الرئيسية / صحة وأسرة / “مكملات غذائية” لعلاج مرض الصدفية :تجنب الالتهابات والاطعمة التى تسبب تهيج الصدفية فى الجلد (اضطراب المناعة الذاتية المتكرر)

“مكملات غذائية” لعلاج مرض الصدفية :تجنب الالتهابات والاطعمة التى تسبب تهيج الصدفية فى الجلد (اضطراب المناعة الذاتية المتكرر)

علاج مرض الصدفية:× من خلال الصحة والاسرة لدينا للساده الذين يعانون من مرض الصدفية فى الجلد او فى الشعر او فى اى من مناطق الجسم اقدم لكم افضل الطرق لعلاج الصدفية فى المنزل بخطوات بسيطة او بالاحرى القضاء عليها من خلال تجنيب العديد من الامراض والاطعمة والجو المناسب ومع الجديد من الضرويات ..مرض الصدفية بالصور .

“مكملات غذائية” لعلاج مرض الصدفية :تجنب الالتهابات والاطعمة التى تسبب تهيج الصدفية فى الجلد (اضطراب المناعة الذاتية المتكرر) .

1 – المكملات الغذائية تساعد على تخفيف الأعراض مثل زيت السمك وفيتامين د والحليب وزيت الصبار
2- استخدام المرطبات عن طريق تهوية المنزل وارتداء ملابس خفيفة وقطنية

مرض الصدفية بالانجليزي:× يشرح الدكتور عمّوري أنّ “الصدفية عبارة عن خلل بالمناعة غير أنّ المناعة تكون قوية، فتعطي هذه الأخيرة إشارة إلى الخلايا الجلدية بالتكاثر أكثر، فيزداد عددها بالتالي، وتتجمّع على البشرة مولّدة قشرة ذهبية”. ويضيف عمّوري أنّ “الوراثة هي العامل الأساسي لإصابة الفرد بمرض الصدفية وأنّه ليس من الضروري أن يكون أحد أفراد العائلة مصاب بها، بل هي عبارة عن “خربطة” في الجين”، مما يؤدي إلى نشوء هذا المرض. وينوّه إلى أنّ “العوامل الخارجية تتحكّم بقوّة الصدفية كالإجهاد الذي يزيد من حدّتها، السخونة، وبعض الأدوية التي تهدف إلى معالجة بعض الأمراض المزمنة أيضاً”. أمّا بالنسبة إلى العوارض فهي قد تظهر أيضاً على “الأظافر، فيلحظ الفرد اصفراراً على طرف الظفر، أو تنشب فراغات تحته، أو تظهر في بعض الأحيان نقاط حمر. إذ تصيب الصدفية الجلد، الأظافر أو المفاصل”. وينبّه عمّوري من ظهور “الصدفية على الرأس والأظافر والمؤخرة لأنها قد تشير إلى إصابة المريض بصدفية المفاصل”..هل مرض الصدفية معدي .

3- تجنب العطور معظم الصابون والعطور التى تحتوى على أصباغ ومواد كيميائية تؤدى لتهيج البشرة
4- اهتم بالنظام الغذائى عن طريق تجنب اللحوم الحمراء والأطعمة الدهنية والحارة والمقليات واستبدالها بتناول الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية
5- استخدام زيت الزيتون تطبيقه على الجلد لاحتوائه على مواد مهدئة

مرض الصدفية عند الاطفال:× عديدة هي العلاجات التي تساعد “في السيطرة على مرض الصدفية”، فهي “موضعية كالمراهم مثلاً، هناك العلاجات المافوق البنفسجية التي يتقن استخدامها الأطباء والتي تختلف عن السولاريوم الذي يسبب مشاكل سرطانية. أضف إلى ذلك، الحبوب والأدوية الجديدة كالحقن تحت الجلد والتي تعطي نتائج مذهلة”. إلاّ عمّوري على أنّ هذه العلاجات لا تقضي على المرض إنّما “تسيطر عليه وتحسّن حياة المريض تماماً كحال أمراض السكري والضغط وغيرها من الأمراض fالمزمنة.” ويحذّر أخيراً الأشخاص الذين يعانون من الصدفية القوية، أي المنتشرة في كلّ أنحاء الجسم … مرض الصدفية والزواج

6- تخلص من التوتر والقلق
7- استخدم الكركم للحد من أعراض الصدفية
8- تجنب الكحول والتدخين حتى لا تزيد أعراض المرض

مرض الصدفية اسبابه وعلاجه حيث كشف موقع ‪healthline عن بعض العلاجات البديلة فى المنزل لمحاربة مرض الصدفية، الذى يعرف بـ “اضطراب المناعة الذاتية المتكرر”، ويتميز بظهور بقع حمراء وقشور على الجلد، ومن أكثر المناطق التى تصاب به الركبتين وفروة الرأس وأسفل الظهر ؛× اسباب مرض الصدفية .