الرئيسية / اسعار / زكاتك: جمعية الأورمان :صكوك عيد الاضحى 2017 Orman Charity Association ارقام التواصل مع الجمعية وكيفية الدفع والاستعلام عن الصك المناسب

زكاتك: جمعية الأورمان :صكوك عيد الاضحى 2017 Orman Charity Association ارقام التواصل مع الجمعية وكيفية الدفع والاستعلام عن الصك المناسب

كل عام وانتم بخير عيد الاضحى يوم الجمعة القادم وانا تلقيت اتصال هاتفى صباح اليوم من احد العاملين فى خدمات جامعية الارمان الهاتفية لاعلامى بالعروض المقدمة من الجمعية عن انواع الصكوك الموجودة والمقدمة بعيد الاضحى واسعارها ايضا وكيف الدفع والتاكد من بلوغ الاضحية للمحتاج ايضا ,ولهذا على موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم عن انواع وارقام الاتصال بجمعيات الارمان للاستعلام عن انواع الصكوك الموجودة…غيرها .

جمعية الأورمان :صكوك عيد الاضحى 2017 Orman Charity Association ارقام التواصل مع الجمعية وكيفية الدفع والاستعلام عن الصك المناسب .

من موقعنا الوعد وفي العام الماضي، كان سعر الصك للأضحية في “جمعية الأورمان” بالعجول مستوردة بسعر 1490 جنيهًا، والعجول البلدي الصغيرة كانت مقابل 1690، أما صك العجول البلدي الكبيرة فكان بسعر 1999 جنيهًا ووصل سعر صك الأضحية في “بنك الطعام” إلى 2650 جنيهًا للعجل البلدي، و1850 جنيهًا للمستورد، ويمكن شراؤه حتى ثاني أيام عيد الأضحى، وفي العام الماضي كان بنك الطعام قد وحد سعر صك الأضحية بقيمة 1490 جنيهًا.

صكوك عيد الاضحى 2017 :صك الاضحية جمعية رسالة.. الصك عبارة عن لحم بقري صافي، بزنة 24 كيلو جرام، ويحصل صاحب الصك على ثلث الأضحية، أي حوالي 8 كيلو جرام من اللحم. أما جمعية الأورمان فإنها توفر 3 أنواع من الصكوك، الأول للعجول المستوردة، مقابل 1900 جنيه، مقارنة مع 1490 جنيها العام الماضي، بزيادة حوالي 27.5%. والنوع الثاني هو صك لأضحية عبارة عن عجول بلدي صغيرة، وسعره هذا العام وصل إلى 2450 جنيها، مقابل 1690 جنيها العام الماضي، بزيادة 45%…صك الاضحية مصر الخير

جمعية الاورمان بالاسكندرية.. والنوع الثالث هو عبارة عن عجول بلدي كبيرة، وسجل سعر الصك 2850 جنيها، مقابل 1999 جنيها العام الماضي بزيادة 42.6%. وفي صكوك الأضحية إما أن يغطي الصك تكلفة التضحية بخروف، أو أن يتشارك 7 أشخاص في التضحية بعجل، بحيث يمثل سعر الصك الواحد سُبع (1/7) العجل. وتقوم الجمعيات بتقديم خدمة الذبح والتضحية نيابة عن صاحب الصك وفقا لفتوى شرعية من دار اللإفتاء المصرية تجيز ذلك. ويقبل عدد كبير من المواطنين على هذه الصكوك لأنها تمثل بديلا أرخص من تحمل تكلفة شراء الأضحية بالكامل، حيث يساهم مع آخرين في تحمل شراء الأضحية، كما أنها توفر عليهم عناء الذبح وتوصيل اللحوم لمستحقيها من الفقراء خلال أيام العيد.

دار الاورمان كفالة اليتيم:.. وكانت أسعار العام الماضي سجلت زيادات عن العام السابق بنسب تتراوح بين 20 و75%، بسبب القفزة التي شهدتها أسعار اللحوم والأضاحي المستوردة، بعد ارتفاع الدولار أمام الجنيه. وحررت مصر سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي وهو ما ساهم في رفع أعباء المعيشة على المصريين، وارتفع معدل تضخم الأسعار فوق 30%، وهو مستوى لم يسبق له مثيل في نحو 3 عقود. وتعد نسبة الارتفاع في صكوك الأضحية هذا العام أقل كثيرا من ارتفاع أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة، والتي وصلت إلى 51.1% في نحو عام، وفقا لبيانات جهاز التعبئة العامة والإحصاء، وهو ما انعكس أيضا على أسعار الأضاحي هذا العام.

صورة ذات صلة

جمعية الاورمان القاهرة:… حيث ارتفاع متوسط كيلو اللحم الحي للخراف من 35 جنيها العام الماضي إلى 60 جنيها بنسبة زيادة 71.4%، كما ارتفع كيلو لحم الماعز للأضحية من 55 إلى 70 جنيها. كما ارتفع متوسط سعر كيلو لحم الأضحية البقري من 52 إلى 80 جنيها هذا العام بنسبة زيادة 53.8%، والجاموسي من 48 إلى 55 جنيها. وقالت موظفة بجمعية رسالة، لمصراوي، إنه من المنتظر أن تعلن الجميعة عن سعر الصك خلال الأيام الثلاثة المقبلة. وسجل سعر صك الأضحية في رسالة العام الماضي 1490 جنيها بزيادة 75% عن موسم الأضحية في عام 2015 والذي وصل إلى 850 جنيها. كما أن بنك الطعام، من المنتظر أن يعلن عن سعر الأضحية أيضا خلال العشرة أيام المقبلة، بحسب ما قاله موظف بالبنك لمصراوي، عبر الهاتف. وسجل سعر الأضحية في بنك الطعام العام الماضي 1490 جنيها، وكان في العام السابق يوفر صكين الأول بلدي بسعر 1350 جنيها والآخر مستورد بسعر 850 جنيها.

جمعية دار الاورمان الجيزة(وعن الاماكن والفروع المقدمة) قفزت أسعار صكوك الأضحية، التي توفرها مؤسسات العمل الخيري، لعيد الأضحى المقبل، بنسب وصلت إلى 45%، وذلك في أول موسم للأضحية بعد تعويم الجنيه، والذي أدى إلى غلاء أسعار جميع السلع والخدمات. وسجل سعر صك الأضحية في جمعية الأورمان، ارتفاعا بنسب تتراوح بين 27.5% و45%، بينما سجل زيادة بنحو 32% في مؤسسة مصر الخير. ولم تعلن جميعة رسالة وبنك الطعام عن أسعار الصكوك حتى الآن. ووصل سعر صك الأضحية في مؤسسة مصر الخير هذا العام إلى 2900 جنيه، مقابل 2195 جنيها العام الماضي، بزيادة نحو 32%. وفي مؤسسة مصر الخير… جمعية الاورمان بالمنصورة ,,جمعية الاورمان العمرانية .