الرئيسية / اقتصاد / الموعد الاخير النهائي لتسليم وأستلام شقق الإسكان الاجتماعي المتوسط دار مصر ,من مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

الموعد الاخير النهائي لتسليم وأستلام شقق الإسكان الاجتماعي المتوسط دار مصر ,من مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

النشرة الاقتصادية أكدت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه من المتوقع أن يتم بدء تسليم وحدات المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط دار مصر اعتبارًا ..من يوم 1/5/2017 وتم الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مواعيد بدء تسليم وحدات دار مصر.

وتم الاتفاق على أن تكون، 1 مايو 2017 موعدًا لبدء تسليم وحدات المرحلة الأولى لدار مصر وذلك فى نحو 6 مدن جديدة.

وهيئة المجتمعات العمرانية استلمت من القوات المسلحة نحو 40 عمارة بما يقرب من 960 وحدة سكنية، وجارٍ معاينة 40 عمارة أخرى بنفس عدد الوحدات.. بإجمالى 1920 وحدة سكنية بـ5 مدن وهى “العبور وبدر والشروق والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة” وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن إقليم قناة السويس يضم 6 محافظات من الناحية التخطيطية، وإن أهم مشروع تنفذه الدولة حاليا هو مشروع الإسكان الاجتماعى.. إذ تم الانتهاء من 212 ألف وحدة، وجارٍ تنفيذ 288 ألف وحدة أخرى، بنسبة 4 أضعاف ما تم تنفيذه خلال العشرين سنة الماضية.

وأضاف “مدبولى”، فى كلمته خلال فعاليات اليوم الثانى من المؤتمر الدورى الثالث للشباب، المنعقد بمدينة الإسماعيلية، أن هناك محاور جديدة أضيفت لمشروعات الإسكان الاجتماعى، منها الإسكان الاجتماعى المتميز بإجمالى 40 ألف وحدة.

فضلا عن الوحدات السكنية للمصريين بالخارج، والوحدات بنظام الإيجار، إذ بدأنا تنفيذ هذا المحور لمن يقل دخله عن 1500 جنيه، إضافة إلى محور النقابات المهنية.. متابعا: “نفذنا 45 ألف وحدة إسكان اجتماعى بمدن القناة، وننفذ 55 ألف وحدة أخرى، ومشروعات الإسكان الاجتماعى تتميز بجودة تضاهى مشروعات القطاع الخاص” وتم الانتهاء من تشطيب نحو 80% من وحدات المرحلة الأولى بـ”مشروع دار مصر” مشيرة إلى أن الهيئة تبدأ فى استلام العمارات عقب الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيب ورصف كل الطرق الداخلية، والانتهاء من تنفيذ كل الخدمات داخل المشروع فى المدن الجديدة، بحيث يستطيع المواطن العيش فى الوحدة فور استلامها وتوفير حياة متكاملة.
الموعد النهائي لتسليم شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل من هنــــــــا
الموعد الاخير لأستلام شقق الإسكان المتوسط من هنــــــــا
موعد أستلام شقق الإسكان الاجتماعي من هنــــــــا
مواعيد تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي المتوسط من هنــــــــا
موعد استلام شقق دار مصر من هنــــــــا
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من هنــــــــا