الرئيسية / صحة وأسرة / تسريع الحمل.. علاج تاخر الانجاب! ,اسباب لاتعلميها تمنعك من الحمل “اكتشاف الحمل فى الشهور الاولى دون دكتور” امراض تقتل الحامل

تسريع الحمل.. علاج تاخر الانجاب! ,اسباب لاتعلميها تمنعك من الحمل “اكتشاف الحمل فى الشهور الاولى دون دكتور” امراض تقتل الحامل

تعانى الكثير من السيدات من القلق فى الاشهر الاولى من الزواج عن تاخر الحمل وتبدا فى الاستشاره والبحث لدى الاطباء لاكتشاف ما اذا كانت تعانى من مرض او اى شيئ اخر يمنعها من الحمل ام انها مساله وقت وهرمونات فقط انا من موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم ولا حاجة للذهاب الى الطبيب اكتشفى بنفسك فى البيت لماذا تاخر حملك وهل لكى فرصه فى الانجاب ام لا مع مقارنة الاعراض التى تحدث لكى بالحالات والوصفات القادمة .

تسريع الحمل.. علاج تاخر الانجاب! ,اسباب لاتعلميها تمنعك من الحمل “اكتشاف الحمل فى الشهور الاولى دون دكتور” امراض تقتل الحامل .

1 الحالات الشديدة من رباعى فالوت وهو عيب خلقى بالقلب يمثل حوالى 10% من إجمالى العيوب الخلقية للقلب.
2 حالات الارتفاع الشديد بضغط الشريان الرئوى.
3 المراحل المتأخرة من أمراض القلب مثل الضيق الشديد بصمامات القلب والضعف الشديد بعضلة القلب.

وأضاف الدكتور أحمد عبادى فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن هناك بعض الأمراض التى يسمح لها بالحمل والولادة ولكن مع العديد من الاحتياطات ومنها:
1 مريضة القلب التى تم تركيب صمام صناعى لها، ونضطر لأن نوقف أدوية السيولة ونعطى بدلاً منها حقن وذلك لنتجنب حدوث تشوهات الجنين.
2 كما أن مريضة ضغط الدم المرتفع من الممكن أن نقوم بتعديل أدوية الضغط بحيث لا تضر الجنين.

وأوضح استشارى أمراض النساء أن هناك نسبة من الحوامل يرتفع ضغطهن مع الحمل وذلك ما يعرف بتسمم الحمل وفى معظم تلك الحالات يختفى الضغط بعد الولادة ويعود لحالته الطبيعية، كما أن بعض السيدات الحوامل تصاب خلال فترة الحمل بضعف عضلة قلب لفترة مؤقتة، وتتم السيطرة على الأعراض وتعود المرأة لحالتها الطبيعية بعد الولادة مباشرة.

حيث قال الدكتور أحمد عبادى، استشارى أمراض النساء والتوليد، أن هناك عددًا من الأمراض التى تعوق الحمل عند المرأة، وفى حالة حدوثه من الممكن أن يؤثر على فقدان حياتها، لافتًا إلى أن أبرز هذة الأمراض هى.

نصيحة:/…..
• يجب محاولة الحفاظ على الوزن الصحي لأن زيادة الوزن أو نقص الوزن يمكن أن تجعل من الصعب الحصول على الحمل .
• ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل المشي و الركض أو السباحة لأنها تساعد في الحفاظ على لياقتك البدنية .
• تجنب القيام بالكثير من الأنشاطة الهوائية المكثفة ، لأنها قد تمنع التبويض وتفلل من إنتاج هرمون البروجسترون .
• تجنب شرب الكحول والكافيين .
• التوقف عن التدخين لزيادة فرصتك في الحمل و ولادة طفل يتمتع بصحة جيدة .
• يمكن اللجوء الى الوخز بالإبر لرفع احتمالات الحمل .
• تجنب استخدام زيوت التشحيم أثناء الجماع ، لأنها تقلل من فرصة الحمل .
• تناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة وكذلك الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم والفيتامينات B، السيلينيوم وحامض الفوليك .
• شرب الكثير من الماء كل يوم للقضاء على السموم .
• تقليل التعرض للسموم لتعزيز مستوى الخصوبة لديك .
• الحصول على قسط كاف من النوم لأن قله النوم تنقص فرصتك في الحمل .
• لا تأخذ أي أدوية أو مكملات دون استشارة الطبيب أولا .
• إذا كنت مصابا بمرض السكر ، عليك الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة .

________________

1. الرمان : الرمان يعزز الخصوبة عند النساء عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الرحم وزيادة سماكة بطانة الرحم كما أنه يساعد على زيادة صحة الجنين وبالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تحسين نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال .
الطريقة : طحن بذور الرمان الى مسحوق , وتخزينها في جرة محكمة الإغلاق , و اخذ ½ ملعقة صغيرة من هذا الخليط واضافته الى كوب من الماء الدافئ وتناوله مرتين يوميا لعدة أسابيع لتعزيز مستوى الخصوبة لديك . وبدلا من ذلك يمكن شرب كوب من عصير الرمان يوميا .

2. زيت الزيتون : زيت الزيتون يعتبر وسيلة ناجحة لزيادة فرصتك في الحمل , ويرتبط هذا بتناول الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في زيت الزيتون مما يزيد من الصحة الإنجابية . فوفقا لدراسة 2010 التي عرضت في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة ، وجد الباحثون أن تناول جرعة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، وهو من الدهون الرئيسية في زيت الزيتون ، يزيد من احتمالات الحمل في النساء في التلقيح الصناعي .
الطريقة : تناول 1-2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يوميا لزيادة الخصوبة .
يمكن أيضا استخدام زيت الزيتون البكر لأغراض الطهي وصنع الضمادات على منطقة البطن .

3. جذر الاناشد : يحتوي هذا العشب على هرمونات تزيد من الخصوبة , كما أنه يساعد على تحقيق التوازن بين هرمون الاستروجين والبروجستيرون في النساء ، وهذا بدوره يعزز الخصوبة . بالإضافة إلى ذلك يحتوي على الحديد الذ يكون له أهمية خاصة للمرأة قبل الحمل و يساعد جذر الاناشد أيضا على تحسين عدد الحيوانات المنوية والحركة .
الطريقة : مزج ¼ إلى ½ ملعقة صغيرة من مسحوق جذر الاناشد في كوب من الماء وشربه مرة واحدة يوميا يمكن أيضا أخذ هذه العشبة في شكل مكملات بعد استشارة الطبيب .
ملاحظة : لا تأخذ هذه العشبة أثناء الحمل .

4. التمر : يساعد التمر على زيادة فرصتك في الحمل , فهو غني بالفيتامينات والمعادن الحيوية التي تزيد من الخصوبة .
الطريقة :

إزالة البذور من 10-12 تمرة . طحنها مع 2 ملعقة طعام من الكزبرة المفرومة لتشكل عجينة .
إضافة ¾ كوب من حليب البقر إلى العجينة وتركها حتى تغلي .
شربه مرة واحدة يوميا لمدة 7 أيام من تاريخ آخر دورة شهرية لك .

__________________________

الخلطة الأولى: أخلطي مقدار 10 غرامات من الزنجبيل والخردل والزعتر والقرفة وأضيفي إليهم القليل من القرنفل وغذاء ملكات النحل، أخلطي المقادير في نصف كيلو من عسل النحل. تناولي ملعقة صغيرة من هذا الخليط بعد الثلاث وجبات يومياً لعلاج تكيسات المبايض.

-الخلطة الثانية: أخلطي مقادير متساوية من القراص والنعناع البري وعنب الحجال. من ثم قومي بنقع ملعقة صغيرة من المخلوط في فنجان ماء مغلي لمدّة 10 دقائق ثم إشربي فنجاناً منه صباحاً ومساءً للتبويض، وتوقفي عن تناوله بعد الحمل.

-الخلطة الثالثة: إغلي القرفة مع ورق التين في الماء، وإشربي منه يومياً، فهو يساعد على تنظيف الرحم وتنظيم الهرمونات.

-الخلطة الرابعة: إنقعي ملعقة صغيرة من المريمية في كأس ماء مغلي لمدّة ربع ساعة، من ثم إشربي منها فنجاناً دافئاً يومياً. فهذه الخلطة تعمل على تنظيم الدورة الشهرية وعلاج مشاكلها. لا تتناوليها اثناء حملك أو خلال فترة الرضاعة لأنها تقلل من ادرار الحليب.

-الخلطة الخامسة: إشربي مساء كل يوم كأساً من عصير العنب، لتنشيط التبويض.

وفيما سبق قدمت لكى خلطات طبيعية لتنشيط الحمل وعلاج تاخر الحمل والانجاب وايضا مع العلم انها وصفات طبيعية تماما ومجربة ولكن العلم عن الموعد المحدد للحمل لا نقدر على تحديدة العلم عن الله .