الرئيسية / اخبار السعودية / “فئة2” التقويم الدراسى الجديد 1438/1439 هـ فى السعودية (بداية اختبارات الفصل الدراسى الثاني) التعليم العالى

“فئة2” التقويم الدراسى الجديد 1438/1439 هـ فى السعودية (بداية اختبارات الفصل الدراسى الثاني) التعليم العالى

وزارة التعليم السعودية (التعليم العالى) للمدرسين والمدرسات طلاب جميع المرحل التعليمية تقدم لكم التقويم الدراسى الجديد فى المملكة العربية السعودية .

“فئة2” التقويم الدراسى الجديد 1438/1439 هـ فى السعودية (بداية اختبارات الفصل الدراسى الثاني) التعليم العالى .

فى عامنا الحالى ومع دخول فصل الامتحانات الثانى 2017/2018 فى السعودية اليكم التقويم الدراسي لعام 1439هجريا ومع العلم ان نهاية الامتحانات ستكون قبل بداية دخول شهر رمضان المبارك الكريم .

حيث انه وكما نص التعميم على تأجيل جميع البرامج التدريبية واللقاءات وورش العمل التي تخص منسوبي المدارس ومنسوباتها إلى العام الدراسي القادم، وتأجيل جميع الأنشطة الطلابية اللاصفية في الفترة المتبقية لهذا العام، إضافة إلى حسم ( 5 درجات ) من درجات المواظبة عند غياب الطالب يوماً دون عذر في المرحلة المتوسطة.

والتأكيد على كافة المعلمين والمعلمات باستيفاء كافة مفردات المقرر في الخطة الدراسية قبل بداية الاختبارات، مع إضافة حصة دراسية واحدة يومياً لجميع المراحل مدتها ( 45 ) دقيقة لضمان إنهاء المقررات.

ننشر لكم خاص من وزارة التعليم التقويم الدراسي 1438 وزارة التربية والتعليم ,وحتى الان سنويا يتم تحديث التقويم الذى يحدد الغياب وعدد الحصص الهاصة بالمدرسين ولدخول الامتحانات عليهم انهاء المقررات قبل رمضان 2017 .

لغرض تحديد إجازات شاغلي الوظائف التعليمية؛ يصنف شاغلو الوظائف التعليمية في الوزارة وإدارات التعليم إلى فئتين وتكون إجازاتهم كما في الجدول أدناه : الفئة الأولى : شاغلو الوظائف التعليمية الذين تصل نسبة عملهم الميداني في زيارة المدارس إلى ( 60%) فأكثر //الفئة الثانية : شاغلو الوظائف التعليمية الذين تقل نسبة عملهم الميداني في زيارة المدارس عن ( 60%) .

نصوص وما هو تحديث التقويم الدراسي 1439 وزارة التربية والتعليم فى السعودية ,التقويم المحدث للمعلمين والمعلمات .

وحسم درجة لكل حصة دراسية عند غياب الطالب دون عذر في المرحلة الثانوية اعتباراً من يوم غد الاثنين 1438/8/27هـ ، وتأجيل تطبيق تعميم تجويد الاختبارات رقم 59627 هذا العام لضيق الوقت، والتأكيد على إبلاغ طلاب وطالبات المنازل بمراجعة المدارس لتحديد ما يخصهم من جداول الاختبارات.

أولاً : التقويم الدراسي لبقية العام الدراسي 1437 / 1438هـ : ثانياً: الفصل الصيفي في مدارس نظام المقررات والفصلي : ثالثاً: إجازة شاغلي الوظائف التعليمية.

من خلال الوعد الاخبارى وحيث أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى تعميماً لجميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة بشأن تنفيذ التوجيه السامي الكريم بأن تكون نهاية اختبارات الفصل الدراسي الحالي قبل بداية شهر رمضان المبارك، وتضمن توجيه العيسى اعتماد التقويم الدراسي الجديد لبقية العام الدراسي 1438/1437هـ .

لكم التقويم الهجري لعام 1438 /اليكم ننشر التقويم الدراسي 2017 السعودية /حيث قمنا بتحديث التقويم الدراسي لعشر سنوات من الوزارة السعودية وحسب التقريرات التى يتم ترشيحها يوميا .