الرئيسية / منوعات / بالتلسكوب/ فيديو لحظة كسوف القمر الكلى ,دعاء كسوف القمر ,صلاة كسوف القمر :مشاهد ملتطقتة لكسوف القمر 2017

بالتلسكوب/ فيديو لحظة كسوف القمر الكلى ,دعاء كسوف القمر ,صلاة كسوف القمر :مشاهد ملتطقتة لكسوف القمر 2017

وبتجريد تلسكوبنا برصد اخبار كسوف القمر من موقعنا الوعد الاخبارى اليكم اقدم لكم حيث أشارت الجمعية الفكلية بجدة، إلى أنه كان من السهل رؤية خسوف القمر الجزئى بالعين المجردة ومن خلال المناظير المتوسطة الحجم والتلسكوبات الصغيرة أمكن مشاهدة سطح القمر بشكل أفضل، وعلى عكس كسوف الشمس فإن النظر لخسوف القمر أمن تماما لذلك لم يكن هناك حاجة لاستخدام أى نوع من المرشحات الضوئية.

بالتلسكوب/ فيديو لحظة كسوف القمر الكلى ,دعاء كسوف القمر ,صلاة كسوف القمر :مشاهد ملتطقتة لكسوف القمر 2017 .

وفى نفس السياق، قال الدكتور ياسر عبد الهادى أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفكلية، لـ”اليوم السابع”، إن ظاهرة خسوف القمر الجزئى تم رصدها من قبل فريقين من المعهد القومى للبحوث الفكلية، لافتا إلى أن حدوث الظاهرة بمثابة تأكيد للحسابات الفلكية للباحثين والمعهد وفرصة لرصد لمعان السماء.

وأشار أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفكلية، إلى أن خسوف القمر أحد الطرق القديمة التى تم التعرف من خلالها بأن الأرض كروية الشكل وذلك قبل عصر الأقمار الصناعية ومسابير الفضاء والتقدم التقنى الذى نعيشه اليوم.

حيث كشفت الجمعية الفلكية بجدة، أنه بعد خسوف القمر الجزئى الذى شهدته سماء المنطقة العربية، سيكون الوطن العربى على موعد العام المقبل 2018 مع خسوف كلى للقمر فى 27 يوليو “منتصف ذو القعدة 1439” يشاهد بسماء الوطن العربى.