أسباب أنخفاض سعر هاتف أيفون 7 ومقارنة بين اسعار ومواصفات جوال آيفون 7 وآي فون 6S وأيهما الأفضل

شاهد مقارنة بين اسعار ومواصفات جوال آيفون 7 وآيفون 6S وأيهما الأفضل مقارنة بين آيفون 7 وآيفون 6S وأيهما الأفض أفضل منطلق نبدأ منه المقارنة هو هاتف آبل الرائد آيفون 6S. يحتفظ آيفون7 بنفس حجم الشاشة ودقتها (4.7 بوصة بدقة 1334 * 750 بيكسل)، وحقيقة لا يوجد أي اختلافات على المظهر سوى وجود إصدارين باللون الأسود وإزالة منفذ السماعات بالإضافة إلى إعادة هندسة زر الرئيسية.

أما الترقية الداخلية على الهاتف فكانت أفضل قليلاً، حيث حصل هاتف آيفون 7 على معالج أسرع A10 Fusion بالإضافة إلى مقاومة الماء تحت معيار IP67 والإصدار الأساسي في آيفون7 يبدأ من 32 جيجابايت كسعة تخزينية داخلية مقارنة بـ 16 جيجابايت في هاتف آيفون 6S، كما حصل الهاتف على كاميرا خلفية جديدة بنفس الدقة السابقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 وكاميرا أمامية جديدة بدقة 7 ميجابيكسل.

أبرز التغييرات بين الهاتفين هي إزالة منفذ السماعات التقليدي 3.5mm headphone jack بالإضافة إلى زر الرئيسية الجديد الذي يؤثر بنفس الكيفية لكن بدون حركة كالزر القديم. كما أن هاتف آيفون 6S يستخدم مكبر صوت أحادي في حين يتميز آيفون 7 بمكبر صوت ستيريو. كما سيدعم هاتف آيفون7 سماعات لاسلكية AirPods وسيتم بيعها بشكل منفصل بسعر 159 دولار أمريكي وهي مصممة للعمل بسهولة مع الهاتف مع توفيرها لـ 5 ساعات من الاستخدام قبل أن تحتاج للشحن مرة أخرى.

ويقول محللون إن العام المقبل سيوافق احتفال آيفون بعامه العاشر، لذلك فإن آيفون 8 سيأتي بمواصفات مبهرة، باعتبار أن آبل تحدث تغييرات على منتجها الرئيسي كل سنتين، لكن هذه المرة ستنتظر 3 سنوات بعد أن كان آخر تغيير لتصميم ومواصفات آيفون في عام 2014 وآبل تجد صعوبة في إقناع المستخدمين بمميزات أجهزتها، ما جعل مبيعات آيفون تنخفض هذا العام، وعلى الرغم من أنها أدخلت تغييرات كبيرة على آيفون 7 لكنها لا تعد تغييرات ثورية.

وأشار شيتان شارما، المحلل والرئيس التنفيذي لشركة شيتان شارما للاستشارات التكنولوجية، إلى أن “ذاكرة أكبر وكاميرا أفضل بقليل، هي دوافع غير كافية لرفع مستوى (خدمات آيفون)”، مضيفا إن “هذا العام قد يكون مجرد عثرة صغيرة” في دورة حياة آيفون، وهذا السبب الذي جعل عددا من المواقع تنصح المستخدمين بالامتناع عن شراء آيفون 7 وانتظار هاتف آيفون 8 الذي سيتم إطلاقه العام المقبل.

أسباب أنخفاض سعر هاتف أيفون 7

يعود السبب في انخفاض سعر الأيفون إلى تخفيض تكاليف الإنتاج. وكان توقع موقع “Wccftech” عن سعر هاتف أيفون 7 ووفقا للمصدر فإن سعر الهاتف الذكي بأصغر ذاكرة داخلية سيكون أقل بـ 100 دولار عن سعر نظيره السابق أيفون S6 بذاكرة 16 غيغابايت في بداية المبيعات بحسب روسيا اليوم .

والسعر الرسمي لأيفون S6 بذاكرة داخلية 16 غيغابايت هو 649 دولار أمريكي، وبذاكرة 64 غيغابايت بسعر 749 دولار أمريكي، أما بذاكرة سعتها 128 غيغابايت فيباع بـ 849 دولار أمريكي وكانت المعلومات المسربة فإن الحد الأدنى من ذاكرة فون 7 سوف يكون 32 غيغابايت، وسيكلف 550 دولار أي أرخص بـ 100 دولار من سابقه ذو 16 غيغابايت.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.