الرئيسية / صحة وأسرة / علاج المفاصل ووجع الظهر والكتفين دون الذهاب للطبيب / علاج الروماتيزم دون الحقن نهائيا :الشد العضلى والام العظام :بالشرح

علاج المفاصل ووجع الظهر والكتفين دون الذهاب للطبيب / علاج الروماتيزم دون الحقن نهائيا :الشد العضلى والام العظام :بالشرح

مشاكل العظام والمفاصل ووجع الظهر والكتيفيين وعلاج الروماتيزم المذمن دون الحاجة الى الحقنة الشهرية لانها شديدة على العظام والقلب اقدم لكم من موقعنا الوعد الاخبارى منخلال الصحة والاسره التفاصيل الكاملة عن علاج كل مرض واسبابة ونصائح لاتباع الخطوات الصحيحة للعلاج ..

علاج المفاصل ووجع الظهر والكتفين دون الذهاب للطبيب / علاج الروماتيزم دون الحقن نهائيا :الشد العضلى والام العظام :بالشرح .

بداية ساتحدث عن الروماتيزم هو حالة التهاب مزمنة تؤثر على المفاصل والأوتار والعضلات والغضاريف والأربطة ، وهو ليس مرضاً بحد ذاته إنما عبارة عن مجموعة من الشكاوي تدعى بالآلام الروماتيزمية، ويعد التهاب المفاصل أحد الأمراض الرئيسية المسببة للإعاقة الحركية والتى لايجب تجاهلها، كما أن التشخيص الدقيق هو أفضل الطرق للعلاج .

علاج الروماتيزم
علاج روماتيزم الدم
علاج الروماتيزم نهائيا
علاج الروماتيزم بالاعشاب
علاج روماتيزم المفاصل عند النساء
افضل علاج للروماتيزم
علاج الروماتيزم الحاد
علاج الروماتيزم بالعسل
علاج الروماتيزم بالاعشاب مجرب

علاج الام المفاصل ووجع العظام :؛………

الزيوت العطرية منتجات نباتية طبيعية ومعظمها يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، مضادة للجراثيم، مضادة للفطريات، مضادة للبكتريا وقد ثبت أن الزيوت العطرية الأساسية من بذور الزنجبيل والبرتقال والكمون الأسود تخفف من ألم الركبة والمفاصل .

حيث يتم إمتصاص الزيوت الأساسية ومكونتها بسرعة من خلال الجلد ويمكن الكشف عنها عند إستخدام البلازما بعد التطبيق الموضعي. لذلك، فإن النطبيق الموضعي للزيوت الأساسية بمثابة وسيلة طبيعية مباشرة لتخفيف ألم الركبة والمفاصل خصوصاً عند تطبيقها علي مكان الألم مباشرة .

تلك خطوات للتخلص من الالم بسهولة ومضمونة فقط جرب :/……..

التدليك : يمكنك خلط 20 قطرة من الزيت الأساسي مع 2 أونصة من الزيت الناقل قبل التطبيق علي المنطقة التي تعاني من الألم في الركبة أو المفاصل . لاحظ بأن الزيت الساخن مثل زيت النعناع الدافئ وزيت القرنقل من الزيوت التي تساعد معاً في تخفيف ألم الركبة . قد تشعر بحرقة خفيفة ولكن تختفي بعد مرور دقائق وينصح تجنب تطبيقه في المناطق الحساسة .

الحمام : خلط 10 – 20 قطرة من الزيت الأساسي مع 2 كوب من إبسوم الملح وإضافته إلي حمام الإستحمام. هذا العلاج رائع لحالات ألم الركبة وألم المفاصل وألم العضلات .

الكمادات الساخنة : تسخين قماش قطني وإضافة الزيت العطري له يمكن أن يكون وسيلة للحد من ألم الركبة والمفاصل . ينصح بتطبيقها لمدة 15 – 20 دقيقة علي المناطق التي تعاني من الألم

نصائح لتخفيف الشد العضلى
قم بتغيير التمارين الرياضية و الممارسات الخاصة بك بتمارين أخرى تتلائم مع قدراتك البدنية.
الحرص على شرب الكثير من السوائل أثناء ممارسة الرياضة وزيادة كمية البوتاسيوم في الجسم ( عصير البرتقال و الموز مصادر غنية بالبوتاسيوم ).
تمدد لتزويد الجسم بالمرونة.

علاج الشد العضلى
علاج الشد العضلي في الفخذ الخلفي
علاج الشد العضلي في الظهر
علاج الشد العضلي في الفخذ الامامي
اعراض الشد العضلي
علاج الشد العضلي في الكتف
اسباب الشد العضلي في الساق اثناء النوم
علاج الشد العضلي بالاعشاب
علاج الشد العضلي اسفل الظهر

المشكلة الرئيسية في أعراض تقصص اعضلات أن المصاب يشعر بآلام شديدة عند الحركة قد تكون مصحوبة ببعض الإلتهابات وتقلص العضلات قد يستغر من ثواني إلى 15 دقيقة وقد تصل إلى أيام وهذا يعتمد على كمية التحميل الذي ضع على العضلة في بعض الحالات الأخرى يكون تقص العضلات ناتج عن الجروح أو قلة الترطيب في الجسم أو عدم إنتظام الدورة الدموية أو قلة المعاددن من الكالسيوم ولاماغنيسيوم والبوتاسيوم في الجسم ولكنها قد ترتبط أيضًا ببعض الحالات المرضية مثل الفشل الكلوي أو الحمل أو السكرس أو خلل في النظام العصبي وفي هذا المقال من موقع ثقف نفسك سنعرض ١٠ خطوات منزلية قد تساعد في علاج تقلص العضلات و إليكم طرق التخلص من الشد العضلي

١. الضغط باستخدام الثلج: إذا أحسست بتقلص العضلات يمكنك أن تضغط على المكان الذي يؤلمك باستخدام كيس من الثلج لكي تقلل من الألم كما تقلل من الإلتهاب الذي تعاني منه العضلة وتسمح باحساس العضلة بالإسترخاء وإن أصيبت العضلة بتمزق فانخفاض درجة حرارة العضلة يساعد على تقليل الألم بشكل كبير نتيجة تشنج الأوعية الدموية

٢. الملح الإنجليزي: الملح الإنجليزي يمكن أن يستخدم كعلاج لتقلص العضلات حيث يحتوي على الكثير من الماغنيسيوم الذي يساعد العضلات على اتعافي والإسترخاء: ١ – قم بملء كيس منسب بالمياه الدافئة
٢- ضع عليها كوبين من الملح الإنجليزي على المياه مع تحريكها على مكان الألم برفق
٣- طبق الخطوة السابقة لمدة 20 دقيقة
٤- ولكي يتم الشفاء تحتاج إلى تكرار الخطوات السابقة في اليوم التالي
لا يجب بأي حال من الأحوال إستخدام هذه الطريقة مع مرضى القلب أو من يعاني من السكري أو إرتفاع ضغط الدم