أفراد الأسرة، وسيتم عرض أسماء مستحقي الدعم الدفعة الثالثة على بوابة إسكان كما تم إعلان الدفعة الأولى والثانية والتي قدرت عدد المنتجات السكنية بها حوالي 33 ألف منتج سكني، حيث أن عدد مستفيدي الدفعو الأولي 15653 مستفيد، والدفعة الثانية تضم 17923 مستفيد، وللدخول إلى موقع سكني .

صرح وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل أن المنتجات السكنية البالغ عددها 280 ألف منتج سكني ستكلف الدولة السعودية 119.5 مليار ريال سعودي، وستعود الفائدة على اقتصاد المملكة من تلك المنتجات حوالي 562 مليار ريال، كما أنها ستوفر العديد من فرص العمل والتي يبلغ عددها حوالي 47 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر، لذا برنامج سكنى من أمور تحول المملكة 2020 إلى 2030.

من الجدير ذكره أن بوابة إسكان أو موقع سكني موقع إلكتروني يختص فقط بتقديم كل ما هو جديد عن نظام برنامج سكني من أسماء مستحقي الدعم والخدمات الجديدة الذي يوفرها نظام سكني السعودي، ويُذكر أن برنامج سكني وفر خدمة جديدة وهي إمكانية تسجيل المطلقات والأرامل والأيتام في برنامج سكني، وتم إبلاغ مستحقي الدعم عن طريق إرسال رسائل نصية على الهواتف.

حيث أعلنت وزارة الإسكان السعودي اليوم السبت إطلاق الدفعة الثالثة من برنامج سكني، في إطار دفعة جديدة من المشاريع السكنية والتمويلية.