الرئيسية / فيد / احكام وكيفية اخراج الصدقة والزكاة فى رمضان 2017 :نوافل الصدقة ,الفرق بين الصدقة والزكاة 1438 لمن تعطى صدقتك ومن الاحق بها؟

احكام وكيفية اخراج الصدقة والزكاة فى رمضان 2017 :نوافل الصدقة ,الفرق بين الصدقة والزكاة 1438 لمن تعطى صدقتك ومن الاحق بها؟

من خلال هذة المقالة اجاوب عن كل اسئلتكم التى تخص هل للزكاة وقت محدد ومتى اخرجها ولان يفصلنا عن اول ايام رمضان كا عام وانتم بخير مجرد ساعات فقط يسارع الكثيرون بمحبة الله للاستعلام عن كيفية اخراج زكاة المال المدخر والفرد

احكام وكيفية اخراج الصدقة والزكاة فى رمضان 2017 :نوافل الصدقة ,الفرق بين الصدقة والزكاة 1438 لمن تعطى صدقتك ومن الاحق بها؟.

يسرنى ان اقدم للساده المستعلمين عن مدة اخراج زكاة المال وايضا متى وقت اخراج الزكاة الفطر وايضا هل يجوز اخراج الزكاة قبل ان يحول الحول ومعناه ,وايضا اخراج الزكاة وكيفية توزيعها على المحتاج والفقير.

الصدقة من النوافل و ليس لها وقت فهي تخرج في أي وقت وفي أي مكان ، وبأي صورة ، وهي أنواع كثيرة ومصارفها متعددة ، فهناك صدقة بالمال وهناك صدقة بالعلم وهناك صدقة بكلمة طيبة ، وهناك صدقة بالمعاونة ، وهناك صدقة بالإبتسامة ، فأبحثوا عن مصارف الصدقات ، وأنواعها وكيفية إخراجها .

الزكاة هي فرض ، ووقتها كل عام ، عند حلول الحول ، بمعنى أنك إذا كان لديك تجارة وبدأت مثلاً تجارتك يوم 1 يناير 2017 ، إذا الزكاة عليك يجب إخراجها إبتدائاً من يوم 1 يناير 2018 ، وكيفية حساب الزكاة ونسبتها ، برجاء الدخول على الفيديو بعنوان : متى أخرج زكاة المال وما هو النصاب .

متى موعد اخراج الصدقة والزكاة فى رمضان 2017 ,موعد اخراج زكاة المال ,وايضا من خلال موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم متى يجب اخراج زكاة المال فى اول او منتصف او اخر رمضان 2017/1438 .

يحدث الخلط عند الناس بين الصدقة والزكاة بسبب قلة العلم ، فهناك الكثير من الناس لا يبحث عن العلم الحقيقي ، ويخرج صدقات بدون أن يحسب أمواله ، فيثاب عليها كصدقة ، وتظل زكاته معلقة في رقبته إلي أن يحسبها ويخرجها ، مع العلم أنه قد يكون يخرج أكثر من مقدار الزكاة صدقات ، ولكن الشرط النية ، أنني أخرج هذه الأموال للزكاة وليست للصدقة .

حيث ان الصدقة هي المال الذي يخرجه الإنسان تقرباً إلي الله في أي وقت وبدون حد أدنى أو أقصى ، وتُعَرّف الصدقة على أنها كل ما يتم إعطاؤه للمحتاجين من أجل التقرب لله تعالى وطلباً لرضاه ولثوابه، فالإنسان وكل ما يملكه هو ملكٌ لله تعالى فلا يجوز منع هذه الأملاك عن الأشخاص المحتاجين، وتركهم يعانون من عدم امتلاكهم لأقل احياجاتهم اليومية، وحتى تكون الصدقة حقيقية لا يجب أن تكون بهدف الرياء بل يجب أن تكون بهدف التقرب لله تعالى.

تعريف الزكاة : ركنٌ من أركان الإسلام الخمسة الرّئيسة، وهي عبادةٌ ماليّة تُظهِر صدق إيمان العبد بخالقه؛ فالمال من أعزّ ما يملك الإنسان، قال تعالى: (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا)، فمن تنازل عن ماله الذي اكتسبه بِكَدِّه وتعبه ليُرضيَ ربَّه، فإنه قد دلّ على صِدق اعتقاده بأمرٍ عمليٍّ مهمّ من ناحيةٍ؛ ومن ناحيةٍ أخرى فإنّ في الزّكاة تكافلاً وتكاتفاً بين أفراد المجتمع المسلم؛ حيث يكون المسلم المزكّي في عون أخيه المسلم الفقير؛ يناصره ويشدّ عَضُده وقت العوز والفقر والحاجة، وفيما يأتي بيانٌ لمعنى الزّكاة، وبعض الأمور المتعلّقة بها.

ورومضان كريم اعادة الله علينا جميها بالخير والبركات والحسنى .