الرئيسية / منوعات / NASA اعصار ايرما :ذبذبات البحث ,موجة اعصار ايرما عارمة فى منطقة الكريبى :فيديو وصور

NASA اعصار ايرما :ذبذبات البحث ,موجة اعصار ايرما عارمة فى منطقة الكريبى :فيديو وصور

من موقعنا الوعد الاخبارى اليكم اقدم لكم حيث دمر الإعصار، وهو من الفئة الخامسة من الأعاصير وأعلى مستوى محتمل، جزيرتا باربودا وأنغيلا، ويمر حاليا شمال جمهورية الدمينيكان ويهدد جزر توركس وكايكوس (وهي جزر بريطانية).

 NASA اعصار ايرما :ذبذبات البحث ,موجة اعصار ايرما عارمة فى منطقة الكريبى :فيديو وصور .

أدى الإعصار إيرما إلى دمار واسع النطاق في أرجاء منطقة الكاريبي، محولا المباني إلى حطام، ومخلفا تسعة قتلى على الأقل حيث تواصل فرق الإنقاذ أعمالها بغية مساعدة المتضررين من الإعصار، في الوقت الذي أرسلت فيه دول مثل فرنسا وهولندا وبريطانيا مساعدات.

كما تبحث البحرية الهولندية إمكانية الرسو في جزيرة سان مارتن، أسوأ الجزر تضررا، والتي أصيب الميناء بها بأضرار بالغة ودمر الإعصار، وهو من الفئة الخامسة من الأعاصير وأعلى مستوى محتمل، جزيرتا باربودا وأنغيلا، ويمر حاليا شمال جمهورية الدمينيكان ويهدد جزر توركس وكايكوس (وهي جزر بريطانية).

وقيل إن جزيرة باربودا أصبحت “بالكاد صالحة للسكن”. وقال مسؤولون إن جزيرة سانت مارتن قد دمرت بالكامل تقريبا، ومن المتوقع زيادة أعداد الضحايا ورفعت هايتي وكوبا وولاية فلوريدا الأمريكية، التي تقع جميعها في مسار الإعصار، الاستعداد تحسبا لحدوث فيضانات وهبوب رياح شديدة.

وقالت فرجينيا كليفرو، مدير إدارة مكافحة الكوارث في جزر توركس وكايكوس، لبي بي سي :”نسعى حاليا إلى تذكير المواطنين بأن الإعصار من الفئة الخامسة، وهو أشد إعصار يواجه جزر توركس و كايكوس في تاريخها” وأضافت :”لذا يتعين علينا التحلي بأعلى درجات التأهب، وأبلغنا المواطنين بالاستعداد الجيد، وضمان الاختباء في أماكن آمنة، والتزود بغذاء ومياه شرب تكفيهم لثلاثة أيام”.

نشرت وكالة ناسا للفضاء صورا لإعصار إيرما.
وتظهر اللقطات التي صورها قمر اصطناعي متطور تابع لناسا الإعصار وهو يعبر فوق هايتي وجمهورية الدومينيكان.
وبلغت سرعة الإعصار نحو 290 كيلومترا في الساعة.
وأدى الإعصار إيرما إلى دمار واسع النطاق في أرجاء منطقة الكاريبي، محولا المباني إلى حطام، ومخلفا تسعة قتلى على الأقل.
وتواصل فرق الإنقاذ أعمالها بغية مساعدة المتضررين من الإعصار، في الوقت الذي أرسلت فيه دول مثل فرنسا وهولندا وبريطانيا مساعدات.