جنسيات مستثناة؛ اسعار رسوم التابعين و المرافقين المفروضة للعمالة الوافدة الى السعودية “حسب المدة” توثيق جوازات سفر المرافقين وتأشيرات الدخول

يبدو ان السعودية تحاول بكافة اجهادها ان تخرج اكبر كم من العمالة المصرية من دولتها حيث أنه وحتى الآن فى ازدياد اسعار والرسوم المفروضة على السادة التابعين والمرفقين للعمالة على من موقعنا الوعد الاخباري  اسعار الرسوم المفروضة حتى الآن وهل سيتم زيادتها فى الوقت القادم .

اسعار رسوم التابعين و المرافقين المفروضة للعمالة الوافدة الى السعودية “حسب المدة” توثيق جوازات سفر المرافقين وتأشيرات الدخول .

انشر لك كافة التفاصيل التي وردت عن الرسوم على المرافقين والتابعين للعمالة او السادة المقيمين فى السعودية 2022/1443 .
حيث ننشر لكم رسوم على التابعين أيضا كيف يتم إعفاء التابعين من الرسوم للمقيمين فى المملكة العربية السعودية واهم الشروط التى يجب استنادها .
وهناك أيضا معلومات وردت عن أهم الجنسيات المستثناة من رسوم المرافقين والسادة التابعين فى الدولة .
وأيضا السادة الذى انطبق عليهم قرار إعفاء التابعين من الرسوم والضرائب فى السعودية .
حيث صدر قرار الغاء رسوم المرافقين فى الفترة الاخيرة ومن ثم صدر قرار بارجعها بالزيادة على اسعار الرسوم للمتابعين والمرافقين .

حيث أوضح أن المرافقين الذين ينطق عليهم فرض هذا الرسم هم : الأبناء “ذكورا وإناث” ممن تجاوزت أعمارهم الثمانية عشر عاما ولا يعملون ويعيشون على كفالة رب الأسرة ، والأب والأم ، وأب الزوجة وأم الزوجة، أما التابعين هم : الأبناء ” ذكورا وإناث ” ممن هم دون سن الثامنة عشر عاما .

إضافة إلى الزوجة الأولى فقط. وأشار في تقريره إلي أن فرض هذا الرسم يمتد ليشمل العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية ، ويبدأ فرضه بداية من يناير 2022 بواقع 400 ريال شهريا ، تزاد إلي 600 ريال في يناير 2022.

تزاد إلي 800 ريال شهريا من بداية يناير 2022. كما يفرض هذا الرسم علي العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية بواقع 300 ريال شهريا بداية من يناير 2022 ، تزاد إلي 500 ريال في يناير 2022، لتصل إلي 700 ريال شهريا في يناير 2022.

حيث قررت الحكومة السعودية فرض رسوم على المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة إلى المملكة، ويتم تحصيلها عند تجديد إقامة العامل الوافد “هوية المقيم” ، وذلك من بداية يوليو الجاري بواقع 100 ريال شهريا، تزاد إلي 200 ريال من يوليو 2022، وإلي 300 ريال من يوليو 2022، لتصل إلي 400 ريال شهريا بداية من يوليو 2022.

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك من المستشار العمالي حسام طلبة بمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، فى اطار تعليمات وتوجيهات الوزير بضرورة متابعة الأحداث اليومية ذات الصلة بالشأن العمالى فى الدولة المضيفة عن كثب باعتبار أن ذلك دور أصيل منوط بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.