أفضل طريقة لشحن اللاب توب وأطالة عم البطارية وماهو أحسن نوع شاحن وأسعارة

للمهتمين والذين يبحثون عن ماهو أحسن نوع شاحن وأسعارة وأيضاً تقرير عن أفضل طريقة لشحن اللاب توب وأطالة عم البطارية  وكثير منا شاهد شاحن جهاز الحاسوب واستغرب وجود قطعة بلاستيكية مثبتة على سلك الشحن دون أن يعرف فائدتها، لكن لديها أهمية كبيرة.

أحسن نوع شاحن وأسعارة

وبشكل عام، الأجهزة الإلكترونية تصدر حقولا كهرومغناطيسية تسبب التشويش والتلف للأجهزة المحيطة والبيانات، لهذا توضع هذه القطعة من أجل حماية البيانات التي تمر من خلال سلك الشاحن وتمنع القطعة طرف سلك الشاحن، من العمل كهوائي يقوم بإرسال بعض الإشارات الطيفية التي تؤثر على دقة بعض الأجهزة الإلكترونية الحساسة.

%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%a8-%d8%aa%d9%88%d8%a8-%d8%b4%d8%a7%d8%ad%d9%86

هذه القطعة مكونة من قطعتين من الكربون القابل لامتصاص هذه الأشعة، والتي تحاط بقطعة بلاستيكية تعزلها عن السلك الخارجي ولا يجب شراء أي سلك شحن للحاسوب أو الطابعة أو غيرها، دون احتوائه على هذه القطعة ولا بد من الأخذ في عين الاعتبار وجود طرق لشحن الحاسوب بشكل صحيح، من أجل تمديد فترة استخدامه، وهي الطرق التي تخفيها أغلبية الشركات المنتجة.
وعند شراء حاسوب جديد تجد دليلا لتشغيله، لكن المنتجين لا يذكرون أحيانا بعض حقائق مهمة تساعدك عند تطبيقها على ضمان عمل البطارية بالفعالية خلال فترة طويلة ومن النصائح المفيدة للتعامل مع بطارية الحاسوب الدفتري الجديد، تفريغها بالكامل قبل شحنها لـ100 %، عن طريق السلك الذي تحصل عليه مع الحاسوب. ويفضل إعادة هذه العملية 4 مرات على التوالي.

أفضل طريقة لشحن اللاب توب وأطالة عم البطارية

واللافت أن الحاسوب يشحن بسرعة أكبر منها أثناء استخدامه، إلا أن شحنه وهو يعمل، ليس أمرا محظورا وللتعامل الأفضل مع بطارية الحاسوب غير الجديد، ينبغي استمرار استخدامه حتى تظهر رسالة تحذيرية على الشاشة.

تجدر الإشارة إلى أن اختيار طريقة صحيحة لاستخدام البطارية مرهون بنوعها، فلا بد، على سبيل المثال، متابعة النصائح المذكورة لشحن البطارية من طراز “NiMH” لرفع فعالية تشغيلها، فيما يمكن شحن بطارية ليثيوم أيون في أي وقت بغض النظر عن مستوى شحنها.

أكثر قطع الكمبيوتر إصداراً للأشعة و المجالات الكهرومغناطيسية.. هي وحدة التخزين(HDD) و وحدة الطاقة (Power supply) و خاصة لأجهزة اللابتوب؛ لذا يجب ان تكون بعيدة و ينصح عدم استخدام اللابتوت ريثما ينتهي الشحن. لا يجب ان يكون الهارد (HDD) قريباً منك .. خاصة للمختصين الذين يقومون بالصيانة او نقل البيانات.
■ استخدم كيبورد خارجي بدل كيبورد اللابتوب، لان اللابتوب يصد إشعاعاً عالياً و لمس الأصابع للكيبورد مضر!!
■ التأريض: أي الاتصال بالأرض بهذا الشكل او ذاك؛ بالنسبة للجهاز و الإنسان نفسه؛ و ذلك لإفراغ الشحنات إلى الأرض.
■ ربما لم تلاحظوا وجود نبتة الصبار بجانب اجهزة الكمبيوتر في المكاتب، في الأفلام الامريكية.. الحقيقة انه ليس للزينة أو تعويذة؛ بل لأن الصبار لديه خاصية جذب الأشعة و المجالات الكهرومغناطيسة!!
■ يستخدم البعض ورق القصدير(ورق ألمنيوم) لعكس الإشعاع و موجات الـ WI-FI ، لكن ذلك غير مجدٍ؛ كون أنه سيعمل كهوائي جاذب للإشارات، و أفضل معدن هو” شبكة نحاس أحمر” و هي ما تعرف علمياً بـ قفص فارادي” Faraday cage.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.