الرئيسية / اسعار / تعريفات اسعار الكهرباء الجديدة (سعر الكيلو 95 قرشاً) شرائح الكهرباء 30 يونيو 2017 :وزارة الكهرباء والطاقة “اسعار السلع الاساسية”

تعريفات اسعار الكهرباء الجديدة (سعر الكيلو 95 قرشاً) شرائح الكهرباء 30 يونيو 2017 :وزارة الكهرباء والطاقة “اسعار السلع الاساسية”

لم تكن الشيفرة الاولى هى ارتفاع اسعار البنزين فقط كلا ولكن كما قلت انا ستتوالى اسعار السلع الاساسية فى الارتفاع واحده تلو الاخرى ومن متوقعة إلغاء تمتع المستهلكين لأكثر من 650 كيلووات شهرياً بتدرج الشرائح، أسوة بما حدث للمستهلكين لأكثر من 1000 كيلووات، على أن يتم احتساب سعر الكيلو بـ95 قرشاً من بداية الاستهلاك. وأشارت المصادر إلى أنه بالنسبة لأسعار المياه، فإن قرار هيكلة الأسعار سيتم تطبيقه من أكتوبر المقبل، ولم توضح ما إذا كانت الزيادة ستطبق بأثر رجعى أم لا.

تعريفات اسعار الكهرباء الجديدة (سعر الكيلو 95 قرشاً) شرائح الكهرباء 30 يونيو 2017 :وزارة الكهرباء والطاقة “اسعار السلع الاساسية” .

كشفت مصادر حكومية عن أن الزيادة المرتقبة فى أسعار الكهرباء متوقع أن يصل متوسطها إلى 30% لكل الشرائح، بهدف تقليل حجم الدعم بمقدار 20 مليار جنيه، لافتة إلى أن تطبيق الزيادة سيكون بأثر رجعى من أول يوليو.

وأوضحت أن متوسط تكلفة إنتاج الكهرباء تضاعف بعد التعويم بنسبة 100% من 46 إلى 95 قرشاً للكيلووات، وبالتالى ارتفعت قيمة الدعم المخصص للكهرباء إلى 82 مليار جنيه، مشيرة إلى أنه تقرر توزيع الزيادة على العام الجارى والسنوات الثلاث المقبلة لتنتهى عام 2021 بحسب “المصري اليوم”.

وأضافت المصادر أنه تمت دراسة عدد من السيناريوهات الخاصة بالتعريفة الجديدة لأسعار الكهرباء، تحت إشراف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وتم إرسالها إلى مجلس الوزراء، متوقعة إلغاء تمتع المستهلكين لأكثر من 650 كيلووات شهرياً بتدرج الشرائح، أسوة بما حدث للمستهلكين لأكثر من 1000 كيلووات، على أن يتم احتساب سعر الكيلو بـ95 قرشاً من بداية الاستهلاك. وأشارت المصادر إلى أنه بالنسبة لأسعار المياه، فإن قرار هيكلة الأسعار سيتم تطبيقه من أكتوبر المقبل، ولم توضح ما إذا كانت الزيادة ستطبق بأثر رجعى أم لا.

كشفت مصادر حكومية عن أن الزيادة المرتقبة فى أسعار الكهرباء متوقع أن يصل متوسطها إلى 30% لكل الشرائح، بهدف تقليل حجم الدعم بمقدار 20 مليار جنيه، لافتة إلى أن تطبيق الزيادة سيكون بأثر رجعى من أول يوليو.

وأوضحت أن متوسط تكلفة إنتاج الكهرباء تضاعف بعد التعويم بنسبة 100% من 46 إلى 95 قرشاً للكيلووات، وبالتالى ارتفعت قيمة الدعم المخصص للكهرباء إلى 82 مليار جنيه، مشيرة إلى أنه تقرر توزيع الزيادة على العام الجارى والسنوات الثلاث المقبلة لتنتهى عام 2021.