الرئيسية / تعليم / ترقبوها؛ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017-2018 آخر العام (شعب علمى وادبى) برقم الجلوس ،اعتماد وزارة التربية والتعليم

ترقبوها؛ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017-2018 آخر العام (شعب علمى وادبى) برقم الجلوس ،اعتماد وزارة التربية والتعليم

ليست بالمدة الطويلة التى ينتظرها الطلاب ونحن نعلم جميعا أن كافة طلاب الثانوية العامة انتهوا من امتحاناتهم فى اخر يوم رمضان 2017 ومنهم من استمر بعدها لأكثر من ثلاث ايام  واليوم اسجل لكم من موقعنا الوعد الاخبارى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الصف الاول والثانى والثالث 2018 .

 

ترقبوها؛ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017-2018 آخر العام (شعب علمى وادبى) برقم الجلوس ،اعتماد وزارة التربية والتعليم .

نشرت وزارة التربية التعليم عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أنه يجري تصحيح إختبارات الطلبة ضمن عدة مراحل وهي التصحيح ومن ثم التدقيق ثم المراجعة، وبعد ذلك يتم عرضها على وزير التربية والتعليم للإطلاع على كشوفات الثانوية العامة، والسماح بالإفصاح عن موعد ظهورها، ثم يتم عقد مؤتمر صحفي صباح اليوم الذي ستعلن فيه النتائج، يُعلن خلاله عن نسبة نجاح الثانوية العامة والرسوب هذا العام .

حيث انه وفي ذات السياق ذكر مصدر مُطلع داخل لجان تصحيح إختبارات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح هذا العام ستفوق بشكل مؤكد نسبة نجاح العام الماضي على مستوى جميع فروع الثانوية العامة، ويرجع المصدر أن ذلك يرجع لجهود طواقم وزارة التربية والتعليم وسعيها الجاد في إنجاح الموسم الدراسي وتوفير مناخ مناسب لتقديم الطلبة إمتحانات الثانوية العامة .

يتيح موقع وزارة التربية والتعليم الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس، فور الإعلان عنها مباشرة، حيث ستخصص الوزارة زاوية خاصة لدخول اللطلبة والتعرف على معدلاتهم في الثانوية العامة هذا العام، كما سينشر الموقع أسماء أوائل الطلبة، ومعدل النجاح والرسول في تقرير مفصل .

يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في مصر الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2017-2018، حيث أنهى طلبة الثانوية العامة إختبارات الصف الثالث الثانوي يوم السبت الماضي وسط فرحة عارمة إنتابت الطلبة والطالبات في مختلف المحافظات المصرية بإنجاز سنة دراسية من الدراسة والجهد والتعب وساعات من الدراسة ما قبل إمتحانات العام الدراسي .

وتساءل طلاب وطالبات إمتحانات الثانوية العامة في مصر عن موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2017 عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مطالبين وزارة التربية والتعليم ولجان التصحيح التابعة لها بمراعاة التصحيح للإختبارات .

وكانت ردود فعل الطلبة والطالبات عن مدى صعوبة وسهولة إمتحانات الثانوية العامة بعد الإنتهاء من تقديمها، بمناسبتها لكافة المستويات الدراسية والعلمية لدى الطلبة، حيث جاءت متوسطة الصعوبة، حسب ما أشارت تقارير إعلامية مصرية .

لم تُعلن بعد وزارة التربية والتعليم المصرية عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، في حين لم تنتهي لجان التصحيح التابعة لإدارة وزارة التربية والتعليم في المحافظة المصرية من تصحيح اختبارات الثانوية العامة، حيث تلتزم كنترولات التصحيح بتطبيق قرارات الوزارة وتعليماتها التي تقضي بتصحيح الاختبارات بموضوعية ودقة عالية .