الرئيسية / تعليم / التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2017 وزارة التعليم العالى /دليل قبول الجامعات والمعاهد العليا بالسودان :لينك التقديم

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2017 وزارة التعليم العالى /دليل قبول الجامعات والمعاهد العليا بالسودان :لينك التقديم

من موقعنا الوعد الاخبارى ايها السادة الطلاب الكرام يسرنى حيث ناشدت وزارة التعليم العالي الطلاب والطالبات خريجي الشهادة السودانية وما يعادلها بضرورة الاطلاع على دليل القبول في الجامعات السودانية والمعاهد العليا قبل مباشرة التسجيل على ربط تقديم الجامعات السودانية 2017 بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية .

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2017 وزارة التعليم العالى /دليل قبول الجامعات والمعاهد العليا بالسودان :لينك التقديم .

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية اليوم السبت الموافق 8 من شهر يوليو 2017 موعد بداية تقديم الجامعات السودانية 2017 وما يعادلها، ويستمر القبول والتسجيل لطلاب الدور الأول من الشهادة السودانية وما يعادلها لمدة 12 يوماً حتى يوم 19 يوليو 2017 المقبل.

التقديم على الجامعات والمعاهد العليا السودانية سيكون متاح كذلك الشهادات العربية والأجنبية وفق الشروط المنصوص عليها في دليل القبول بالجامعات والمعاهد العليا السوداني والذي سأرفق لكم رابطه للتعرف على كافة التفصيل.

نقدم لكم الآن رابط التعرف على دليل الجامعات السودانية للعام الدراسي 2017-2018 وما يتضمنه من الكثير من التوضيحات الواجب الاطلاع عليها من جميع الطلاب قبل مباشرة التسجيل، ومنه سيتم التعرف على التخصصات الدراسية والعلمية في الكليات الجامعية والمعاهد العليا للعام الدراسي 2017-2018 .

يتيح الدليل الإلكتروني للقبول في الجامعات السودانية التعرف على كافة شروط القبول في الجامعات الحكومية أو الجامعات الأهلية ما يتبعها من كليات، وكذلك المواد المؤهلة للترشح والقبول، وأسماء الكليات للمؤسسات الحكومية والمؤسسات الأهلية ورموزها بغية المنافسة عليها، والعديد من الأمور التي سيتوجب على الطالب معرفتها ويبحث عنها قبل التسجيل.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية بداية تقديم الجامعات السودانية للعام الدراسي 2016-2017، وتم نشر دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي من الجامعات والمعاهد العليا لمستوى البكالوريوس والدبلوم التقني تحت مسمى دليل قبول الجامعات السودانية 2017 لتوضيح كافة إجراءات القبول في مؤسسات التعليم العالي، وكيفية الدفع الإلكتروني.