الرئيسية / فيد / وزارة التضامن زيادة 130 جنيها فى المعاشات 1 يوليو 2017 ,اصحاب المعاشات والمستحقين “زيادات وإعفاءات ضريبية”

وزارة التضامن زيادة 130 جنيها فى المعاشات 1 يوليو 2017 ,اصحاب المعاشات والمستحقين “زيادات وإعفاءات ضريبية”

ولان الحكومة تعلم ان الشعب وخصوصا الموظفين ومعيل الاسر فى اشد الحاجة الماسة الى زيادة المعاشات والحد الادنى للاجور من موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم التفاصيل الشاملة عن زيادة المعاشات الجديدة 2017 .

وزارة التضامن زيادة 130 جنيها فى المعاشات 1 يوليو 2017 ,اصحاب المعاشات والمستحقين “زيادات وإعفاءات ضريبية” .

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مجلس الوزراء وافق على زيادة المعاشات بنسبة 15% تتحملها الخزانة العامة بنحو 20 مليار جنيه وهي زيادة استثنائية لمواجهة التضخم.

وأضافت «والي»، في مؤتمر صحفي عقب انعقاد اجتماع مجلس الوزراء، أن الزيادة بحد أدنى 65 جنيها، وأقصى 130 جنيها، وسيصدر لها قانون من مجلس النواب.

وتابعت أن قيمة الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة سيزيد بنحو 100 جنيه للأسرة الواحدة، كحد أقصى وباعتماد 2 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة بقرار وأكدت أن الزيادة في المعاشات يستفيد منها 9.5 مليون مستفيد، وستكون من خلال الصرف من أول يوليو المقبل.

وأشارت إلى أن معاملة ضحايا الحادث الإرهابي ستتمثل في صرف معاشات 1500 جنيه، و100 ألف جنيه لأسر الضحايا، وصرف 40 ألف جنيه للمصابين المعالجين في المستشفيات لمدة 3 أيام.

حيث وكان قد وافق مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، على دفعة جديدة من القرارات المرتبطة بدخل موظفي الدولة، تتضمن زيادات وإعفاءات ضريبية تبدأ الصرف من أول يوليو المقبل.