الرئيسية / تعليم / مكرر: تنسيق الثانوية العامة 2017/2018 الجامعات الخاصة ,معدل درجات قبول وتنسيق الجامعات الحكومية 201

مكرر: تنسيق الثانوية العامة 2017/2018 الجامعات الخاصة ,معدل درجات قبول وتنسيق الجامعات الحكومية 201

طلاب الثانوية العامة الكرام من موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم حيث عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة اجتماعاً، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور أعضاء المجلس بمقر الوزارة، وأكد عبد الغفار على أهمية دور المعاهد العليا الخاصة كأحد روافد التعليم العالي، مشدداً على ضرورة الارتقاء بمستوى العملية التعليمية، وإعداد كفاءات بشرية متعلمة ذات قدرات علمية ابتكارية متسقة مع احتياجات سوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً.

تنسيق الثانوية العامة 2017/2018 الجامعات الخاصة ,معدل درجات قبول وتنسيق الجامعات الحكومية .

وأحال المجلس موضوع زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالمعاهد هذا العام إلى المجلس الأعلى للجامعات، لمناقشته خلال الجلسة القادمة، واتخاذ القرار الملائم بشأنه، كما وافق على إنشاء المعهد العالي لتكنولوجيا الإدارة بالمنيا.

وقرر مجلس المعاهد العليا والخاصة، ألا تزيد قيمة مصروفات المعاهد للطلاب الجدد، الذين يتم قبولهم هذا العام عن ١٥٪ بحد أقصى ٢٠٠٠ جنيه، و٥٠٠ جنيه كحد أدنى، وجار تقييم المصروفات التي سيدفعها الطلاب القدامى بالسنوات الدراسية المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبدالحميد شعيرة، رئيس لجنة قطاع المعاهد الصناعية والهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات، إن تحديد الأعداد بالكليات والمعاهد الهندسية يكون وفقا للقدرة الاستيعابية لكل كلية ومعهد على أن يتم تبليغ الوزارة بذلك، مشددًا على أنه لن يتم قبول زيادة في أعداد الطلاب تفوق قدرة أي كلية أو معهد من حيث أعضاء هيئة التدريس والإمكانيات المادية.

فيما أعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التغليم العالي والبحث العلمي، والمشرف على التنسيق، أن مكتب التنسيق تستعد من الآن لاستقبال الكليات، وتوفير أماكن خاصة لتسجيل الرغبات، بعدد من الكليات مجانا للطلاب، مؤكدًا أن عدد الطلاب الذين سجلوا باختبارات القدرات اليكترونيًا بلغ 96 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

ومن المؤكد بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية “علمي علوم – علمي رياضة” من الشريحة الأولى بالتنسيق، أن يرتفع الحد الأدنى بكليات القطاع الطبي، لشعبة “العلمى علوم” ومنها “طب – طب بيطري – صيدلة – طب أسنان – العلاج الطبيعى”، حيث كانت البداية بارتفاع الحدود الدنيا لتلك الكليات تخفيض المجلس الأعلى للجامعات أعداد القبول بكليات الطب البيطري 10%، كما تتجه المؤشرات إلى أن يسجل القبول بكليات الطب البيطري بحد أدنى 97% بعد أن كان القبول بها في تنسيق العام الماضي 96.3% بطب بيطري الإسماعيلية، وكذلك بالنسبة لطلاب شعبة “علمي رياضة”، فمن المتوقع أن ترتفع الحدود الدنيا بها خاصة كليات “هندسة تعدين وبترول بجامعة السويس” وكذلك كليات الحاسبات والمعلومات.

وبخصوص طلاب الشعبة الأدبية، سيكون الإقبال على كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن بجامعات القاهرة وحلوان وعين شمس والإسكندرية والزقازيق، مع ارتفاع الحد الأدنى لكليات الآثار بعد تخفيض المجلس الأعلى للجامعات الأعداد بها لـ10%، ويكون القبول بها بحد أدنى 82% للشعبة العلمية، بعد أن كان العام الماضي 81.4%، و90% في الشعبة الأدبية بعد أن كان بنسبة 89.6% العام الماضي انتساب موجه بقنا.

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة 2017 مساء أمس الثلاثاء، ليبدأ طلاب الثانوية العامة ماراثون التنسيق للتقديم بالكليات والجامعات، ومن المقرر أن يفتح مكتب التنسيق أبوابه أمام الطلاب بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة في المدارس.

وقال مصدر بوزارة التعليم العالي، عن بدء المرحلة الأولى للتنسيق السبت المقبل، لنحو 530 ألف طالب وطالبة بالعام الجامعي الجديد 2017/2018، وأشار المصدر إلى أن موقع التنسيق الإليكتروني سيفتح أبوابه أمام الطلاب فور الانتهاء من رصد الحدود الدنى للمرحلة الأولى للتنسيق، وتستمر كل مرحلة من مراحل التنسيق لمدة 5 أيام، ويعلن بعدها نتيجة المرحلة.

فيما صرح الدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، أنه يصعب التكهن بأعداد القبول الآن لحين إعلان نتيجة الثانوية العامة.