الرئيسية / اسعار / مجاناً: حفلات شم النسيم 2017 فى القاهرة ,الجيزة ,المعادى ,الاسكندرية /عمرو دياب ونانسى وجنات والجريني (اماكن الحفلات واسعار التكت!)

مجاناً: حفلات شم النسيم 2017 فى القاهرة ,الجيزة ,المعادى ,الاسكندرية /عمرو دياب ونانسى وجنات والجريني (اماكن الحفلات واسعار التكت!)

غدا وابتداء من الساعة السادسة مساء تبدا احتفلات وحفلات شم النسيم 2017 بتحب مين وبتحب تمسع اغانى مين تحب تحضر حفله لمين ,مجموعة من اكبر الحفالت المجانية لاكبر النجوم المشاهير فى مصر 2017 .

مجاناً: حفلات شم النسيم 2017 فى القاهرة ,الجيزة ,المعادى ,الاسكندرية /عمرو دياب ونانسى وجنات والجريني (اماكن الحفلات واسعار التكت!) .

الخبير الأثري عبد الرحيم ريحان يجيب عن هذه الأسئلة قائلا “إن دراسة أثرية قام بها الأثري عماد مهدي عضو اتحاد الأثريين المصريين توصلت إلى تفسير جديد لأصل تسمية شم النسيم تغاير ما عرف عن الأصل المستمد من كلمة شمو، والتي تعني فصل الحصاد، ويؤكد أن شم النسيم لم تحرف لفظيا كما يعتقد بعض علماء الآثار واللغة بل هي كلمة مصرية قديمة خالصة مرت بتطور عبر الزمن، وكتبت في مصر القديمة (شم – سم) ثم نطقت في القبطية (شوم سيم) حتى وصلت إلى شم النسيم.

وأكد أن شم النسيم عيد لا علاقة له بأي دين، فهو عيد مصري قديم احتفل به قدماء المصريين، حيث تتجدد الحياة، وكانوا يعتقدون أن ذلك اليوم هو بدء خلق العالم، وسجل على جدران المعابد أن المعبود رع يقوم في ذلك اليوم بالمرور في سماء مصر داخل سفينته المقدسة ويرسو فوق قمة الهرم الأكبر وعند الغروب، يبدأ رحلته عائدا للأرض صابغا الأفق باللون الأحمر رمزا لدماء الحياة، الذي يبثها من أنفاسه إلى الأرض معلنا موت المعبود (ست) إله الشر.

تبدأ مساء غد الأحد حفلات شم النسيم بعدد كبير من الأماكن العامة احتفالا بأعياد الربيع حيث ينظم مجمع The District Mall بمساكن شيراتون بمصر الجديدة حفل لفريق “سلالم” مجانا لجميع الحضور.

فريق سلالم فريق سلالم ,كما ينظم نادي وادي دجلة سلسلة من الحفلات بعدد من فروعه يحييها عدد من المطربين مجانا للجمهور

– فرع المعادي يحيي الحفل المطرب حسام حبيب

– فرع التجمع الخامس يحيي الحفل المطرب محمود العسيلي

– فرع مساكن شيراتون يحيي الحفل المطرب أحمد جمال

– فرع أكتوبر 1 يحيي الحفل المطرب تامر عاشور

– فرع أكتوبر 2 يحيي الحفل المطرب محمد رشاد.

حيث تعاقد العديد من الفنانين على إحياء تلك الحفلات، ولكن يقع عدد كبير في حيرة بسبب الأسعار الباهظة للحفلات الغنائية، “دوت مصر” ترصد لكم حفلات ممكن تحضرها ببلاش في شم النسيم.