قصة ليلة الاسراء والمعراج 1443 هجرياً :نتلو (متى كانت _ وماذا حدث فيها _ قصة شق صدر النبى /ص _ الرحلة السماوية) فيديوهات

انها احد تلك الليالى المباركة فى العام ليلة الاسراء والمعراج التى سعى فيها الرسول صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى وفى هذا اليوم من كل عام ليله الـ27 من رجب هجرياً تحتفل الامة الاسلامية جميعا به .

قصة ليلة الاسراء والمعراج 1443 هجرياً (متى كانت _ وماذا حدث فيها _ قصة شق صدر النبى /ص _ الرحلة السماوية) فيديوهات .

من موقعنا الوعد الاخبارى اخبركم بكافة اجزاء قصة الاسراء والمعراج مختصره والرحلة التى قام بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والمعجزات التى تخبرنا عنها تلك الرحلة التى حدث فى يوم واحد وفي الليل فقط.

من خال موضوعى اخبركم عن متى واين كانت تلك الرحلة حيث ان رحلة الاسراء والمعراج ,وقصة الاسراء والمعراج مقدمة كاملة للأطفال ليكون على علم ودراية جيدا باليوم الذين يحتفلون به ولما سمى بهذا الاسم وما هى الرحلة السماوية ولماذا سميت كهذا الاسم.

طبعا في حادثة شق الصدر الشريف الثانية كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم موقناً منبئاً فطُهِّرَ لمعنى آخر كما تقدم من الصعود إلى الحضرة المقدسة والصلاة بالملائكة والنبيين عليهم سلام الله تعالى وصلواته وذكروا أن جبريل لما استخرج قلب سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم وغسله بماء زمزم نزع ما كان به من أذى ، وفي رواية : أنه أخرج من قلبه علقة سوداء ، وقال هذه حظ الشيطان منك ، قال الشيخ الدردير :أي محل وسوسته منك وتسلطه ، لوكان له عليه سبيل ..والمقصود هو الشيطان الرجيم .

كل منا يحتفل بهذا اليوم على طريقته المعينة وانا اخبركم كيف يتم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج عند الشيعة والسنة النوية وماذا خبرنا الأئمة عنها .

فى اهم التفاصيل المختصرة لكم اخبركم عن كل جوانب وما حدث فى رحلة الاسراء والمعراج بالتفصيل الممل ,الإسراء والمعراج 2022/1443 هجرية .

يقول تعالى في سورة الإسراء: سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ -وأما المعراج: فهو الرحلة السماوية والارتفاع والارتقاء من عالم الأرض إلى عالم السماء، حيث سدرة المنتهى، ثم الرجوع بعد ذلك إلى المسجد الحرام، يقول تعالى في سورة النجم: وَلَقَدْ رَآَهُ نَزْلَةً أُخْرَى -.عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى-.عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى -.إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى -.مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى -. لَقَدْ رَأَى مِنْ آَيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى-.

حملها الان ونزلها على هاتفك استمع اليها كاملة قصة الاسراء والمعراج mp3 ومعجزات سيدنا محمد صلى الله علية وسلم وكيف شق جبريل صدره الرسول صلى الله عليه وسلم وأخرج قلبه وهو حي يرزق وقف على قدمية عندنا كان صغير وقام بغسله بماء زمزم حتى ينقيه .

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.